Web Analytics Made Easy - Statcounter

الفنان امير صلاح الدين ويكيبيديا

الفنان امير صلاح الدين ويكيبيديا

الفنان امير صلاح الدين ويكيبيديا ، ولد أمير صلاح في عام 1981 وهو من أصل نوبي. اشتُهِر بتأسيس الفريق الناجح بلاك تيما وحصوله على جائزة أفضل مخرج لمدة عامين، كما فَازَّ بجائزة أفضل ممثل في فريق التمثيل لأربع سنوات في الجامعة، كان هو من الفنانين المتحصِّلِين للجوائز حيث حصل على العديد من الجوائز عن دوره في الأفلام، والتي تضم جائزة على دوره في فيلم “نَوارة” مع منى.

الفنان امير صلاح الدين ويكيبيديا

الفني والدرامي المصري، شكل فرقة مستقلة باسم (كاريزما) وقدم أول عمل لها بعنوان (اللي فاهم يقول) الذي حصد جائزتي أفضل إخراج وأفضل عرض في مهرجان الشباب المبدع الأول بالمركز الثقافي الفرنسي، كما شارك في مهرجان (أفينون) الفرنسي.

شارك كذلك في العديد من المسرحيات على مسرح الهناجر قبل أن يحضر ورشة عمل تابعة لـ “المختبر” لأعمال الإبداعية. شارك بعدة عروض من بينها مسرحية “قهوة سادة” التي اختارها الفنان أحمد حلمي ليشاركه في بطولة فيلم “1000 مبروك”. كما أنه مؤسس فريق “بلاك تيما” النوبي الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

معلومات عن الفنان

يُعدّ أمير صلاح الدين فنانًا مصريًا شاملًا حيث يُمارس التمثيل والغناء والإخراج المسرحي. وُلدَ عام 1981، ويبلغ من العمر حاليًا 40 عامًا، يحمل الجنسية المصرية، وهو مؤمن بديانة الإسلام. يتبع فنان الشاب أمير صلاح الدين، صولات نزوى إلى جذور نوبية. بدأت موهبته الفنية في مجال التَّمثيل والغَناء في سِنِّ الطفولة، وظلَّ حُلْمَ دخولِ هذا المجال من أكبر طوائِقه حتى دخوله المرحلة الجامعية.

انضم أمير صلاح الدين إلى فريق التمثيل في الجامعة ليصل إلى رئاسة هذا الفريق لمدة 4 سنوات متتالية، وشارك في عدة عروض مسرحية وأبهر المشاهدين بموهبته. حقق أمير خلال هذه الفترة عدة جوائز، من بينها جائزة أفضل ممثل لأربع سنوات متتالية، وجائزة أفضل مخرج. مرت سنتان متواليتان.

بعد ذلك، قام الفنان أمير صبلاح الدين بتأسيس فرقة مسرحية مستقلة تحت اسم “كاريزما”، وقدَّمت العديد من العروض المسرحية، حيث كانت أول عمل مسرحي لها هو مسرحية “اللي فاهمي فاهم يقول” التي شارك فيها أمير صلاح الدين بالتمثيل والإخراج. نالَ أمير جائزة أفضل مخرج وأفضل عرض عن هذه المسرحية. يركز مهرجان الشباب المبدع الأول في المركز الثقافي الفرنسي على تصوير قدرات وإبداعات الشباب.

تم عرض المسرحية في مهرجان “افينيون” الذي أقيم في فرنسا، وبعد ذلك تم تقديم العديد من الأعمال المسرحية على مسرح الهناجر. انضم الفنان أمير صلاح الدين بعد ذلك إلى ورشة عمل مركز الإبداع حيث قدَّمَ مجموعة من عروض المسرحية، بما في ذلك مسرحية قهوة سادة التي كانت أهم أعمالهِ فِي حياتِهِ اﻷَغْنِية.

شاهد أيضًا: من هو يونس السحيمي ويكيبديا الكاتب العام لقطاع التربية والتعليم

الفنان أمير صلاح الدين و مشواره الفنى

تحقّق الفنان الأسمر أمير صلاح الدين، المواليد في مصر، حلمه بالتمثيل بعد كفاحٍ وإصرارٍ شديدين على تحقيق ذلك. جاء دخوله إلى مجال الفن بالصدفة، حيث شاهده الفنان الكوميدي أحمد حلمي خلال تقديم عرض مسرحي له، وهو “قهوة سادة”. نال صلاح الدين إعجابًا كبيرًا من قبل حلمي، وشعر هذا الأخير أنَّ صلاح يتمتَّع بطاقةٍ فنِّية كبيرة وأنَّ لديه موهبة فنية فائقة.

اختار أحمد حلمي شخصًا ليشاركه في فيلم “1000 مبروك”، وجسد الشخصية المتعلقة بالسائق في الفيلم. منذ ظهوره الأول على الشاشة في أعمال فنية، جذب انتباه الجمهور والنقاد إليه بفضل خفة ظله التي يتمتع بها، وروحه المرحة، وذلك نال إعجابهم.

تابع الفنان أمير صلاح الدين بعد ذلك إبداعه في عدة أعمال فنية ناجحة، حيث حقق الكثير من التميز والاختلاف. ومؤخرًا، كشف الفنان عن اتفاقه على المشاركة في مسلسل “موسى”، وأنه قد وقَّع العقد مع شركة إنتاج المسلسل. وبعدها تفاجأ بإستبعاده من المشروع دون سابق إنذار. فقرر المشاركة بالغناء خلال شهر رمضان. تحضر الفنان في عمل غنائي متنوع مقدم من فريق “بلاك تيما”، بينما يشارك في التمثيل في مسلسلَيْ “كوفيد 25” بشخصية طبيب و “هجمة مرتدة” كضيف شرف، وسوف يظهر في أربع حلقات فقط من المسلسل.

زوجة و اولاد الفنان امير صلاح الدين

تزوج الفنان أمير صلاح الدين شخصًا من خارج مجال الفن ويُدعى ابنهم “زين”، ويعيش بحياة سعيدة ومستقرة مع عائلته.

الأعمال الدرامية التي شارك فيها أمير صلاح الدين.

ظهر الأمير صلاح الدين في عام 2013 في مسلسل يطلق عليه “نكدب لو قلنا مابنحبش” وفي عام 2014 شارك في مسلسل يحمل اسمًا مؤقتًا، كما قدَّم مسلسلا “الصياد” عام 2015. ظهر أيضًا كضيف شرف في مسلسِلا “من الجاني؟” عام 2015. وشارك في مُجْمَوعة من المَشارِيع الأخيرة، بما في ذلك: “الكابوس” في عام 2016، و”جراند أوتيل” في 2017، و”بَيْنَ عالمِيْن” 2020، فضلاً عن “ختم النِّمر” في عام 2021. شارك في دراما هجمة مرتدة ومسلسل كوفيد 25.

امير صلاح الدين في مسلسل كوفيد 25

يعرض مسلسل “كوفيد 25” قصةً خياليةً شيقةً، حُرِّضَت أول حلقاته في النصف الثاني من شهر رمضان، إذ يتألف من خمس عشر حلقة. تدورُ قصة المسلسل حول الطبيب ياسين وفِرقَتِهِ الطبية التي تهدف إلى تصنيع لقاحاتٍ مُضادَّة لأخطر فيروسات العالم. يُحاول هذا الممارس نيلَ لقاح يؤدي إلى اختفاء جائحة انتشار فيروس كورونا التي ظهَرتْ عالميةً.

وصل العالم إلى عام 2025، حيث اجتاحت وباء عالمي، فكيف ستكون حالة الإنسان بعد تلك السنوات من تفشي الفيروس في جميع أنحاء العالم؟ وقد قام الطبيب ياسين بإجراء تجارب عديدة على لقاحات يتوصل إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *