Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو فهد علي زايد الشعلة ويكيبيديا

من هو فهد علي زايد الشعلة ويكيبيديا

من هو فهد علي زايد الشعلة ويكيبيديا هو سياسي كويتي تم اختيار اسمه للانضمام إلى تشكيلة حكومة أحمد نواف الأحمد الصباح. يعرض موقع صنع المال السيرة الذاتية لفهد الشعلة، بالإضافة إلى مناصبه المهمة والتفاصيل المتعلقة باختياره كوزير للاتصالات والبلديات في الكويت.

من هو فهد علي زايد الشعلة ويكيبيديا

يعد فهد علي زايد الشعلة من رجال السياسة في دولة الكويت، حيث يشغل حالياً منصب وزير الدولة لشؤون البلدية والاتصالات. ولدَ الشعلة في دولته، حيث أنّه بدأ مسيرته المهنية بعد حصوله على درجة الليسانس في تخصّص جغرافيا من جامعة الكويت.

كما شغل سابقاُ منصب وزار  (الأوقاف ولشؤون الإسلامية). في عام 2023م، تم اختيار الشعلة كوزير للدولة المسؤول عن البلديات والاتصالات.

كم عمر فهد علي زايد الشعلة

عمر السياسي الكويتي فهد علي زايد الشعلة يبلغ حوالي 58 عامًا، وقد وُلِد في يوم 31 مارس من عام 1965م في منطقة الجبلة في الكويت، وهو ينتمي إلى عائلة مرموقة. بدأ فهد حياته المهنية في نهاية التسعينات في مرحلة مبكرة. للوصول إلى وزارة الأوقاف، يجب الذهاب إلى وزارة شؤون البلدية والاتصالات.

مناصب فهد علي زايد الشعلة 

لقد اعتبر فهد الشعلة شخصية بارزة في المشهد السياسي الكويتي طيلة الفترة التي قضاها خدمة لبلده وشعبه، حيث تحول إلى قائد عرف عنه دور كبير في مجابهة التحديات التي واجهت بلاده. كما يتولى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة المختص في شؤون البلديات.

شاهد أيضًا: متى يفتح الالتحاق بعائل في الكويت 2023

شاهد أيضًا: من هو فيصل بوغازي ( عمره ومسيرته الفنية ومرضه)

شاهد أيضًا: أسماء وزراء الحكومة الكويتية الجديدة 2023 وأسماء المستثنيين منها

شاهد أيضًا: من هو عامر الرطام وزير العدل والأوقاف الجديد ويكيبديا

شاهد أيضًا: مطلق نايف عمر أبو رقبة العتيبي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو مناف عبد العزيز اسحاق الهاجري ويكيبيديا

من هو محمد عثمان محمد العيبان ويكيبيديا

من هو عمار العجمي ويكيبيديا

اعضاء الحكومة الكويتية الجديدة 2023

من هو الدكتور احمد العوضي وزير الصحة الكويتي

أعلن وزير شؤون البلدية وشؤون الاتصالات، فهد علي زايد الشعلة، اليوم الأحد الموافق 9 إبريل 2023 عن تعيين فهِد علي زايد الشعلة وزير دولة لشؤون البلدية ووزير دولة لشؤون الاتصالات.

تم اتخاذ هذا القرار بموجب المرسوم الأميري المُصدر الذي يتضمن تشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء،الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، في أعقاب استقالة حكومة سابقة. تمت اقالة الحكومة الكويتية سابقاً في شهر يناير من هذا العام.

فهد علي زايد الشعلة وش يرجع

تعود أصول فهد علي زايد الشعلة إلى قبيلة الرشايدة، التي تنتمي إلى فخذ النصافية. وتعود نسب قبيلة الرشايدة إلى رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. والآن هُم يوجدوا في الكويت والمملكة العربية السعودية وفلسطين، فضلاً عَمَّا هُم في دولٍ عربية أخرى.

ما هو أصل فهد علي زايد الشعلة

تعود أصول فهد علي زايد الشعلة إلى عائلة الشعلة الأصلية في الكويت التي استوطنتها في منتصف القرن الثامن عشر، وقد تميزت هذه العائلة بأفراد مهمين، بمن فيهم فهد علي زايد الشعلة، والذي شغَّلَ وزاراتٍ سابقًا لدى دولةُ الكويت كوزير للأوقاف والأمور الإسلامية، وكذا كوزير دولةٍ للاستئثارِ بالبلديات.

المؤهلات

  • حصل على درجة البكالوريوس في الجغرافيا بتقدير جيد جداً وحصل على دبلوم في المساحة من كلية التكنولوجيا التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
  • عمل في مؤسسات بلدية الكويت من 1988 إلى 1991، ثم انتقل إلى العمل في الأمانة العامة لمجلس بلدي.
  • وُظِّف في قسم مراقبة شؤون التخطيط بإدارة نزع المشاركات والمؤتمرات والندوات الدولية الخاصة بالشؤون القانونية.
  •  كما تولى المسؤولية عن العديد من المشاريع الحكومية والخاصة في مجال تقديم الخدمات الأمنية.
  • تتضمن الدورات التدريبية  التي حصل عليها موضوعات مثل الحكومة المحلية وأعمال المجلس البلدي، بالإضافة إلى التعامل مع الممتلكات الحكومية والتسويات العقارية وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *