Web Analytics Made Easy - Statcounter

ما هو حكم المتهمين في قضية الصندوق الماليزي بالكويت

ما هو حكم المتهمين في قضية الصندوق الماليزي بالكويت

ما هو حكم المتهمين في قضية الصندوق الماليزي بالكويت ؟ صدر حكم من المحكمة الجنائية في الكويت بحق المتهمين في إحدى أكبر قضايا غسيل الأموال، وكان من بينهم أحد أفراد الأسرة الحاكمة. يُمكننا التعرف على المتهمين والأحكام الصادرة بحقهم من خلال موقع صنع المال.

ما أسماء المتهمين في قضية الصندوق الماليزي 

في الكويت، قائمة أسماء المشتبه بهم في قضية صندوق ماليزي تشمل، إلى جانب المتهم الرئيسي نجيب رزاق، الشيخ صباح جابر المبارك وحمد علي الوزان وسعود العبدالمحسن وبشار كيوان وجو لو.

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية الصندوق السيادي الماليزي في الكويت

ما هو حكم المتهمين في قضية الصندوق الماليزي بالكويت

أصدرت محكمة الجنايات قرارًا يفرض على المتهمين في قضية الصندوق الماليزي غرامة قدرها 145 مليون دينار كويتي، وإعادة مبلغ مليار دولار أمريكي.

كما حُكِمَ عليهم بالسجن في الآتِية:

  • حكم بالسجن على الشيخ صبَاح جابر المبارك لفترة عشْر سنوات، بالإضافة إلى أعمال فنية وإعادة التأهيل.
  • حُكِمَ بالسجن على حَمدْ علّى الوزان لفترة عشْر سنوات.
  • حُكِمَ بالسجن على سعود العبد المحسن لفتْرة سبع سنوات.
  •  تم حبس بشار كيوان لمدة 10 سنوات.
  •  وكذلك حُبس جو لو لمدة 10 سنوات.

قضية الصندوق الماليزي ويكيبيديا 

ظهرت قضية صندوق ماليزيا، أو ما يعرف بـ “صندوق سيادي ماليزي” عام 2015 في ماليزيا، حيث وُجِّهت اتهامات لرئيس الوزراء الماليزي نجِّب رزَاق، بتحويل 700 مليون دولار من صندوق الاستثمار الماليزي إلى حساباته المصرفية.

ومن خلا التحقُّقات، جُهِّزَتْ اتهامات أخرى لأشخاص كويتين. تمت إدانة الفرد من عائلة السلطة، ولاحقًا تم حُكم نجيب رزاق بالسجن لفترة 12 عامًا في عدة قضايا. استغرقت التحقيقات من قبل المحكمة الجنائية الكويتية لعام 2023 حتى صدر حكمها.

وفي الختام، نصل بكم إلى نهاية مقالنا اليوم حول ما هو حكم المتهمين في قضية الصندوق الماليزي بالكويت ، وتناولنا فيه التفاصيل والستاؤلات الهامة التي تثير بال الكثير من المواطنين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *