Web Analytics Made Easy - Statcounter

تفاصيل قضية الصندوق السيادي الماليزي في الكويت

تفاصيل قضية الصندوق السيادي الماليزي في الكويت

تفاصيل قضية الصندوق السيادي الماليزي في الكويت ، تضم قضية الصندوق السيادي الماليزي في الكويت تفاصيل تمتد من ماليزيا حتى الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر قضية فساد اتهم فيها بعض الشخصيات الكويتية. سنستطلع من خلال موقع صنع المال التفاصيل المرافقة لهذه القضية وستظل ذات أبرز المشاركة بها.

قضية الصندوق الماليزي

تم استخدام جزء من هذه الأموال في شراء ممتلكات في الولايات المتحدة. وبعد ذلك، تم اكتشاف علاقات بين بعض أفراد الحكومة الماليزية وشركات دولية قامت بسرقة الأموال. وانتهى المطاف بفضيحة فساد كبرى تُعدُّ من أكبر فضائح إخبارية في ماليزيا. –

“تتعلق الأمر بقضية صندوق سيادي ماليزي في الكويت، حيث يشتبه في قضايا فساد وصفقات غير شرعية تم إبرامها، وذلك تحت إدارة أحد المسؤولين عنه. وقد قام فريق من المحامين وخبراء التحكيم بالتحقُّق من هذه الشبهات، حتى تم استعادة جزء من المال المفقود.”

شاهد أيضًا: تفاصيل إصابة خالد الرشيدي لاعب القادسية الكويتي

شاهد أيضًا: تفاصيل القبض على المتهم في جريمة مبارك الكبير

شاهد أيضًا: ما هو حكم المتهمين في قضية الصندوق الماليزي بالكويت

شاهد أيضا: تفاصيل طرد الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر من قناة الجزيرة

تفاصيل قضية الصندوق السيادي الماليزي في الكويت

في أيار 2020 تمت في الكويت، حيال تقديم مسؤولين من وزارة الدفاع الأمريكية معلومات هامة حول تورط العديد من الأشخاص في تحويل أموال مشبوهة. وكانت ماليزيا قد قامت بفحص صندوق الاستثمارات الحكومية، والذي تبيَّن سرقة مليارات الدولارات منه، إذ حوَّل بعض رجال الأعمال والساسة المال إلى حسابات شخصية، بحسب التحريات. تم تحويل المسألة إلى الخارج بعد ذلك، وبينما كانت التحقيقات مستمرة، قضت النيابة العامة في الكويت بإلقاء القبض على الشيخ صباح جابر المبارك وشريكه.

في العاشر من أغسطس 2020، أُحيل المشتبه بهم إلى المحاكم لمواجهة التهم. تأجلت المحاكمة حتى 25 أكتوبر 2022، وفي 28 مارس 2023 صدرت أحكام بحق المشتبه بهم من قِبَلِ مَحْكَمَةِ الجنائية.

المتهمون في قضية الصندوق السيادي الماليزي

تم اتهام عدة أفراد من الكويت والخارج بالمشاركة فيها، وهؤلاء الأفراد هم: الشيخ صباح جابر المبارك، حمد علي الوزان، سعود العبدالمحسن، بشار كيوان، وجولو. كما تم اتهام نجيب رزاق رئيس الوزراء الماليزي السابق بذات الاتهام.

وفي نهاية مقالنا اليوم حول تفاصيل قضية الصندوق السيادي الماليزي في الكويت ، نستودعكم الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *