Web Analytics Made Easy - Statcounter

كم عمر عائشة السيفي الفائزة بلقب امير الشعراء

كم عمر عائشة السيفي الفائزة بلقب امير الشعراء

كم عمر عائشة السيفي الفائزة بلقب امير الشعراء ، يعد هذا السؤال هو أحد الأسئلة المطروحة وبكثرة على محرك البحث جوجل خاصة بعد فوز الشاعرة العُمانية عائشة السيفي بجائزة امير الشعراء فى موسمه العاشر وهو برنامج مسابقات شعرية يقام كل عامين، وتم وتنظيمه لأول مرة في أبوظبى عام 2007 . والآن هيا بنا نتعرف عن قرب على الشاعرة عائشة السيفي من خلال السطور القادمة  على موقع صنع المال.

كم عمر عائشة السيفي الفائزة بلقب امير الشعراء

تبلغ الشاعرة عائشة السيفي الفائزة بلقب امير الشعراء من العمر 36 عاماً، وقد ولدت وترعرت بدولة عمان الشقيقة سنة 1987 م في مدينة نزوى، وحصلت الشاعرة عائشة السيفي على البكالوريوس فى الهندسة المدنية من جامعة الملك قابوس ثم أكملت دراستها للحصول على درجة الماجستير في الهندسة من جامعة لندن البريطانية.

كانت عائشة مولعة بالكتابة منذ سن صغير إلا أنها لم تكتب بالفعل وتنشر كتاباتها إلا بعد الإنتهاء من تعليمها الجامعى، وبدأت عائشة السيفي فى نشر أولى نصوصها الأدبية عام 2005،  حيث بدأت بالنشر في الصحف العمانية ثم الصحف العربية.

شاهد أيضًا: من هي اخت زوري اشكناني

شاهد أيضًا: من هي حصة النبهان السيرة الذاتية

ما هو برنامج امير الشعراء

هو عبارة عن برنامج أدبي ياخذ شكل مسابقة في مجال الشعر العربي ويعقد كل عامين بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد بدأ البرنامج في عام  2007 وهو حدث  كبير  يتوج فيه الفائز بلقب امير الشعراء نسبة الى الشاعر المصري الكبير أحمد شوقي الملقب بأمير الشعراء، وتبلغ مجموع جوائز برنامج امير الشعراء أثنان مليون درهم إماراتي موزعة كالآتي :_

  • المركز الأول: يحصل صاحب المركز الأول على لقب امير الشعراء بالإضافة إلى جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتى وميدالية ذهبية ووشاح بشعار مهرجان امير الشعراء و شهادة فوز وطبع ديوان له مسموع ومقروء.
  • المركز الثانى : يحصل صاحب المركز الثانى على جائزة نقدية قيمتها خمسمائة ألف درهم إماراتى، بالإضافة إلى وشاح بشعار مهرجان امير الشعراء ميدالية فضية و شهادة فوز و يتم طبع ديوان له مقروء ومسموع.
  • المركز الثالث: يحصل صاحب المركز الثالث على جائزة نقدية قيمتها ثلاثمائة ألف درهم إماراتى ووشاح بشعار مهرجان امير الشعراء بالإضافة إلى ميدالية برونزية  و شهادة فوز و يتم طبع ديوان له مقروء ومسموع.
  • المركز الرابع: يحصل صاحب المركز الرابع على جائزة نقدية قيمتها مائتا ألف درهم إماراتى بالإضافة إلى وشاح بشعار مهرجان امير الشعراء و ميدالية برونزية و شهادة فوز و يتم طبع ديوان له مقروء ومسموع.
  • المركز الخامس:  يحصل صاحب المركز الخامس على جائزة نقدية قيمتها مائة ألف درهم إماراتى،  بالإضافة إلى وشاح بشعار مهرجان امير الشعراء و ميدالية برونزية و شهادة فوز ويتم طبع ديوان له مقروء ومسموع.

شاهد ايضًا: من هي زوري اشكناني السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: كم عمر كفاراتسخيليا

 الأسئلة الأكثر شيوعًا

الآن سنقوم بطرح الأسئلة الأكثر شيوعًا التى تتعلق ب كم عمر عائشة السيفي الفائزة بلقب امير الشعراء فى دورته العاشرة بأبوظبى  وذلك من خلال النقاط التالية:_ 

 ما هى جنسية الشاعرة عائشة السيفي الفائزة بلقب امير الشعراء ؟

جنسية الشاعرة عائشة السيفي عُمانية  .

  من هو أول فائز بجائزة امير الشعراء ؟

فاز بالجائزة فى الموسم الأول الشاعر الإماراتى عبدالكريم معتوق  .

 كيف أشارك في مسابقة امير الشعراء ؟

هناك عدة شروط للتقديم فى المسابقة وهى 

  1. شرط السن : لابد أن يترواح سن المتقدم ما بين  18 حتى 45  سنة  .
  2. تحضير قصيدة عامودية لاتزيد عن 30 بيتاً .
  3. تحضير قصيدة تفعيلة مكونة من مقطعين كلا منهما  15 سطر .

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه  كم عمر عائشة السيفي الفائزة بلقب امير الشعراء ومن تكون  وماهى  جنسيتها وتعليمها وماهي جائزة امير الشعراء بشكل مفصل  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *