Web Analytics Made Easy - Statcounter

عطل في ارسال الاصوات الصوتية والصور على فيس بوك والواتساب والماسنجر

عطل في ارسال الاصوات الصوتية والصور على فيس بوك والواتساب والماسنجر

عطل في ارسال الاصوات الصوتية والصور على فيس بوك والواتساب والماسنجر ، يعتبر برنامج فيس بوك والواتساب والماسنجر من أبرز التطبيقات المستخدمة حول العالم، حيث يستخدمها الملايين للتواصل والتحدث مع الأصدقاء والعائلة. ولكن، أحياناً يواجه بعض المستخدمين مشكلة في ارسال الأصوات الصوتية والصور في هذه التطبيقات المهمة. وبما أن هذه المشكلة تؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدمين، فقد أصبحت البحث عن الحلول المناسبة لها ضرورة ملحة. لذا، دعونا نتعرف سوياً على أسباب هذا العطل وطرق حلها بطريقة فعالة.

عطل في ارسال الاصوات الصوتية والصور على فيس بوك والواتساب والماسنجر

يعاني العديد من المستخدمين من عطل في ارسال الأصوات الصوتية والصور في برامج التواصل الإجتماعي الأكثر استخدامًا، فيس بوك والواتساب والماسنجر. تقدّم هذه المنصات خدمات التواصل المباشر بين المستخدمين في أي وقت وفي أي مكان، لكن يتسبّب عطل في إرسال المحتوى المرئي والصوتي في التعثر وتأخير التواصل بين المستخدمين.

إذا كانت تواجه هذه المشكلة، فيمكنك القيام بخطوات بسيطة لتجاوزها. في حال عدم القدرة على استقبال اﻷصوات الصوتية، يجب التأكد من إتاحة الصلاحيات لتشغيل الميكروفون في إعدادات التطبيق. كما ينبغي التحقق من مستوى الصوت للوسائط المرئية والصوتية والتأكد من أنها مشغلة على الحد الأعلى للصوت.

قد يؤثر أيضًا وجود عطل في التطبيقات على قدرتك على إرسال واستقبال الصور. فيجب التأكد من تثبيت آخر إصدار من التطبيقات وعدم حذف أي ملفات أو بيانات هامة. قد يتم حل المشكلة بعد إعادة تشغيل الجهاز، وإعادة ضبط إعدادات الإتصال بالشبكة الخاصة بك.

علاوة على ذلك، ينصح بتجنب إرسال الصور والملفات الكبيرة في التطبيقات، حيث تقلل من سرعة تحميل التطبيق وجعل الرسائل تأخذ وقتًا أطول للوصول إلى المستلم. إذا استمرت المشكلة، يستحسن التواصل مع فريق دعم العملاء للمنصة المستخدمة للحصول على الدعم الفني المطلوب لإصلاح المشكلة.

شاهد أيضًا: خلل وعطل عالمي يضرب منصات شركة «ميتا»: فيس بوك وواتس آب وإنستغرام

عطل عالمي يصيب فيسبوك وإنستغرام وواتساب

بالتزامن مع الحديث حول عطل في ارسال الاصوات الصوتية والصور على فيس بوك والواتساب والماسنجر ، تعرضت برامج التواصل الاجتماعي التابعة لشركة Meta، في مساء اليوم الجمعة، لخلل مفاجئ أدى إلى تعطل إمكانية الوصول إلى الفيسبوك والانستجرام وتطبيق المراسلة واتساب. ظهر هذا الخلل للمستخدمين عن طريق موقع تتبع المواقع المتعطلة Downdetector، حيث بلغت نسبة المستخدمين الذين أبلغوا عن وجود خلل في موقع الفيس بوك حوالي 84٪.

تسبب هذا الخلل في حدوث تعطل في الفيس بوك والانستقرام والواتساب، وعدم إمكانية المستخدمين إرسال الرسائل أو تسجيل الدخول أو تحميل الصور. ويتابع الفريق المختص العمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن. تنصح الشركة المستخدمين بالصبر والانتظار، وأن يتم تشغيل البطاقات الذكية والهواتف المحمولة ومحاولة الوصول إلى حساباتهم في وقت لاحق.

عطل مفاجئ يصيب منصات التواصل الاجتماعي (فيس وواتس وانستغرام)

وَتُشيرُ التَّقَارِيرُ إِلَى أَنَّ واتساب وَفِيسبُوك وإنستغرَام كُلَّهَا مَوَاقِعٌ مَمْلُوكَةٌ لشَرِكَة “ميتا”.أصاب عطل عالمي مساء الجمعة مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام وتطبيق التواصل الفوري واتساب. ونقل موقع “داون ديتيكتور”، الذي يعمل على رصد انقطاعات خدمات الإنترنت، عن تقارير بشأن وجود مشكلات في استخدام تطبيقات واتساب وفيسبوك وإنستغرام. كما تحدثت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن صعوبات واجهها المستخدمون في استخدام هذه التطبيقات. فقد بدأت التقارير عن العطل العالمي تتوالى منذ الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش.

وقد أفاد موقع “داون ديتيكتور” بنسبة 84% من رواد الموقع عن وجود خلل في موقع الفيس بوك، وهذا ما أدى إلى تعطل الفيس بوك والانستقرام والواتساب، وعدم قدرة المستخدمين على إرسال الرسائل، تحميل الصور، أو تسجيل الدخول. وأظهرت شكاوى مستخدمي “Instagram” صعوبة في إرسال الرسائل، بينما قدّم مستخدمو “WhatsApp” شكواهم بشأن عدم قدرتهم على تحميل الصور. وعرض موقع “Facebook” الشعارات فقط ولم يتم تحميله بالكامل. يجدر الإشارة إلى أن “WhatsApp” و “Facebook” و” Instagram” كلها تحت تصرف شركة “ميتا”.

ما حل مشكلة العطل المفاجئ في منصات التواصل الاجتماعي 

خلال الساعات القادمة ستعمل المنصة على حل المشكلة بشكل رسمي بإذن الله لا داعي للقلق.

انتهينا من مقالنا اليوم حول عطل في ارسال الاصوات الصوتية والصور على فيس بوك والواتساب والماسنجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *