Web Analytics Made Easy - Statcounter

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم ، تم استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح في الحرم المكي بسبب قائمة المصلين التي حددها رئاسة العامة لشؤون الحرم برئاسة الشيخ عبد الرحمن السديس والتي لم تتضمن اسمه. ولكن يجب ملاحظة أن الشيخ سعود الشريم خدم مدة تصل إلى ثلاثون عامًا كأحد كبار شيوخ المسجد، مكتسبًا بذلك شهرة عالية. بسبب شعبيته الكبرى في المملكة العربية السعودية، فإن هذا المقال على موقع صنع المال سيشرح سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم من إمامة صلاة التراويح في الحرم المكي.

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم

وفقًا لتقارير إعلامية في المملكة العربية السعودية، يُذكر أن سبب عدم تضمين الشيخ سعود الشريم في جدول صلاة التراويح والتهجد بالمسجد الحرام لعام 1444 هو استقالته الرسمية التي قدَّمَها منذ عدة أشهر، حيث اخذ وقته لأعماله الخاصة. وبحسب مصادر قُرِّبَةٍ من الشيخ، فإن حالته الصحية لا تسمح بأن يؤدي صلاةً في المصلَّى بالمسجد الحرام.

أعرب عدد كبير من السعوديين والمقيمين ومرتادي الحرم المكي عن حزنهم الشديد لاستبعاد الشيخ سعود الشريم من جدول صلاتٍ تراويح وتهجد في المسجد الحرام 1444، وهذا يأتي بالذات مع خدمته المتواصلة لأكثر من ثلاثة عقود في المدينة، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة في المجتمع السعودي والخارج.

سبب استقالة الشيخ سعود الشريم

بعد ثلاثين سنة من خدمة الحرم المكي، قدم الشيخ الشريم استقالته من وظيفته. وسبب استقالته هو رغبته في التفرغ لأعماله الخاصة وحياته، إلى جانب معاناته من مشاكل صحية تمنعه من إكمال عمله في إمامة صلاة التراويح في الشهر المبارك 1444.

شاهد أيضًا: سبب اعفاء صالح المغامسي من امامة مسجد قباء

شاهد أيضًا: تغريدة المغامسي التي اعفي بسببها

شاهد أيضا: سبب خروج الشيخ سعود الشريم من الحرم

 هو سعود الشريم ويكيبيديا

سعود بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم آل شريم، هو الشيخ سعود الشريم، وهو أحد العلماء المرموقين والشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم.

وُلِد الشيخ الشريم في مدينة الرياض عام ١٩٦٤، وحافظ على حفظه الكامل للقرآن الكريم في طفولته.

شغل مناصب متعددة في المملكة العربية السعودية، و التي تضمنت إمامة المسجد الحرام في مكة المكرمة. ولكنه قدَّم استقالته حديثًا ليتفرغ لأساليب عمل خاصَّة به. هذا أحدث استبعاده وغياب اسمه من قائمة أئمة صلاة التروايح والتهجد في المسجد الحرام 1444.

اقرأ أيضًًا: وفاة الدكتور إبراهيم الخولي

سعود الشريم على مواقع التواصل الاجتماعي

الشيخ سعود الشريم ليس نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي إلا على منصة تويتر، فقد كان لديه حساب رسمي على تويتر يستخدمه لطرح قضايا المجتمع الإسلامي وبعض الآراء الشخصية. ولكن بعض المغردين اكتشفوا حديثًا أن هذا الحساب اختفى منذ بضعة أيام، مما دفع رئاسة شؤون المسجد الحرام إلى التعليق على إغلاق هذا الحساب. قال الشريم عبر تويتر بأنه لا وجود لأي حسابات لأئمة الحرمين الشريفين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *