Web Analytics Made Easy - Statcounter

تغريدة المغامسي التي اعفي بسببها

تغريدة المغامسي التي اعفي بسببها

تغريدة المغامسي التي اعفي بسببها، والتي تسببت في إقالته من منصبه كإمام وخطيب في مسجد بالمدينة المنورة؟ لذلك، يحرص موقع صنع المال على توضيح هوية الشيخ صالح المغامسي ومضمون التغريدة التى نشر على تويتر بشأن السجناء، فضلاً عن غير ذلك من المعلومات حول هذه المسألة تتعلق بالموضوع قيد البحث.

تغريدة المغامسي التي اعفي بسببها

في عام 2020 ميلادية، تحديدا في يوم السابع والعشرين من شهر آذار (مارس)، نشر الشيخ صالح المغامسي تغريدة خلال انتشار جائحة وباء كورونا، طالب فيها بإطلاق سراح بعض المحتجزين إذا كان ذلك ممكنًا.

 نهنئ في هذا اليوم المبارك خادم الحرمين الشريفين، ونهنئ أنفسنا بنجاح القمة الافتراضية لمجموعة العشرين، وأضيف من أسباب رفع البلاء وكشف الوباء ثلاثة: الالتجاء إلى الله بالدعاء والاستغفار.. الإحسان إلى الفقراء والمنقطعين.. العفو -ما أمكن- عن المخطئين من المسجونين.

تغريدة المغامسي عن السجناء

  • تقدم الشيخ صالح بن عواد بن صالح المغامسي،  بأسفه في يوم السبت 28 مارس 2020 عن تغريدة سابقة نشرها، والتي طالب فيها بعفو المخطئين الذين يقبعون في السجون في المملكة، مؤكدًا أن هذه التغريدة كانت بهدف رفع كل بلاء وإزالة أية أوبئة قد تصيب المجتمع، حيث كان يشير إلى انتشار فيروس كورونا المستجد وضرورة التصدي له. أدان المتحدث “كوفيد 19″، وأعرب الخطيب عن انزعاجه من استغلال بعض الأشخاص لتغريدتهم في إساءة لوطنهم، وقام بإزالة التغريدة.
  • نشر المغامسي تغريدة ثانية على حسابه في تويتر ذكر فيها: “بعد التفكير، وجدت أن تغريدتي الأولى لم تكن دقيقة والتي كنت قصدت من خلالها العفو عن المساجين الذين ارتكبوا مخالفات بسيطة في الحق العام، كما جرت العادة في شهر رمضان المبارك بالقيادة”.
  • وقدم إضافة أخرى قائلاً: “بالنسبة لأولئك الذين يرتكبون مخالفات جسيمة، سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقًا للشريعة. وبالنسبة لأولئك الذين يحاولون استغلال التغريدة ضد بلدي بسوء نية، فأقول: إلن يزيدكم خبثكم إلا خسارًا”.

شاهد أيضًا:

سبب اعفاء صالح المغامسي من امامة مسجد قباء

سبب خروج الشيخ سعود الشريم من الحرم

سبب استبعاد الشيخ سعود الشريم

نص التغريدة المحذوف

قام الشيخ المغامسي بنشر تغريدة يوم الجمعة الماضية وأعرب فيها عن تهنئته بمناسبة نجاح القمة الافتراضية لمجموعة العشرين. كذلك، قدَّم التهاني لخادم الحرمين الشريفين، مؤكدًا أن هنالك ثلاث أسباب لرفع البلاء وكشف الوباء، وهي إحسان التعامل مع الضعفاء، والالتجاء إلى الله من خلال الدعاء والاستغفار. “والموقوفين، والتسامح- بقدر الإمكان- مع المذنبين المحكوم عليهم”.

من هو الداعية صالح المغامسي

هو الداعية الإسلامي صالح بن عواد المغامسي العمري الحربي، وهو من جنسية المملكة العربية السعودية، ويقطن حالياً فيها. تولد في موافق 17 نوفمبر 1963 ميلادي، أو 1 رجب 1383 هجري.  دوره كدعوة إسلامية وبحث شرعي سعودي، فهو إمام وخطيب في مسجد قباء في المدينة المنورة.

اعتذار المغامسي عن تغريدة السجناء

بعد نشر التغريدة من قبل الشيخ المغامسي التي كان يطالب فيها بالصفح عن المسجونين في شهر رمضان المبارك، قام حذفها على الفور بعد إساءة الظن فيه، ووجه رسالة إلى الذين اساءوا الظن فيه بأن قصده الإعفاء عن أصحاب الجرائم البسيطة وليست الجرائم الجسيمة. وعلى إثر ذلك والله اعلم تم إعفاؤه من منصبه كإمام وخطيب في المسجد النبوي.

وبهذا، تم التعرف على تغريدة المغامسي التي اعفي بسببها، وتم أيضًا التدقيق في هوية الشخصية الخاصة به وفي اعتذاره بشأن تلك التغريدة التي نشرها عبر حسابه على منصة تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *