Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب لكنود pdf | اسلام جمال

تحميل كتاب لكنود pdf | اسلام جمال

تحميل كتاب لكنود pdf | اسلام جمال ، يتحدث الكتاب عن الإنسان الذي يمتلك كل النعم من بصر وسمع ورؤية، ولكنه يجحد تلك النعم التي أنعمه الله بها من أبناء ووالدين وكل ما يحيط به. يقوم الكاتب إسلام جمال بطرح فكرة رئيسية هامة جدا في هذا الكتاب، وهي السعادة.

يقدم الكتاب دراسة شاملة حول مفهوم السعادة وأهمية استرجاعها في حياتنا. في مقالنا هذا من خلال موقع صنع المال سنوفر لكم رابط تحميل كتاب لكنود pdf.

ملخص كتاب لكنود

هو قصة تركز على الشكر والامتنان لنعم الله. يشير الكتاب إلى أن الإنسان الذي ينعم الله عز وجل عليه بالمزايا العديدة مثل الصحة والثروة والعائلة والأصدقاء، غالبًا ما يجهل قيمة هذه النعم ولا يدرك حقيقة أن السعادة تكمن في شكرها والاستمتاع بها.

يشدد الكتاب على أهمية أن يتعلم الإنسان كيفية تقدير وشكر النعم الحالية قبل أن يفقدها ويندم عليها. يقدم الكتاب نصائح حياتية للتفكير المعجزة وتقبل الحاضر بفرح وامتنان ، لأن ذلك هو السبيل الوحيد للوصول إلى السعادة الحقيقية والرضا.

بالإضافة إلى ذلك ، يشدد الكتاب على أن عدم الاعتماد الكبير على المواد العالمية مثل المال والممتلكات يمكن أن يسهم في تعزيز السعادة والسلام الداخلي للفرد.

لتحميل الكتاب قم بالضغط على الرابط التالي من هنا.

نبذة عن مؤلف الكتاب

إسلام جمال، المؤلف الشاب البالغ من العمر 30 سنة، هو مهندس بحري ورائد أعمال مصري. درس في كلية الهندسة وحصل على درجة البكالوريوس في التخصص. اشتهر إسلام جمال بكتابه “فاتتني صلاة”، والذي لاقى استحسانًا كبيرًا من قبل الملايين من القراء.

“لكنود” يعد بحثًا موسعًا في فهم السعادة وما يجعلنا نشعر بالسعادة في حياتنا. يستعرض الكتاب مجموعة من الأفكار الرئيسية التي تساهم في تحقيق السعادة، مثل الشكر والقناعة والانفتاح الذهني والتركيز على الأشياء الجيدة في الحياة.

تتضمن فكرة “لكنود” التوقف عن تجاهل الجوانب الإيجابية في حياتنا وبدلاً من ذلك، التركيز على الجانب المظلم والسلبي. يجدر بنا أن نتعلم كيف نرى جمال الأشياء الصغيرة في حياتنا ونقدر قيمتها ونشكر الله على هذه النعم.

شاهد أيضا: تحميل كتاب كيف تصنع من نفسك علامة تجارية pdf

اقتباسات كتاب لكنود

  • “الألم عبادة، بل عبادة عظيمة، يتطلب أداؤها جهدًا أكبر من الصلاة والصوم والزكاة”.

  • “لمن أكل ما للصائم – عظيم تلك المشقات التي تصيب الأمور التافهة وتحتفظ بأهمها”.

  • “هذا أهم شئ ظل يصر علينا أن نسرع ​​إليه لكننا غطينا آذاننا”

  • “أحبك حتى في المنعطفات الخطيرة والسيئة في الحياة حتى لو كنت أتمنى أن أكون وحدي.”

  • “على الرغم من برودتي المفاجئة تجاه كل شيء، وغضبي الشديد تجاه هذا العالم.”

شاهد أيضا: تحميل كتاب أوراق الورد وأشواكه pdf أكرم رضا

معنى لكنود

كنود هي كلمة عربية تستخدم لوصف جحود الشخص وعصيانه لخالقهم. إنها تعني نوعًا معينًا من الأنانية والجحود تجاه بركات الله. يمكن أن يشير أيضًا إلى عدم الرغبة في إعطاء أو تنفيذ قرارات أو أفعال صحيحة، مما يشير إلى نوع معين من الإهمال يستخدم Knud أيضًا لوصف أرض قاحلة أو منطقة لا يمكن أن تنتج أو تكون مثمرة، مما يدل على فراغ في المنفعة أو الكسب.

غالبًا ما تُستخدم مثل هذه الأرض أو الوضع الجرداء لإثبات عدم جدوى جهود الإنسان عندما لا يلجأ إلى الله طلبًا للمساعدة والدعم. لذلك، فإن كنود بمثابة تذكير بمدى سهولة نسيان البشر لله ونسيان الحاجة إلى الامتنان والطاعة له.

شاهد أيضا: كتاب انهيار أحمد ساسي pdf تحميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *