Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو محمد صباح السالم الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو محمد صباح السالم الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو محمد صباح السالم الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية هو أحد أفراد الأسرة المالكة الكويتية الذى تقلد العديد من المناصب الهامة، ومن أشهر الشخصيات الكويتية الذين تصدروا الساحة السياسية لسنوات طويلة، والآن هيا بنا لنتعرف أكثر على الشيخ محمد صباح السالم الصباح في السطور القادمة عبر موقع صنع المال.

من هو محمد صباح السالم الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

هو أحد أبرز الساسة الكويتيين الذي ولد في يوم 10 اكتوبر عام 1955 وهو أبن أمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الثاني، وشقيق وزير الخارجية والداخلية الأسبق الشيخ سالم صباح السالم الصباح، وحصل الشيخ محمد الصباح على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل أيضا على درجة الماجستير في الإقتصاد ودراسات الشرق الأوسط من جامعه هارفارد.

شاهد أيضًا: من هو خالد العبدالله الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هو ابراهيم بن محمد السلطان رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض

المناصب التى تقلدها الشيخ 

تقلد الشيخ محمد صباح السالم الصباح العديد من المناصب الأكاديمية والسياسية، حتى وصل إلى منصب سفير لدولة الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية فى  الرابع عشر من شهر فبراير عام 2001، ثم بعد ذلك تم تعيينه وزيرا للشؤون الخارجية وفي 25 يناير 2003.

تم إسناد كلاً من وزارة المالية والتخطيط إليه بالوكالة، وتولى أيضا وزيراً للخارجية والشؤون الاجتماعية، كم تم تعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء الكويتي في مناسبتين عام 2009، وأخيراًوتم إختياره في عام 2012 كعضو ضمن لجنة الحكماء بالأمم المتحدة.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد ويكيبيديا

إنجازات الشيخ محمد صباح السالم الصباح

يعد الشيخ محمد صباح السالم الصباح هو أحد أهم الشخصيات الكويتية الذى له العديد من الإنجازات الهامة والتى على رأسها ما يلى:

  • عمل الشيخ محمد صباح السالم صباح عضواً في وفد المؤتمر الكويتي الشعبي الذي زار أمريكا الشمالية أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990 وكان له دوراً بارزاً في إيصال صوت الشعب الكويتي للرأى العام الخارجى.
  • عمل الشيخ محمد صباح السالم صباح عضواً بالمجلس الاستشاري الأعلى الذي ساعد في القيام بأعمال الحكومة في المنفى، وكان عضواً بارزاً في لجنة إعادة إعمار الكويت بعد الغزو العراقي لها.
  • تم منح الشيخ محمد صباح السالم الصباح الدكتوراه الفخرية من جامعة بيروجا في ايطاليا عام 2011 تقديرا لجهوده ودوره البارز اثناء الغزو العراقي للكويت وتكريماً له عن حياته السياسية الحافلة الناجحة.
  • تم إختيار الشيخ محمد صباح السالم الصباح ضمن أعضاء مجلس الحكماء التابع للأمم المتحدة وذلك في عام 2012 تقديراً لدوره الوطنى الذي قام به أثناء الغزو العراقي للكويت.

شاهد أيضًا: من هو عبدالله محمد اشكناني ويكيبيديا السيرة الذاتية

حياة الشيخ محمد صباح السالم الصباح العائلية

عاش الشيخ محمد صباح السالم الصباح حياة عائلية وزوجية مستقرة حيث تزوج من الشيخة فريال الدعيج سلمان الصباح وأنجب منها أربعة أبناء وهم:

  • الشيخة مريم محمد صباح سالم الصباح.
  • الشيخ صباح محمد صباح السالم الصباح.
  • الشيخ دعيج محمد صباح السلام الصباح.
  • الشيخة ساره محمد صباح السالم الصباح.

الأسئلة الأكثر شيوعًا

هناك العديد من الأسئلة الشائعة حول من هو محمد صباح السالم الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية ولعل من أهم هذه الأسئلة الأكثر شيوعًا هي ما يلى:

من هى زوجة الشيخ محمد صباح السالم الصباح؟

زوجة الشيخ محمد صباح السالم الصباح هى الشيخة فريال الدعيج سلمان الصباح وهى غير معروفة للكثيرين نظراً لحرص الشيخ محمد صباح السالم الصباح على عدم الظهور الإعلامى أو الشعبى، بالإضافة إلى عدم رغبته فى الإفصاح بتفاصيل كثيرة عن حياته الشخصية وزوجته.

 من هى أم الشيخ محمد صباح السالم الصباح؟

أم الشيخ محمد صباح السالم الصباح هى الشيخة نورية أحمد الجابر الصباح.

 كم يبلغ عمر الشيخ محمد صباح السالم الصباح حالياً؟

يبلغ عمر الشيخ محمد صباح السالم الصباح حوالى 68 سنة.

الآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن من هو محمد صباح السالم الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية وتحدثنا عن السيرة الذاتية له والمناصب الهامة التي تقلدها، نرجوا أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *