Web Analytics Made Easy - Statcounter

كيف اسوي حساب باي بال | دليل الشامل إلى إنشاء حساب paypal بالتفصيل

كيف اسوي حساب باي بال | دليل الشامل إلى إنشاء حساب paypal بالتفصيل

كيف اسوي حساب باي بال؟  من الأسئلة الرائجة في الوقت الحالي. يعد إنشاء حساب باي بال أمرًا سهلاً، ولكنه لا يتعلق فقط بإدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني، بل يجب أن تفهم بعض الخطوات والمتطلبات الواردة في هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة.

يعد باي بال واحدًا من أكثر وسائل الدفع شيوعًا في جميع أنحاء العالم. وتحقق الشركة دومًا من حسابات المستخدمين لضمان الأمان ، والكشف عن الاحتيال. وفي هذا المقال، ستحتاج إلى بعض الأشياء لإعداد حساب PayPal الخاص بك، بما في ذلك بطاقة الائتمان أو كشف الحساب المصرفي لأغراض التحقق، وفي بعض الحالات، الهوية الشخصية أو جواز السفر.

ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف معًا على كافة التفاصيل الهامة ف هذا الصدد.

المحتويات

ما هو الباي بال  Paypal؟

ما هو الباي بال  Paypal؟

PayPal هو البنك الوسيط الإلكتروني بين الدافع، مما يضمن حصول كلا الطرفين على معاملة آمنة وسريعة. يمكنك فتح حساب PayPal مجاني وربطه ببطاقتك المصرفية أو حسابك المصرفي لاستخدامه لأداء بعض الخدمات المالية عبر الإنترنت.

ما هو الفرق بين حسابات PayPal الشخصية والتجارية؟

تسمح لك الحسابات الشخصية والتجارية بإرسال واستلام المدفوعات، ولكنها تختلف في وظيفة والغرض من إنشائها، على النحو التالي:

الحسابات الشخصية

كيف اسوي حساب باي بال، لمعظم عمليات الشراء عبر الإنترنت والأفراد الذين يرسلون الأموال أو يتلقونها من الأفراد والشركات. كما ينطبق أيضًا على البائعين غير الرسميين الذين يتلقون أو يدفعون عبر الإنترنت، مثل المستقلين عبر الإنترنت أو مالكي المتاجر غير الرسمية عبر الإنترنت.

وضع PayPal قيودًا على سحب الحسابات الشخصية، والتي تختلف وفقًا لطريقة السحب على النحو التالي:

  • السحب إلى الحسابات المصرفية: ما يصل إلى 25000 دولار لكل معاملة.
  • سحوبات البطاقة: ما يصل إلى 5000 دولار لكل معاملة. الحدود اليومية والأسبوعية 5000 دولار، بينما الحدود الشهرية 15000 دولار.

شاهد أيضًا: ما هي منصات التداول التي تتعامل مع باي بال

الحسابات التجارية

أكثر ملاءمة للتجار الذين يعملون تحت اسم شركة أو مجموعة، يوفر حساب التاجر لهم بعض المزايا الإضافية مثل الوصول المحدود إلى حساب PayPal للشركة لما يصل إلى 200 موظف، وإمكانيات الاسم المستعار للبريد الإلكتروني لتوجيه العملاء بشكل أسرع والخدمة، وزر موقع الدفع الذكي التجارة الإلكترونية بنقرة واحدة لإتمام عملية الدفع والوظائف الأخرى.

كيف اسوي حساب باي بال، يضع PayPal أيضًا حدًا لسحب حسابات الأعمال، وهو أعلى من الحد المسموح به للحسابات الشخصية. اعتمادًا على طريقة السحب، يكون كما يلي:

  • السحب إلى الحسابات المصرفية: ما يصل إلى 50000 دولار لكل معاملة.
  • سحوبات البطاقة: ما يصل إلى 50000 دولار لكل معاملة. هناك حد يومي قدره 100000 دولار أمريكي، والحد الأقصى الأسبوعي 250000 دولار أمريكي، والحد الأقصى الشهري 500000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: التسجيل في نون افلييت

مزايا إنشاء حساب باي بال للأفراد والشركات

عندما تفتح حساب PayPal جديد، فإنك تحصل على مجموعة من المزايا التي تسهل معاملاتك عبر الإنترنت، سواء للأفراد أو الشركات، وأهمها ما يلي:

معاملات آمنة وموثوقة

يحمي PayPal المعلومات الشخصية لبطاقتك وحسابك المصرفي ويخفيها عن التجار عندما تتسوق من مواقع الويب أو المتاجر عبر الإنترنت، مما يوفر لك معاملات آمنة عبر الإنترنت ويحافظ على أمان بياناتك الشخصية وأرقام حسابك. يوفر PayPal أيضًا العديد من المزايا الأخرى التي يجب الاحتفاظ بها أمان حسابك، مثل تشفير البيانات من طرف إلى طرف عند الشراء من مواقع الويب والمتاجر عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم PayPal المصادقة ذات العاملين، وهي خط دفاع إضافي لحماية حسابك إذا كان شخص ما يعرف بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. لن يتمكن من الدخول إلى حسابك حتى يقوم بإدخال رمز الحماية المرسل إلى رقم الهاتف المرتبط بحسابك. حتى لو ارتكب عدة أخطاء، فسيتم تقييد الحساب لأسباب أمنية. لديك الوقت لتغيير كلمة المرور والبريد الإلكتروني والاتصال بالدعم الفني في PayPal لتقديم بعض المعلومات اللازمة لإثبات ملكيتك للحساب.

سهل الاستخدام – كيف اسوي حساب باي بال

يُسهل عليك إنشاء حساب PayPal إجراء مدفوعات عبر الإنترنت لأنك تحتاج فقط إلى إضافة تفاصيل بطاقتك أو حسابك المصرفي مرة واحدة إلى حسابك. بعد ذلك، ستتمكن من إكمال عملية الدفع مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني والمتجر عبر الإنترنت باستخدام وظيفة النقرة الواحدة. على عكس الدفع عبر الإنترنت باستخدام البطاقة المصرفية، سيُطلب منك إضافة بيانات البطاقة في كل مرة تقوم فيها بالشراء.

اقرأ أيضًا: شراء بتكوين وعملات رقمية عن طريق PayPal الرسمي

انتشار واسع حول العالم

يوجد أكثر من 29 مليون حساب تاجر نشط في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أكثر من 100 عملة رسمية تدعم PayPal للدفع واستلام الأموال عبر الإنترنت. يشجع هذا الانتشار الواسع المستخدمين على الاعتماد على PayPal في المعاملات الرقمية، سواء عند إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت أو عند استلام الأموال وسحبها. إلى بطاقتهم أو حسابهم المصرفي.

متوافق مع الجوّال

يتزايد عدد مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم بشكل منتظم لأنها تقدم حلولًا أبسط مقارنة بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. يقدم PayPal لمستخدمي أجهزة Android و Apple تطبيقه الخاص لمراقبة المعاملات اليومية وعمليات الشراء وإرسال الأموال واستلامها عبر الإنترنت بسلاسة سهل وآمن. بالإضافة إلى القدرة على استخدام بصمة إصبعك للوصول إلى حسابك، يوفر تطبيق PayPal نفس ميزات الأمان مثل موقع الويب.

توفير خيارات دفع مختلفة

يتيح لك فتح حساب تجاري على PayPal إضافة طرق دفع مختلفة لعملائك، مثل بطاقات الخصم والائتمان، ومدفوعات رصيد PayPal، ومحفظة Venmo، وميزة الشراء الآن والدفع لاحقًا (الدفع في 4)، والتي تتيح للعملاء الوصول إلى المبلغ من المنتج أو الخدمة المشتراة مقسمة إلى 4 أجزاء متساوية وتدفع بدون فوائد أو رسوم إضافية.

خدمة تلقي المدفوعات Paypal.me

تقدم PayPal خدمة Paypal.me لتلقي المدفوعات من الآخرين دون معرفة رقم هاتفك المحمول أو عنوان بريدك الإلكتروني. يمكنهم الانتقال مباشرة إلى الرابط الذي شاركته معهم، ثم سيقومون بتعيين المبلغ وإرساله إليك، وسيصل إشعار الدفع إلى حسابك. يمكن استخدام هذه الخدمة عبر الموقع الرسمي أو عبر تطبيق PayPal.

شاهد أيضًا: التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

أنواع الحسابات

قبل أن تبدأ في تنشيط حساب PayPal الخاص بك، يجب أن تقرر نوع الحساب الذي تريد إنشاءه. هناك نوعان، شخصي وعملي، لكل منهما مزايا معينة واستخدامات مثالية.

إذا كنت ترغب في إرسال الأموال إلى الأصدقاء أو التسوق عبر الإنترنت، فكل ما تحتاجه هو حساب PayPal شخصي.

نوع آخر من PayPal مخصص للشركات. حدد هذا الخيار إذا كنت ترغب في بيع المنتجات عبر الإنترنت وقبول بطاقات الخصم والائتمان مقابل رسوم رمزية. يسمح حساب الأعمال لما يصل إلى 200 موظف بالوصول إلى الحساب ويقدم بعض المزايا الخاصة الأخرى.

كيف اسوي حساب باي بال

لإعداد حساب PayPal، قم بزيارة موقع PayPal الإلكتروني وانقر فوق زر تسجيل الدخول في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، ثم حدد نوع الحساب الذي تريده: شخصي أو تجاري.

سيُطلب منك إدخال رقم هاتفك وبعد ذلك سيتعين عليك إكمال نموذج باسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرورك. ثم إكمال النموذج الثاني عن طريق تحديد جنسيتك وكتابة عنوانك وأي معلومات أخرى مطلوبة وسيقوم PayPal بإنشاء حسابك في المرة الثانية التي تضغط فيها على متابعة، لكنك لم تنته بعد.

الخطوة الأخيرة في هذه العملية هي التحقق من عنوان بريدك الإلكتروني، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. فيمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق الارتباط الموجود في البريد الإلكتروني المرسل إليك.

شاهد أيضًا: تحويل باي بال إلى الراجحي

كيف اسوي حساب باي بال بالخطوات

  1. انتقل إلى صفحة PayPal وانقر على زر الاشتراك في الزاوية اليمنى العليا.
  2. حدد نوع الحساب الذي تريده – شخصي أو تجاري – وانقر فوق متابعة.
  3. أدخل رقم هاتفك وتحقق من رقمك.
  4. أضف اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور وانقر فوق متابعة.
  5. أضف عنوانك والمعلومات الأخرى المطلوبة وانقر فوق متابعة.
  6. اختياري: انقر فوق الزر “ابدأ” الأزرق وأضف معلومات بطاقتك الائتمانية أو البنك.
  7. تحقق من عنوان بريدك الإلكتروني بالنقر فوق الارتباط الموجود في البريد الإلكتروني الذي أرسله PayPal إليك.

كيفية التحقق من حساب باي بال

  • لتحقق من حساب باي بال ستحتاج إلى إدخال معلوماتك الشخصية ووسيلة دفع صالحة. ستحتاج أيضًا إلى تقديم رقم هاتف محمول وتحميل صورة مميزة لهوية الصورة (مثل جواز سفرك). وقد تتطلب الشركة أيضًا إثباتات إضافية مثل الفاتورة الكهربائية أو المرافق العامة لتأكيد عنوانك (عنوان إليكتروني أو عنوان الشارع ).
  • بعد إدخال المعلومات وإتمام عملية التحقق الأولية ، سيتعين عليك ربط حساب باي بال بحساب بنكي . في الواقع ، من الممكن الآن إضافة معلومات بطاقة الائتمان أو الخصم إلى الحساب. من الأفضل استخدام بطاقة ائتمان بدلاً من بطاقة الخصم ، لأنها تعطي مزايا أفضل. على سبيل المثال ، سيتم حجز مبلغ صغير على البطاقة للتحقق من صحة نظام الدفع.
  • بعد ربط حسابك المصرفي ، ستحتاج إلى تأكيد الحساب بإضافة رقم موجه للحساب. ستقوم الشركة بإرسال هذا الرقم إما عن طريق المكالمة الهاتفية أو الرسالة النصية. ستقدم هذه الميزة تأكيدًا إضافيًا للرقم الذي قدمته في الخطوة الأولى.
  • بمجرد تأكيد الحساب بنجاح ، ستحتاج إلى تحديد خيارات الأمان الإضافية مثل تفعيل التحقق بخطوتين . وهذه دالة مفيدة فعلاً. في بعض الحالات ، يمكن للمواقع الحصول على اسم المستخدم وكلمة مرور من خلال الاقتراح الذي يدخلوه الأشخاص. ومع ذلك ، يوفر التحقق بخطوتين احتمالًا أكبر لتفادي الوصول إلى حساب باي بال.
  • إذا اشتبهت شركة باي بال في نشاط غير عادي على حسابك ، فسيتم إيقاف حسابك للتحقق من صحته. ولتأكيد أنك هو صاحب الحساب المراد الدخول إليه ، قد ترغب في التعرف على بعض الأسئلة السرية التي وضعتها. توجد أيضًا خيارات التحقق الحديثة مثل التحقق الحيوي لإضافة مستوى إضافي من الأمان.
  • في النهاية ، التحقق من حساب باي بال هو أمر بسيط ولكنه ضروري لكسب الثقة الكاملة في استخدام هذه الوسيلة الشهيرة. يجب على المستخدمين تكرار هذه الخطوات عند تغيير أي معلومات مثل المعلومات الشخصية أو رقم البطاقة أو العنوان. ويجب عليهم أيضًا تجاهل البريد الإلكتروني المخادع الذي يحاول اختراق حساب سريعًا. يجب على المستخدمين البقاء آخر على اتصال مع شركة باي بال لتصدر التحديثات ونصائح الأمان الإضافية.

كيف اسوي حساب باي بال واتحقق منه 

  1. انتقل إلىcom وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. انقر فوق علامة التبويب الدفع واحصل على أموال.
  3. ضمن Wallet، حدد البنوك والبطاقات.
  4. حدد الحساب المصرفي أو البطاقة التي تريد التحقق منها.
  5. تحقق من حسابك المصرفي أو نشاط بطاقتك الائتمانية (فيزا أو ماستر كارد).
  6. قم بتأكيد حسابك برمز مكون من 4 أرقام (للبطاقات) أو اثنين من مبالغ الإيداع (للحسابات المصرفية).

يجب عليك أيضًا التحقق مما إذا كنت تريد إضافة بطاقة أخرى أو حساب مصرفي آخر إلى حسابك لاحقًا. شيء آخر يجب أن تكون على دراية به هو أن PayPal يمكنه أن يطلب منك نموذج تعريف في أي وقت، وهذا يحدث عادةً بعد تحويل مبلغ معين من المال إلى حسابك ويعتمد على البلد الذي تعيش فيه، ولكن هذا في الغالب تجنب الاحتيال والتهرب الضريبي – هذا شيء جيد.

شاهد أيضًا: كيفية تحويل سويت كوين الى باي بال

كيف اسوي حساب باي بال تجاري

1- عملية الاشتراك في PayPal بسيطة للغاية، انتقل أولاً إلى موقع paypal.com وانقر فوق “تسجيل”.

2- حدد الحساب الشخصي أو الحساب التجاري وانقر فوق متابعة.

3- أدخل البيانات وكلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق متابعة.

4- بعد التسجيل، انتقل إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به للتأكيد وانقر فوق تأكيد البريد الإلكتروني الخاص بك.

5- بعد تأكيد البريد الإلكتروني، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبدء إضافة البطاقات.

6- إذا لم تظهر هذه الرسالة عند إدخال “Link Card”، فانزل قليلاً وانقر فوق “Link Bank Account or Card”.

7- أدخل تفاصيل بطاقتك الائتمانية أو مسبقة الدفع كما هو مطلوب.

هذه طريقة سهلة لإضافة بطاقة Visa أو MasterCard ومن ثم يمكنك الدفع باستخدام حساب PayPal الخاص بك على أي موقع ويب يسمح بهذه الطريقة.

بالإضافة إلى ذلك، في كل مرة تستخدم فيها البطاقة المرتبطة بحسابك، يتم تسجيل المعاملة في حساب PayPal الخاص بك.

كيفية إرسال الأموال واستلامها باستخدام  PayPal – كيف اسوي حساب باي بال

كيفية إرسال الأموال واستلامها باستخدام  PayPal

 

طريقة إرسال الأموال

1- اذهب إلى “Send & Receive Payments” في أعلى القائمة واختر “Pay for Goods or Services”.

2- أدخل البريد الإلكتروني – حساب المستلم – ثم انقر فوق التالي

3- في المربع الأول، حدد العملة والمبلغ المراد إرسالهما وحدد نفسهما للمستلم، وفي المقابل سيظهر المبلغ الذي سيصل إليه.

في المربع الثاني، أدخل الملاحظة التي تريد أن يقرأها المستلم. في المربع الثالث، أدخل عنوان الشحن. ثم انقر فوق “متابعة”

طريقة استقبال الأموال

1- اذهب إلى “Send & Receive Payments” في أعلى القائمة مرة أخرى واختر “Request Payment”.

2- أدخل البريد الإلكتروني للشخص أو العميل الذي تريد طلب الدفع.

بمجرد وصول الرسالة إلى صاحب الحساب، سيرسل المبلغ المطلوب عن طريق تطبيق نفس خطوات الدفع المذكورة سابقًا.

أخيرًا، لاحظنا أنه يمكن استلام الأموال عبر PayPal ثم سحبها إلى أي حساب مصرفي حالي في أي دولة عربية.

نظرًا لأن عمليات السحب تتطلب سحبها إلى حساب مصرفي أولاً، فهناك مقال يشرح كيفية سحب رصيد PayPal إلى حسابك المصرفي عبر Visa.

إضافة بطاقة سحب أو ائتمان – كيف اسوي حساب باي بال

إضافة بطاقة سحب أو ائتمان - كيف اسوي حساب باي بال

 

يتيح لك PayPal إضافة عدة أنواع من البطاقات، مثل بطاقات الدفع المسبق أو الخصم أو الائتمان. بغض النظر عن نوع البطاقة التي ستستخدمها، فإليك الخطوات لإضافة بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان وتفعيلها على حساب PayPal الخاص بك:

اختر خيار ربط بطاقة أو حساب بنكي

قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك وحدد خيار “ربط بطاقة أو حساب مصرفي” من الواجهة الرئيسية في الجزء السفلي الأيسر.

ربط بطاقة سحب أو ائتمان

يعرض لك خيارين يمكنك من خلالهما اختيار الخيار الأول وهو “ربط بطاقة الخصم أو الائتمان”.

تعبئة بيانات البطاقة

ونحن نتعرف على سؤال كيف اسوي حساب باي بال، تحتاج إلى ملء بيانات البطاقة، وإدخال رقم بطاقتك المكون من 14 رقمًا، وتحديد نوع البطاقة، حيث توجد 3 أنواع مختلفة من البطاقات، مسبقة الدفع أو الخصم أو الائتمان.

ثم أدخل تاريخ انتهاء الصلاحية للسنة والشهر، ثم أدخل رمز الحماية المكون من 3 أرقام على ظهر البطاقة، وأخيرًا أدخل عنوانك، والذي يجب أن يكون هو نفسه العنوان الذي قمت بتسجيله في البطاقة، ثم انقر فوق خيار “بطاقة الارتباط”.

تأكيد ربط البطاقة

بعد ذلك، سترى إشعارًا بأن بطاقتك قد تم قبولها بواسطة PayPal وأنها مرتبطة الآن بحسابك، انقر فوق خيار “تم” للانتقال إلى الصفحة الرئيسية لحسابك.

تفعيل البطاقة على حسابك

البطاقة التي أضفتها مرتبطة الآن بحسابك، ولكن لم يتم تنشيطها بعد، لذلك يحتاج PayPal إلى التأكد من امتلاكك للبطاقة لتجنب وضع حدود عند سحب الأموال أو الدفع باستخدام البطاقة. ستجد إشعارًا في الصفحة الرئيسية يطلب منك تنشيط بطاقتك، انقر فوق خيار “التحقق من بطاقتك”.

طلب الرمز لتأكيد البطاقة

بالتزامن مع الحديث عن كيف اسوي حساب باي بال، لتأكيد أو تنشيط البطاقة في حسابك، سيقوم PayPal بخصم بطاقتك مقابل رسوم رمزية تبلغ حوالي 1.50 يورو. لذا تأكد من شحن بطاقتك بما يكفي لتغطية قيمة هذا الخصم. سيتم رد هذا المبلغ عن طريق PayPal في غضون 24 ساعة بعد تأكيد البطاقة.

انقر فوق خيار “الحصول على الرمز”، ثم انتظر من 5 إلى 7 أيام عمل، ثم اتصل بخدمة عملاء البنك الذي أصدر البطاقة واطلب منهم رقم المعاملة التي أجريتها مؤخرًا، بما في ذلك الأرقام الأربعة والظهور بهذه الطريقة في التسوية الفردية متوسط ​​(1234PP). ).

إذا كان البنك يدعم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فيمكنك أيضًا الحصول على الرمز من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الرسمي للبنك.

ادخل الرمز لتفعيل بطاقتك

بمجرد حصولك على الرمز المكون من 4 أرقام، أدخل حساب PayPal الخاص بك وحدد بطاقتك، ستجد إشعارًا على اليسار يطلب منك تنشيط بطاقتك. انقر فوق خيار “إدخال الرمز للتحقق من بطاقتك”.

ستفتح أمامك نافذة جديدة، أدخل الرمز المكون من 4 أرقام الذي حصلت عليه من كشف حسابك المصرفي في المستطيل الفارغ وانقر على خيار “تأكيد”.

إذا لم يظهر الرمز في كشف حسابك المصرفي بعد فترة الانتظار التي تتراوح من 5 إلى 7 أيام عمل. انقر على خيار “الحصول على رمز جديد” وانتظر ظهور الرمز في كشف حسابك، ثم أدخل الرمز لتأكيد بطاقتك بمجرد استلامها.

اقرأ أيضًا: حاسبة تمويل الراجحي

كيف اسوي حساب باي بال وأربط حساب بنكي 

يتيح لك PayPal أيضًا ربط الحسابات المصرفية لإرسال الأموال واستلامها، تمامًا كما تفعل مع بطاقة مصرفية. لا تدعم بعض الدول العربية ربط الحسابات المصرفية المحلية بـ PayPal، مثل مصر والجزائر. ولكن في هذه البلدان، هناك خيار آخر يتمثل في ربط حساب بنكي أمريكي بـ PayPal.

تدعم البلدان الأخرى الربط المباشر للحسابات المصرفية المحلية مع PayPal، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت. في كلتا الحالتين، يمكنك اتباع نفس الخطوات أدناه لربط حسابك المصرفي بـ PayPal:

أدخل حساب PayPal الخاص بك وحدد خيار “ربط بطاقة أو حساب مصرفي”، والذي ستجده في الواجهة الرئيسية أسفل اليسار.

ربط حساب بنكي

سيظهر خياران، حدد الخيار الثاني وهو ربط الحساب المصرفي، والذي يسمح لك بسحب الأموال مباشرة من PayPal إلى حسابك المصرفي. بالإضافة إلى استخدام الأموال في حسابك للدفع عبر PayPal، يمكن أن تعمل أيضًا كبوابة دفع وسيطة.

أدخل بيانات حسابك البنكي

حدد نوع الحساب، الحساب الجاري أو التوفير، من الخيارات المتاحة، ثم أدخل رقم حسابك المصرفي ورقم التوجيه المصرفي. ثم انقر على خيار “موافق وربط”. إذا كنت لا تعرف هذه البيانات، يرجى الاتصال بالبنك عبر الهاتف والحصول عليها، أو من خلال موقع البنك أو تطبيقه (إذا كان مدعومًا) الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

تأكيد حسابك البنكي

يحتاج PayPal إلى التأكد من أنك مالك الحساب المصرفي الذي تضيفه، لذلك سيقوم بإيداع اثنين من الودائع الصغيرة بأقل من 50 سنتًا في حسابك المصرفي وخصمها بعد بضعة أيام. انقر فوق الخيار “موافق” وانتظر من 3 إلى 5 أيام عمل حتى تظهر عملية الإيداع في حسابك المصرفي لفهم ذلك قيمة مبلغين.

استكمال عملية تأكيد الحساب البنكي

بعد ظهور المبلغين المودعين بواسطة Paypal في حسابك المصرفي، أدخل حسابك مرة أخرى وانقر على الحساب المصرفي الذي أضفته. سيظهر إشعار على اليسار يطلب منك إكمال عملية تنشيط الحساب المصرفي، انقر فوق خيار “تأكيد الحساب المصرفي”.

أدخل مبلغ الإيداع

ستظهر أمامك نافذة جديدة تطلب منك ملء مبلغ الإيداع الموضح في حسابك المصرفي والنقر على خيار “تأكيد”. لذلك قمت بربط حسابك المصرفي وتنشيطه بنجاح مع PayPal. يمكنك الآن استخدامه لإرسال الأموال واستلامها دون قيود.

كيفية الشراء عن طريق حساب  PayPal – كيف اسوي حساب باي بال

كيفية الشراء عن طريق حساب  PayPal

 

الشراء من خلال PayPal سهل لأنه يمر بالخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول للمتجر الذي تود الشراء منه.
  2. تحديد المنتج أو الخدمة التي تود شراءها.
  3. الضغط على زر الشراء الآن أو Buy Now.
  4. اختيار PayPal كوسيلة للدفع.
  5. عند النقر فوق الزر “ادفع الآن”، سيتم نقلك إلى موقع PayPal لتسجيل الدخول. وإذا كنت قد قمت بتسجيل الدخول بالفعل، فستظهر صفحة تحتوي على تفاصيل عملية الدفع. انقر فوق الزر “تأكيد الدفع” لإتمام الدفع.

ملاحظة: في الخطوة الأخيرة، إذا كان لديك أكثر من بطاقة في حساب PayPal الخاص بك، فيمكنك اختيار البطاقة التي تريد الدفع بها.

كيفية الحصول على أموال على حساب PayPal الخاص بك

بالتزامن مع الحدث عن كيف اسوي حساب باي بال، فيما يتعلق بتلقي الأموال؛ كل ما عليك فعله هو إعطاء مرسل بريدك الإلكتروني على PayPal إلى المرسل وهذا كل ما يحتاجه المرسل لإرسال الأموال إلى حساب PayPal الخاص بك.

بمجرد الإرسال، ستجد مبلغ التحويل مضافًا إلى رصيد الحساب. وسترى تفاصيل عملية التحويل في النشاط الأخير (يتم عرض رصيد الحساب والنشاط الأخير في صفحة الملخص).

اقرأ أيضًا: أكثر الاستثمار ربحًا في العالم 

التحويل من حساب PayPal إلى بطاقة بنكية

فيما يتعلق بإرسال الأموال، إذا كان لديك أموال في حسابك وقمت بربطها مسبقًا ببطاقة الخصم فيزا الخاصة بك. فسيتم التحويل تلقائيًا، أو يمكنك الانتقال إلى الحساب وستجده في صفحة جزازة العشب وتحت زر “تحويل” رصيد الحساب. الزر مرئي في الصورة أعلاه (على اليمين في النصف السفلي).

انقر فوق هذا الزر وسيظهر نموذج مع خيارات مثل تحديد المبلغ الذي تريد تحويله، والبطاقة التي تريد استلامها عليها. بعد تحديد أحد الخيارات، انقر فوق الزر “تحويل” وستتلقى الأموال في حسابك المصرفي على الفور.

عمولات باي بال ومصاريف الاستخدام

ونحن في صدد التعرف على كيف اسوي حساب باي بال، تعد رسوم وعمولات PayPal أكثر تعقيدًا بعض الشيء وأحد عيوب PayPal (مرتفع قليلاً). يوجد أدناه وصف مفصل للعمولات باستخدام PayPal.

  1. رسوم فتح الحساب الشخصي: لا توجد رسوم، وفتح الحساب مجاني تمامًا.
  2. عمولات على المشتريات والتحويلات من حسابك إلى حساب آخر: لا توجد رسوم أو عمولات.
  3. رسوم المناولة ورسوم المناولة للتحويل من حساب PayPal إلى بطاقة مصرفية: هناك رسوم معالجة، تنقسم إلى نوعين:
  • النسبة المئوية لمبلغ التحويل والتي تختلف حسب قيمة المبلغ. للمبالغ الصغيرة حتى 3000 دولار بنسبة 4.9٪ بحد أدنى 79 جنيهاً مصرياً في مصر.
  • العمولة الثابتة على أساس عملة المبلغ الوارد بالدولار الأمريكي 3 سنت لكل معاملة.

أما الجانب السلبي فهو أن سعر الصرف في PayPal أقل من سعر الصرف المحلي. فمثلاً في مصر يبلغ سعر الصرف نحو نصف الجنيه المصري مقابل الدولار. أي مقابل كل دولار يتم تحويله من حساب PayPal الخاص بك إلى بطاقتك، ستخسر نصف جنيه مصري. كان سعر الصرف في ذلك الوقت يقارب 15.60 جنيه للدولار، ما يعني أنه مقابل كل دولار هناك خسارة بنحو نصف جنيه مصري.

أخيرًا، انتهينا من مقالنا اليوم بعنوان كيف اسوي حساب باي بال، إذ يؤدي فتح حساب PayPal شخصي أو تجاري إلى تسهيل إرسال الأموال واستلامها عبر الإنترنت في أي مكان في العالم. ومع ذلك، لا يزال PayPal يعاني من الرسوم المرتفعة نسبيًا المفروضة عند تحويل الأموال إلى التجار والحسابات الشخصية، بالإضافة إلى رسوم تحويل العملات، والتي يمكن أن تشكل عبئًا إضافيًا على العملاء.

التعليقات

  1. Hey there! Do you know if they make any plugins to assist with Search Engine Optimization? I’m trying
    to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good gains.

    If you know of any please share. Many thanks! You can read similar blog here: Sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *