Web Analytics Made Easy - Statcounter

كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية ؟

كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية ؟

كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية ؟ تشهد Bitcoin طلبًا متزايدًا، ولكنها في الوقت نفسه تواجه انتقادات، بما في ذلك التقلبات الحادة في الأسعار، واستخدامها في المعاملات غير القانونية، بالإضافة إلى الاستهلاك الهائل للطاقة لمتطلبات تعدين العملة الرقمية. تابع معنا في موقعنا صنع المال.

كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية ؟

شهد تعدين العملات الرقمية ارتفاعًا مؤخرًا، بما في ذلك عملة البيتكوين المشهورة في هذا السياق. ومع ذلك، هناك سؤال شغل أذهان الكثير من الناس، وخاصة المهتمين بالبيئة. وهذا السؤال هو ما مقدار الكهرباء التي يستخدمها تعدين البيتكوين؟

ربما حاول علماء الاقتصاد الرقمي إعطاء إجابة مناسبة لهذا السؤال. يتم ذلك من خلال مراقبة استهلاك الكهرباء أثناء تعدين عملة البيتكوين الرقمية. من هذه الدراسة حول مقدار الكهرباء التي يستهلكها تعدين البيتكوين، خلصت الشركة إلى أن تعدين البيتكوين يتطلب الكثير من الكهرباء، باستثناء ينتج تأثير تلوث لكل وحدة طاقة مشابه للغاز الطبيعي.

شاهد أيضًا: افضل موقع تحليل العملات الرقمية لعام 2023

كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية في الصين؟

كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية في الصين؟

تجدر الإشارة إلى أن استهلاك الكهرباء في تعدين البيتكوين يختلف من بلد إلى آخر، على سبيل المثال، تمثل الصين واحدة من أكبر دول تعدين البيتكوين في العالم. اعتبارًا من أبريل 2021، تمثل أكثر من ثلاثة أرباع نشاط تعدين البيتكوين العالمي عوضت الصين معظم تأثير الفحم في تعدين البيتكوين عن طريق استبدالها بالطاقة الكهرومائية.

ومع ذلك، أشارت التقارير الآن إلى أن الحظر الذي فرضته الصين مؤخرًا قد تسبب في حدوث ركود اقتصادي حيث يحاول المسؤولون منع الصدمات المالية إذا انفجرت فقاعة العملة المشفرة. لأنه يهدف إلى الحصول على نظام قوي ومحمي بشكل جيد ضد التغييرات، كيف ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

اقرأ أيضًا: ما هو تعدين البيتكوين

لماذا تستهلك البيتكوين الكثير من الطاقة؟

لماذا تستهلك البيتكوين الكثير من الطاقة؟

Bitcoin هي في الأساس عملة افتراضية، مما يعني أنها مدعومة بشبكة كمبيوتر واسعة من نظير إلى نظير.

لتتبع كل شيء والحفاظ على أمان الشبكة، فإنه يستخدم نظامًا يسمى blockchain يسجل جميع المعاملات، حيث يمكن لكل فرد في الشبكة الوصول إليه وربطه ببعضه البعض. بالنظر إلى هذا المستوى من الاعتماد المتبادل، سيكون من المستحيل تقريبًا تغيير النظام.

شاهد أيضًا: طرق تعدين البيتكوين عن طريق الهاتف

أين مواقع عمال تعدين بيتكوين؟

تحتل الصين حاليًا المرتبة الأولى في العالم في مناطق تعدين البيتكوين، حيث يوجد أكثر من 65٪ من عمال تعدين البيتكوين في الصين.

تليها الولايات المتحدة وروسيا بنسبة 7٪، وفقًا لباحثي كامبريدج.

شاهد ايضًا: ما هو توقعات مستقبل عملة كاردانو Cardano

بعض الحقائق المهمة حول كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية 

قام مركز كامبريدج للتمويل البديل مؤخرًا بجمع بيانات عن كمية الكهرباء التي يستخدمها عمال مناجم البيتكوين. أظهر هذا الملخص أن البيتكوين هي العملة الرقمية الأكثر استخدامًا حول العالم. كما أنها تستهلك حاليًا حوالي 110 تيراواط / ساعة سنويًا. هذا يعادل 0.55٪. كمية الكهرباء المنتجة في العالم. أو بعبارة أخرى، الاستهلاك السنوي للكهرباء في دول صغيرة مثل ماليزيا. أو السويد، حسب موقع ياهو إيكونوميكس.

ويمكننا القول أن هذا الرقم مرتفع جدًا ومثير للإعجاب. هذا هو نوع الطاقة الذي قد تستخدمه بعض الدول المركزية. أو حتى بعض التقنيات الحديثة، مثل السيارات الكهربائية، التي تنتج حوالي 80 تيراواط في الساعة، كما تم استهلاكها في عام 2019. ولكن، من ناحية أخرى، يمكننا القول إنها أكثر من ذلك بالمقارنة مع التقنيات الأخرى مثل توربينات الرياح وتوربينات الرياح، فهي معتدلة، حيث قد يصل استهلاكها السنوي إلى 2000 تيراواط في الساعة. واستهلكت جوجل قرابة 13.2 تيراوات في الساعة عام 2019، بحسب تصريحات “كاميا”. بالإضافة إلى ذلك، معظم مراكز البيانات في العالم يستخدمون حوالي 200 تيراواط ساعة، ولا يشمل ذلك تلك المستخدمة لتعدين البيتكوين.

شاهد أيضًا: حكم الاستثمار في العملات الرقمية

ما مقدار الطاقة التي تتطلبها عملة البيتكوين؟

ما مقدار الطاقة التي تتطلبها عملة البيتكوين؟

في عام 2017، كانت Bitcoin تستهلك 6.6 تيراواط من الطاقة سنويًا. في أكتوبر 2020، وصلت إلى 67 تيراواط ساعة. الآن، بعد بضعة أشهر فقط، وجد الباحثون في جامعة كامبريدج أن هذا الرقم قد تضاعف تقريبًا إلى 121 تيراواط، وهو ما يكفي لإدارة الجامعة بالكامل.

بنفس الحساب ؛ إذا كانت Bitcoin دولة، فلن يكون هناك سوى 30 دولة أخرى في العالم تستهلك كهرباء أكثر مما تستهلكه. سيتجاوز الطلب السنوي على الطاقة لدولة Bitcoin الطلب في الإمارات العربية المتحدة أو هولندا أو الفلبين أو بلجيكا أو النمسا أو إسرائيل.

في الوقت الحالي، تحتاج جميع مراكز البيانات حول العالم – تلك التي (TechBig، و Cloud، والإنترنت والميزانيات الحالية) – إلى حوالي 200 تيراواط / ساعة من الكهرباء سنويًا، وفي مقابلته مع DW de Vries قال: حاليًا، Bitcoin تستخدم الشبكة حوالي نصف الكمية.

اقرأ أيضًا: افضل العملات الرقمية

الأسئلة الشائعة حول كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية

كم تحتاج من الوقت لتعدين البيتكوين؟

يستغرق تعدين بيتكوين واحد 556 يومًا على الكمبيوتر

كم نسبة ربح تعدين البيتكوين؟

تقدير أرباح تعدين البيتكوين يكسب عامل التعدين حاليًا 6.25 بيتكوين (250 ألف دولار أمريكي عند التحقق من صحة كتلة جديدة على بلوكشين البيتكوين.

ما علاقة البيتكوين بالطاقة؟

يوضح مستثمر ليبي في العملات الرقمية، أن تعدين البيتكوين هو عملية رقمية تستخدم حاسوبًا قويًا يسمى آلة التعدين، وتتطلب مصدرًا غنيًا لكثافة الكهرباء وكذلك تبريد الأنبوب، وهناك مجالات. في جميع أنحاء العالم المستخدمة في هذه العملية، ويضيف أنه باختصار، المال في صنع الأشياء.

هل التعدين يستهلك كهرباء؟

يتطلب تشغيل محطات الطاقة التي تعمل بالفحم موارد حوسبة متطورة وكميات هائلة من الطاقة لإنشاء استثمارات جديدة والتحقق من صحتها، وتستهلك طاقة أكثر مما تستهلكه أمازون وجوجل وفيس بوك ومايكروسوفت.

وأخيرًا، تعرفنا وإياكم على كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية ، وتناولنا فيه كافة التفاصيل الهامة حول الموضوع. نتمنى أن ينال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *