Web Analytics Made Easy - Statcounter

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 جاهز للتحميل والطباعة

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 جاهز للتحميل والطباعة

شعار يوم التأسيس السعودي 1444 ؛ يبحث الكثرين عن شعار يوم التأسيس الذي يشير إلى تأسيس الدولة السعودية الأولي على يد الإمام محمد بن سعود وذلك خلال عام 1139 ، وعن ماهية هذا الشعار وما تحتويه من رموز تعبيريه، وما المعني المشار له بتلك الرموز، وعن ارتباط كل رمز إلى دلالات تشير إلى صفات الشعب السعودي، من كرم وشجاعة أخلاق، يسعدنا عزيزي القاري زائر موقع صنع المال أن نستعرض لك الكثير عن هذا اليوم المجيد، فقط تابع معنا قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد.  

شعار يوم التأسيس السعودي1444

شعار يوم التأسيس السعودي1444

تطلق الهوية البصرية على (يوم بدينا ) ويشير في معناه إلي أعظم المعاني التي يحملها الشعب السعودي، والي كم التضحيات التي لاقي في سبيلها عزة وكرامة لأراضيه السعودية، شعار يوم التأسيس السعودي 1444 وذلك بعد المرور بأحداث عصيبة وتوترات وحروب مع قبال متناحرة أدت لخراب البلاد.

ولاقت خلالها أحداثاً مريرة، وذلك حتى تأسيس الدولة السعودية الأولي، والتي قام الإمام محمد بن سعود بتأسيسها في عام 1139هـ /1727 م، ليصدر قراراً ملكياً من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً، ليكون كل عام الموافق منه 22 فبراير هو يوماً لإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويمنح عطلة رسمية لجميع قطاعات المملكة الحكومية والخاصة.

شاهد أيضًا: مقال عن يوم التأسيس السعودي

دلالات شعار يوم التأسيس 

دلالات شعار يوم التأسيس 

أما شعار التأسيس صُمم  على شكل دائرة يتوسطها “رجل يحمل راية ” تحمل في معناها البطولات والأمجاد الذين قاموا بها أبنا الوطن السعودي، كما يشير التفافها حول الراية التي قام برفعها بالعزة ودافع عنها بكل ما هو نفيس وغالي، كما يوجد به مجموعة من الرموز التي تحمل في معناها عدة إشارات حول شعار يوم التأسيس السعودي 1444 والتي سوف نذكرها كما يلي:

النخلة والتمر: وجاء هذا الرمز ليحمل معاني العطاء والسخاء والكرم لأبناء الشعب السعودي وجريان مجرى الحياة ليعلن معها ملامح النمو والازدهار.

المجلس: وجاء هذا الرمز ليحمل معه دلائل عن التجانس والاندماج وروح الوحدة الوطنية بين أبناء القبائل السعودية

الحصان: أما هذا الرمز فجاء ليشير إلى الفروسية وحسن القيادة والشجاعة والإقدام على براعة السعوديين في الدفاع عن أراضيهم.

الصقر: وجاء ليشير الشهامة والعزة والنخوة التي يتمتع بها أبناء الوطن وحريتهم ومحافظتهم على الهوية السعودية.

السوق التجاري: ويفيد في معناه على أن المملكة شهدت على النمو الاقتصادي والتطور الهائل والملحوظ على جميع جوانب الحياة مع الانفتاح الحضاري للمملكة.

اقرأ أيضًا: ما هو يوم التأسيس السعودي

ألوان شعار يوم التأسيس السعودي 1444

ألوان شعار يوم التأسيس السعودي 1444

جعل القائمون على العمل على تصميم شعار التأسيس الاعتماد بكافة تفاصيله من الحجم الكلي والإحجام المتعلقة بالرموز الخاصة به، إلى الألوان الخاصة به، والتي كان لها اهتماما ملحوظا، شعار يوم التأسيس السعودي1444، جمع بين الألوان الأساسية من اللونين الأبيض والأسود، ويمكن أن يتم تلوينه بالألوان الذهبية فقط في المناسبات الخاصة ولا يجوز استخدام الوان اخرى معه.

شاهد ايضًا: أغاني يوم التأسيس السعودي 1444 / 2023

أسئلة شائعة

على ماذا تدل الخطوط داخل الشعار الخاص بيوم التأسيس السعودي؟

كانت للخطوط الموجودة بالشعار اقتباسات من مخطوطات سعودية قديمة تحمل لها مستوى الثقافة المرتفع، وعن التراث الثقافي والحضاري للمملكة، مع صفات الشعب السعودي العظيمة المتمثلة في كرم الأخلاق والرفعة والأصالة.

ماذا تحمل معاني نخوة العوجا  في يوم التأسيس السعودي؟

النخوة وهي النداء الذي يلهب الحماس ويزيد الفخر ويعزز من روح الانتماء للوطن، بينما العوجا هي الدرعية والتي تقع على امتداد وادي حيفة.

كم مدة تأسيس المملكة العربية السعودية؟

أعلن الملك عبد العزيز في تاريخ 17 من شهر جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق 23 سبتمبر 1932 توحيد المملكة العربية السعودية بعد أحداث عصيبة مرت بها استمرت 30 عامًا.

تعرفنا في نهاية هذا المقال عن شعار يوم التأسيس السعودي 1444 وقمنا بشرح الرموز،  كما تعرفنا على ألوانه الأساسية،  بما تحمله من معاني وصفات لأبناء المملكة بما فيها من عطاء وكرم وشجاعة وإصرار على المضي قدماً نحو رفعة الوطن وحرية أراضيه.

التعليقات

  1. Wow, marvelous weblog format! How lengthy have
    you ever been running a blog for? you make blogging glance easy.
    The full glance of your website is excellent, as smartly as the
    content material! You can see similar here e-commerce

  2. Hi there! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine
    Optimization? I’m trying to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good gains.

    If you know of any please share. Many thanks!
    I saw similar blog here: Backlink Portfolio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *