Web Analytics Made Easy - Statcounter

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها 500$ شهريًا 2023

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها 500$ شهريًا 2023

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها 500$ شهريًا 2023، أصبح تحقيق الدخل من إنشاء مدونة بلوجر أحد أكثر المجالات شيوعًا لتحقيق الدخل عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة. وهناك طرق مختلفة لتحقيق الدخل من هذه المدونة، من إعلانات Adsense أو من التسويق بالعمولة من خلال مراجعة المنتجات. في هذه المقالة، سنشرح لك كيفية إنشاء مدونة بلوجر الخاصة بك في دقائق بخطوات بسيطة.

إذا كنت مهتمًا بالدخول إلى عالم التدوين وإنشاء مدونتك الخاصة واستثمارها، فلا شك أنك سمعت عن مدونة Google بلوجر وتساءلت عما تفعله وكيفية استخدامها. هذا هو بالضبط ما سنناقشه في مقال اليوم على موقع صنع المال حيث سنقدم لك دليلًا شاملاً حول كيفية إنشاء مدونة مدون محترف والبدء في الكتابة والتدوين.

ما هي مدونة بلوجر؟

قبل التطرق إلى شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر،علينا تعريفها، هي خدمة تدوين مجانية تقدمها Google 2003. عادة ما يتم نشر المدونات تحت العنوان الفرعي .هو نظام لإدارة المحتوى عبر الإنترنت (CMS). وهو برنامج يسهل إنشاء مواقع المناقشة وتبادل الآراء غير الرسمية على الإنترنت. من أجل استخدام مدونة بلوجر، يجب أن يكون لدى المستخدمين حساب Google وعنوان بريد إلكتروني.
يمكن لأصحاب المدونات في بلوجر تخصيص حساب المدونة الخاص بهم، وعادةً ما يظهر عنوان المدونة على النحو التالي: example.blogspot.com على الرغم من انخفاض شعبية مدونات بلوجر على مر السنين هذا الأخير موجود في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن لا يزال لديه قاعدة مستخدمين ضخمة حول العالم، والخدمة متاحة بأكثر من 60 لغة مختلفة.
يعد التدوين بشكل عام أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت، وهذا صحيح سوف يستغرق الأمر وقتًا لبدء رؤية نتائجه المالية الحقيقية. لكنه استثمار ناجح على المدى الطويل. لمعرفة المزيد حول فوائد بدء مدونتك الخاصة وخطوات الدخول إلى عالم التدوين.

شاهد أيضًا:  كيف تربح من اليوتيوب

مزايا مدونة بلوجر Blogger

  •  ونحن في صدد التعرف على شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر، يمكنك إعداد قائمة بمعظم المتطلبات التي تحتاجها مواقع الويب والمدونات على الإنترنت، وستجد أن Blogger يمكنه بالفعل تلبية أكثر من 90٪ من هذه المتطلبات للمدونات.
  • خدمة مجانية دون أي قيود بشرط اتباع التعليمات والشروط ابتعد عن مرسلي البريد العشوائي أو نشر محتوى محظورًا، فلن يُطلب منك دفع أي أموال، ولن يُطلب منك دفع أي رسوم اشتراك أو رسوم تسجيل، إلخ.
  • مدونات عربية وأجنبية يمكنك الاستفادة من التخصيص المتقدم بالإضافة إلى آلاف القوالب المجانية التي يمكنك تنزيلها من مواقع أخرى وإضافتها إلى مدونتك دون معرفة مسبقة بلغة البرمجة CSS وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا تخصيص قم بالتدوين وإجراء تعديلات على التصميم والعروض التوضيحية حيث يمكنك الوصول إلى كود نماذج Google بلغات برمجة مختلفة: HTML و CSS و .Javascript.
  • الاستضافة المجانية من جوجل ليس ذلك فقط بل لزيادة حد الزيارات لموقعك دون أي مشاكل.
  • الظهور في صفحات نتائج البحث بشكل أسرع هل تعلم أن مدونات بلوجر تتم إضافتها إلى فهرس محرك بحث Google في غضون 24 ساعة فقط من إنشائها؟ بينما يمكن أن تستغرق مدونة WordPress أسابيع أو حتى أشهر فهرسة. تعني الفهرسة الأسرع أنك ستبدأ في تلقي زيارات الويب إلى مدونتك بشكل أسرع، مما يؤدي إلى نمو أسرع لمدونتك.
  • سهل الاستخدام والفهم بلوجر هو أسهل منصة تدوين يمكن استخدامها. هذا لأن واجهة المستخدم والمدونات سهلة الفهم وسهلة الاستخدام مقارنة بمنصات التدوين الأخرى مثل. WordPress.

اقرأ أيضًا:  مواقع ربح المال المضمونة

كيفية انشاء مدونة بلوجر احترافية والربح منها

الآن، بعد أن فهمنا شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر، حان الوقت للغوص في تفاصيل إنشاء مدونة احترافية من خلال هذه المنصة. التعليمات التفصيلية هي كما يلي:
• إنشاء حساب على بلوجر بالطبع، يجب عليك إنشاء حساب خاص على منصة بلوجر لبدء العمل على مدونتك للقيام بذلك. يرجى اتباع الخطوات التالية: قم بزيارة موقع بلوجر عبر الرابط www.بلوجر.com انقر فوق زر تسجيل الدخول في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وأدخل Gmail وكلمة المرور. ثم اضغط متابعة لتأكيد ملف التعريف الخاص بك. إذا لم يكن لديك حساب Google أو Gmail، فقم بإنشاء حساب قبل زيارة موقع .بلوجر.
• قم بإنشاء مدونة على بلوجر، وهو ما يعني في هذه الحالة تعديل إعداداتك وإنشاء موقعك الخاص على منصة بلوجر. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية: بعد إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور في مربع تسجيل الدخول، سيتم نقلك تلقائيًا إلى عملية إنشاء مدونة خاصة. سترى المربع المبين أدناه. اختر اسمًا مناسبًا لمدونتك وانقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.
• بعد اختيار اسم مدونة، يجب تحديد عنوانها على الإنترنت، ما يسمى بـ URL. أدخل العنوان المطلوب كما هو : بعد النقر فوق الزر “متابعة”، سيظهر لك مربع آخر لملء الاسم الذي تريد ظهوره في مدونتك. بعد كتابة الاسم الذي تريد ظهوره في المدونة، يمكنك الضغط على الزر “تم” للدخول إلى واجهة العمل في المدونة.
• لقد تم تصميم مدونة بلوجر تهانينا، لقد قمت أخيرًا بإنشاء مدونتك ويمكنك بالفعل بدء التدوين، ولكن قبل ذلك، يجب عليك أولاً اختيار التصميم المناسب لمدونتك ومظهرها العام. هذا هو بالضبط ما ستتعلمه في هذه الخطوة.

اقرأ أيضًا: كيف اسوي حساب باي بال

دعنا نلقي نظرة على الواجهة العامة أولاً بالنسبة إلى المدونات:

  • وفي سياق الحديث حول شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر، يمكنك اختيار المظهر العام لمدونتك بالنقر فوق خيار السمة على الجانب الأيسر من الشاشة لعرض قائمة بالقوالب المختلفة التي يمكنك استخدامها لتصميم مدونتك.
  • بمجرد النقر فوق أي قالب في القائمة، سيتم تكبيره وسترى ثلاثة خيارات أساسية أدناه:
  • معاينة عند الضغط على هذا الزر ستتمكن من رؤية شكل وأسلوب النموذج على مدونتك. نظرًا لأنك لم تقم بإضافة أي محتوى مكتوب إلى مدونتك، فقد لا يكون المظهر العام واضحًا تمامًا. ولكن يمكنك اختيار قالب أولي وتغييره لاحقًا حسب الحاجة.
  • التخصيص، باستخدام هذا الخيار، ستتمكن من تعديل التصميم العام للقالب اخترته من لون الخلفية والصور ولون الخط واتجاه النص وترتيب صفحة المدونة وما إلى ذلك. ألق نظرة على الصورة أدناه: لا تخف من تجربة خيارات متعددة بعد بدء مدونة، فإن أفضل طريقة للتعلم هي من خلال الممارسة. عند الانتهاء، اضغط على أيقونة الحفظ في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة. 3
    تطبيق التطبيق وهذا الخيار أضف قالبًا من اختيارك إلى مدونتك. اقرأ أيضًا: كيف تطور استراتيجية محتوى ناجحة؟
  •  اكتب منشور مدونة جديد بعد أن تختار التصميم الصحيح وتستقر على المظهر العام لمدونتك، فقد حان الوقت لبدء إضافة بعض المحتوى المكتوب إلى مدونتك. لكتابة مدونة جديدة على منصة بلوجر.

اتبع الخطوات أدناه الخطوة التالية:

  • اضغط على زر المنشور الجديد الموجود في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة وستدخل المحرر على الفور لبدء الكتابة.
  • اكتب عنوان المقال (المدونة) في حقل العنوان أعلى الصفحة.
  • الخطوة التالية هي كتابة المحتوى الفعلي للمدونة على الصفحة البيضاء.
  • حيث يمكنك التحكم فيها استخدم النص باللون والشكل والحجم الذي ستكتبه في ملف Word عادي.
  • بمجرد الانتهاء من الكتابة، يمكنك النقر فوق خيار المعاينة لترى كيف سيبدو المنشور الخاص بك بالنسبة للقراء، من الممكن أيضًا النشر عبر الإنترنت مباشرةً عن طريق الضغط على زر النشر.

كيفية إضافة خطوط جديدة إلى مدونة بلوجر الخاصة بك اتبع هذه الخطوات:

  • بعد التعرف على شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر، انقر على أيقونة نوع الخط التي تظهر في مربع صغير على شكل الحرف A، واختر الأمر لإضافة نوع خط جديد من هناك.
    صندوق نوع الخط سوف تظهر، انقر مرة واحدة على أيقونة All Scripts .
  • وحدد العربية من هناك لتظهر لك أنواعًا مختلفة من الخطوط العربية. حدد نوع الخط الذي تريده.
  • واضغط على تحديد لإضافة هذا النوع إلى قائمة الخطوط المتاحة.
  • لاستخدام هذا الخط الجديد، انقر فوق رمز نوع الخط مرة أخرى وستجده في القائمة.
  •  تكوين مدونة بلوجر الخاصة بك لمحركات البحث الآن بعد أن أصبحت مدونتك جاهزة وقد كتبت أول منشور في المدونة. فلا شك أنك سترغب في ذلك تتعرف عليه محركات البحث وتبدأ في رؤيته وتحويل القراء والمستخدمين إليه.
  • وهذا ما يسمى تحسين محرك البحث أو استخدام تقنيات تحسين محركات البحث. ولكن قبل ذلك، تأكد من السماح لمحركات البحث بمشاهدة مدونتك أولاً. للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو العودة إلى واجهة التدوين الرئيسية والضغط على الزر الإعدادات.
  • ثم تأكد من تمكين الخيار للسماح لمحركات البحث بمشاهدة مدونتك. استخدم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) واربط مدونتك بها حتى تتمكن من تحسين مدونتك وتكوينها لمحركات البحث، فأنت بحاجة إلى أدوات وطرق لمساعدتك على قراءة البيانات المتعلقة بمدونتك وتحليلها الذي يسمى بمؤشر الأداء.

شاهد أيضًا:  الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات

كيف تحقق الربح من إنشاء مدونة بلوجر؟

توجد ثلاث طرق رئيسية للربح من مدونتك:

تقديم الاستشارات أو الخدمات

عقب شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر في وقت سابق، ناقشنا التسويق عبر البريد الإلكتروني كطريقة تسويقية مهمة لاكتساب متابعين دائمين. بنفس الطريقة التي تساعدك على جني الأموال من خلال بدء مدونة.
بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها إلى متابعيك بأحدث منشوراتك. يمكنك أيضًا تقديم استفسارات خدمة أو ترويجية في رسائل البريد الإلكتروني على فترات حتى لا تزعج القراء. إعلانات المدونة
بمجرد بناء جمهور كبير من القراء، يمكنك كسب المال عن طريق عرض الإعلانات على مدونتك. من المستحيل التنبؤ بالضبط بالمبلغ الذي ستربحه، لأن الربح يعتمد على عدة عوامل: عدد زوار مدونتك، وظهور الإعلانات ووضعها على مدونتك، والقدرة على شراء القراء.

استضافة المقالات

مع نمو مدونتك، يمكنك الدفع لاستضافة مشاركات الضيف على مدونتك. يجب أن يكون موضوع منشور الضيف متسقًا مع محتوى المدونة. حتى لا يشعر القراء بأن المنشور مدفوع، ويجب أن تكون لهجة الإعلان واضحة. انشر المنشورات التي تثق بها فقط للحفاظ على مصداقيتك أمام القراء.
لاحظ أن تحقيق الدخل من مدونتك سيستغرق بعض الوقت، وهذه هي المحطة الأخيرة في إنشاء مدونة. حيث يتطلب منك إكمال كل محطة سابقة بنجاح حتى تحصل على أفضل فرصة لتحقيق الدخل من مدونتك.

نصائح انشاء مدونة بلوجر احترافية وجذب الزوار

اختيار مجال المدونة

بعد التعرف على شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر، يمكنك عمل مدونة تناقش كل شيء وتنشر مقالات حول جميع الموضوعات. لكن من الصعب التنافس مع المدونين الآخرين لأن مقالاتك عادة ما تكون عامة. من الأفضل التركيز على مجال معين، ويفضل أن يكون مجالًا لديك فيه المعرفة والخبرة.
لا يجب أن يكون مجالًا واسعًا مثل التعليم أو الألعاب أو التسويق. يمكنك اختيار مجال ضيق، ويمكنك حتى اختيار موضوع معين أو هواية لتكتب عنها. هذا هو جمال الإنترنت، حتى لو كان مجال شغفك أو اهتمامك صغيرًا (جمع الطوابع أو العملات المعدنية. أو كتب الخيال العلمي)، فإن الإنترنت واسع وستجد الكثير الذين يشاركونك شغفك.

اقرأ أيضًا:  أكثر الاستثمارات ربحاً في العالم

جودة المحتوى

المحتوى هو سلعتك، وإذا كان سيئًا أو متكررًا وعديم القيمة، فلن يأتي الأشخاص إلى مدونتك ولن يعود أحد. لذا، فإن ضمان جودة المحتوى، يجب أن يشعر القراء بأنك تمنحهم بعض المحتوى الأصلي الذي قد لا يجده في أي مكان آخر هو الطريقة الوحيدة لضمان عودتهم إلى مدونتك.

تعلم الكتابة

بعد شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر، لست بحاجة إلى أي موهبة فريدة لكتابة المقالات، طالما أنك تعرف اللغة العربية أو اللغة التي تريد التدوين بها. يمكنك كتابة المقالات. لكن من المهم التعرف على أساسيات الكتابة، مثل قواعد الإملاء والنحو، وتركيب الجمل، وترتيب الأفكار. القراء العرب اليوم متعلمون.

ومن المرجح أن يكون الزوار قد قرأوا مئات أو حتى آلاف المقالات قبل الدخول مدونتك. لذا فهو ينتظر أن تكون مقالاتك جيدة ومفيدة ومصممة جيدًا.
إذا وجد قارئ مقالتك مليئة بالأخطاء النحوية والإملائية وأسلوب رديء.

فسوف ينفره وقد يغادر الصفحة ولا يعود أبدًا. إذا لم تكن لديك مهارات في الكتابة، أو لم يكن لديك الوقت. يمكنك توظيف كتّاب محتوى محترفين من منصات مستقلة لمساعدتك في إنشاء محتوى احترافي وعالي الجودة.

الترويج للمدونة

يوجد على شبكة الإنترنت عشرات الآلاف من المدونين العرب المتخصصين في مختلف المجالات، وسقف المنافسة مرتفع. ليس من السهل التميز عن هذا الجمهور، ولا يكفي مجرد كتابة محتوى جيد ومفيد. ولكن يجب عليك أيضًا معرفة كيفية الترويج لمدونتك وكيفية جذب الزوار.
كما قلت من قبل، فإن بلوجر مملوكة لشركة Google.

لذلك ستتم إضافة مدونتك تلقائيًا إلى فهرس محرك بحث Google وسيتم إعداد مقالاتك وفقًا لقواعد محرك البحث. ولكن هذا قد لا يكون كافيا. يجب عليك الترويج لمدونتك بنفسك، وأفضل مكان هو على الشبكات الاجتماعية. انشر روابط إلى مقالات على حساباتك الاجتماعية، وادع متابعيك لزيارة مدونتك ومشاركتها مقالاتها.

وفي الختام انتهينا من شرح خطوات انشاء مدونة بلوجر، إذا كان لديك شغف أو خبرة في مجال معين، فلماذا لا تشارك أفكارك مع الناس. بغض النظر عن الموضوع الذي تكتب عنه، سيجد الأشخاص الآخرون الذين يشاركونك شغفك مدونتك قريبًا ويتفاعلون معك من جميع أنحاء العالم.

التعليقات

  1. Wow, awesome blog format! How lengthy have you ever been running a blog
    for? you make running a blog look easy. The entire glance of your website is wonderful, let
    alone the content material! You can see similar here
    najlepszy sklep

  2. I do accept as true with all of the ideas you’ve presented in your post.
    They’re really convincing and will certainly work.
    Nonetheless, the posts are very short for newbies.
    Could you please prolong them a bit from subsequent time?
    Thank you for the post. I saw similar here: Sklep

  3. Hello! Do you know if they make any plugins to assist with SEO?
    I’m trying to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good gains.
    If you know of any please share. Cheers! You can read similar text here: Sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *