Web Analytics Made Easy - Statcounter

الربح من التطبيقات المجانية | كيف تربح كل يوم 20$ بسهولة

الربح من التطبيقات المجانية | كيف تربح كل يوم 20$ بسهولة

الربح من التطبيقات المجانية، تتم عملية تحقيق الأرباح من خلال عرض تطبيقات مجانية للمستخدمين على متجر التطبيقات، وذلك من خلال عدة طرق مثل الإعلانات المدفوعة وشراء ميزات إضافية داخل التطبيق واشتراكات شهرية، يعد الربح من التطبيقات المجانية من الأساليب الأكثر شيوعًا لتحقيق الدخل لدى مطوري التطبيقات، حيث يمكن أن يحققوا أرباحًا كبيرة مع زيادة شهرة التطبيق.

ومن خلال السطور التالية سنتعرف معًا على كل ما يتعلق  بهذا الموضوع على موقع صنع المال.

تطبيقات الهاتف المجانية

تطبيقات الهاتف المجانية

أصبحت تطبيقات الجوال المجانية كثيرة جدًا لدرجة أنه وفقًا لإحصاءات عام 2020، يحتوي متجر جوجل بلاي على 2.8 مليون تطبيق فقط، بينما يحتوي “Apple App Store” على 2.2 مليون تطبيق، وكلها متاحة للتنزيل.

لكن بالطبع لا يمكنك أن تفقد كل هذه التطبيقات لأنها موجودة في جميع المجالات، وهناك تطبيقات عمل وتطبيقات موسيقى وتطبيقات طبخ وتطبيقات سفر.،، الخ

وجدير بالذكر أن الربح من هذه التطبيقات يعد من اكثر الأشياء المربحة التي يرغب الجيل الجديد في التعرف عليها والبدء في الاستثمار بها، وإذا أردت النجاح فعليك التعلم والمبادرة ومعرفة كل طرق الربح في هذا المجال، لذلك تابع مقالتنا حتى النهاية ولن تندم بإذن الله.

اقرأ أيضًا: شرح التسجل في تطبيق انستا باي Instapay

شاهد أيضًا: ما مقدار الربح من تطبيقات الاندرويد 2023

كيفية الربح من التطبيقات المجانية

كيفية الربح من التطبيقات المجانية

الإعلان Advertising

  • عندما تستخدم تطبيقًا مجانيًا ترى إعلانات فيديو وإعلانات لافتة ونوافذ منبثقة وحتى عروض ترويجية، وكلها مصادر للمحتوى.
  • إذا كانت حركة المرور عالية بما يكفي يمكن لمصممي التطبيقات كسب دخل ثابت من مبيعات الإعلانات مثل Blue Cloud Solutions $ 2 لكل 100 تنزيل.
  • تختلف أنظمة الدفع ولكنها عادةً ما تكون الدفع لكل ظهور أو الدفع لكل نقرة، والتي أصبحت أكثر شيوعًا مؤخرًا قم بالتنزيل والتثبيت في كل مرة.
  • الجانب السلبي للمصممين والمستخدمين هو التأثير على تجربة المستخدم على سبيل المثال، تغطي إعلانات البانر معظم مساحة الشاشة، بينما تتطلب النوافذ المنبثقة وإعلانات الفيديو الانتظار، وما إلى ذلك كما يقبل معظم المستخدمين هذه المضايقات كمكافأة للمنتج المجاني.

اقرأ أيضًا: زيادة نقاط تطبيق المشي Sweatcoin

شاهد أيضًا: تطبيق سوجو SOGO شرح العمل على التطبيق والربح منه

جذب الحركة إلى القنوات الأخرى

ونحن في صدد التعرف على طرق الربح من التطبيقات المجانية، عليك قراءة التالي:

  • في بعض الأحيان يكون التطبيق نفسه إعلانًا، إنها وسيلة لدعم هدف أكبر وتكون مربحة فقط عند استخدامها، تندرج هذه التطبيقات عمومًا في الفئات التالية:
    • التسويق بالعمولة: يدفع مصممو التطبيقات المسوقين لإرسال حركة المرور إلى موقع ويب معين أو إغلاق عملية بيع، وهناك شبكات تابعة مثل Clickbank و Globalwide Media وما إلى ذلك والتي تسهل على المصممين مشاركة تطبيقاتهم المفضلة مع تطبيقاتهم المفضلة.
    • الرعاية: نوع من الإعلانات يعرض شركة كبيرة تدفع رسوم طلب أو تدفع راتبًا مقابل نوع من الترويج، عادة ما يتم ذكر ذلك في محتوى التطبيق أو العنوان.
    • بيع المنتجات: تبيع هذه التطبيقات المجانية بالفعل منتجاتها الخاصة، تمامًا كما يمكنك تنزيل تطبيق Kindle واستخدامه لقراءة الكتب على جهازك مجانًا، ولكن عليك أن تدفع ثمن (معظم) الكتب بنفسك.
    • التطبيقات الثانوية: بعض مواقع الويب قوية جدًا لدرجة أن هناك العديد من التطبيقات التي توجه حركة المرور إلى قنواتها الأساسية، مثل Facebook مع تطبيق وسائط اجتماعية وتطبيق Messenger، وكلاهما مجاني ويعيد حركة المرور إلى الموقع الأصلي Traffic (كيف الفيسبوك يكسب المال، هذه قصة أخرى أرض مثالية)

اقرا أيضًا: ما اشهر برامج مشاركة الملفات

طريقة Freemium Upsell

  • بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية الربح من التطبيقات المجانية، إليك إجابة مباشرة، تتمثل إستراتيجية الأعمال “التصيد الاحتيالي” التقليدية في: تزويد المستخدمين بمنتج يحبونه، ولن يدفعوا مقابل المزيد من الميزات.
  • يوفر نموذج فريميوم هذا للمستخدم إصدارًا مجانيًا من التطبيق، والذي يكون عادةً إصدارًا مبسطًا من الإصدار الكامل ويتضمن ميزات مدفوعة، أي أنه يعطيه عينة لتجربة ما سيحصل عليه في عضوية مدفوعة أثناء الدفع. أنها ميزات إغراء له.
  • تناسب نماذج الاشتراك هذه الفئة، حيث يدفع المستخدمون شهريًا مقابل محتوى جديد أو إضافي. تستخدم تطبيقات المواعدة مثل Tinder و OKCupid طريقة زيادة البيع المجانية. يمكنك التعرف على أشخاص جدد هنا واستخدام خدمات الموقع الأصلي مجانًا، ولكن إذا دفعت قليلاً فستحصل على المزيد من الميزات والفوائد، أو على الأقل ستدفع للتخلص من الإعلانات.

شاهد أيضًا: كيفية عمل تطبيق اندرويد والربح منه

الشراء داخل التطبيق (IAP)

  • إنه شائع في تطبيقات الألعاب، والتي تسمح للمستخدمين بشراء ميزاتهم الخاصة أو ميزات إضافية (على عكس نموذج فريميوم للعضوية فقط).
  • عناصر أخرى مثل الملابس الرمزية ومستويات الدخل والمدفوعات لخيارات مثل تغيير أسماء المستخدمين تقع أيضًا في هذه الفئة.
  • هناك طريقة شائعة “الدفع للفوز” يتم فيها منح نقاط معينة في اللعبة لتسهيل عملية الدفع للاعبين للتنافس والفوز ضد لاعبين آخرين لا يدفعون.

جمع وبيع البيانات الشخصية تساعد في الربح من التطبيقات المجانية

  • هذه الطريقة ليست شائعة أو أخلاقية مثل الطرق السابقة الأخرى، لكنها لا تزال وسيلة للتطبيقات المجانية لكسب المال بعد إدخال المستخدمين عناوين البريد الإلكتروني وحسابات الوسائط الاجتماعية والتفضيلات الشخصية والبيانات الأخرى أثناء استخدام التطبيق تبيع الشركة هذه معلومات لأطراف ثالثة.
  • ولكن الأسوأ من ذلك أن هذه التطبيقات تخترق سجل المكالمات وقائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وفي بعض الأحيان تصل إلى حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك أو تقرأ الرسائل النصية، لحسن الحظ هناك طرق لمنع هذه التطبيقات من التعرض للهجوم، مثل تطبيقات مكافحة المراقبة.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من كواي Kwai

شاهد أيضًا: كيفية استخدام تطبيق mobeasy موبيزي للمبتدئين

كم الربح من إعلانات التطبيقات المجانية

كم الربح من إعلانات التطبيقات المجانية

ربما تكون متحمسًا وتتساءل عن كيفية الربح من التطبيقات المجانية، كم ستحصل إذا قمت بإنشاء تطبيق؟  والآن إليك الإجابة ستربح آلاف الدولارات من خلال إنشاء تطبيق جوال، ويمكنك ربح ما يقرب من 200 دولار شهريًا من الإعلانات داخل التطبيق.

كيفية بيع التطبيقات

  • هذه صفقة تبيع فيها مشروعًا جيدًا مربحًا ثم تستخدم الأموال التي تجمعها لبناء مشروع آخر، كما لو كنت قد بعت سيارتك لشراء سيارة أفضل.
  • هناك الكثير من المطورين أو الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال والذين يحققون أرباحًا جيدة جدًا من تداول تطبيقات الهاتف المحمول.
  • يمكنك بيع تطبيقك عبر العديد من المنصات أشهرها منصة Flippa العملاقة.
  • هناك طرق مختلفة لتعيين سعر الإعلانات في التطبيق، ولكن الأهم هو تحديد الميزانية التي تناسبك وقدراتك، مثل كيفية الإعلان، وكيف تدفع، والعوامل المختلفة التي تتحكم في السعر من إعلانك.

أسعار الإعلانات في التطبيقات

استكمالًا لحديثنا حول الربح من التطبيقات المجانية، يتسائل البعض حول أسعار الإعلانات داخل التطبيق وهي على النحو التالي:

  • تختلف أسعار الإعلانات داخل التطبيق أيضًا اعتمادًا على التطبيق الذي تعلن فيه، ويختلف السعر اعتمادًا على نوع الإعلان الذي تقوم بإنشائه، وبسبب هذه الاختلافات يمكنك تحديد المبلغ الذي ستنفقه أولاً.
  • إذا لم تكن خبيرًا في تحديد الأسعار للإعلانات داخل التطبيق، فيمكنك استخدام العروض التلقائية لمعادلة الإنفاق لميزانية معينة خلال الفترة التي تحددها لعرض إعلانك.

أسماء التطبيقات المجانية للربح منها

أسماء التطبيقات المجانية للربح منها

تطبيق ‏CamScanner 

إذا كنت بحاجة إلى مسح المستندات ضوئيًا، فيمكنك تنزيل أحد أهم الربح من التطبيقات المجانية على هاتفك، فهو تطبيق يمكنه بسهولة مسح أي مستند أو ورقة ضوئيًا، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق من متجر تطبيقات Google Play، يمكنك يمكنك العثور عليه في أي وقت يحول هذا التطبيق هاتفك إلى ماسح ضوئي مذهل.

ليس ذلك فحسب، بل يقدم التطبيق مجموعة أخرى من الميزات التي تجعله تطبيقًا لا غنى عنه على أي هاتف، حيث يمكنه إضافة علامات مائية على أي صورة يتم مسحها ضوئيًا على الهاتف، مما يتيح للمستخدمين حماية حقوق الملكية لأي مستند أو كتب أو غير ذلك، كما أنه يساعد على منع سرقة المستندات والصور الخاصة.

Cam Scanner هو تطبيق سهل الاستخدام يمكنك التعامل معه دون خبرة لأنه يوفر واجهة بسيطة وفريدة من نوعها تجعل من السهل على المستخدمين استخدامه دون خبرة كبيرة، ويقوم التطبيق بمسح الصور بحثًا عنه. مثل يوفر جودة جيدة لإظهار بعض التفاصيل غير المرئية ملف، مما يجعله تطبيقًا خاصًا جدًا.

اقرأ أيضًا: تداول صناديق الاستثمار

تطبيق Security Antivirus

من خلال هذا التطبيق يمكنك الربح من التطبيقات المجانية، إذا لم يكن لديك تطبيق مكافحة فيروسات على هاتفك، فيجب أن تعلم أنك في أي وقت معرض لخطر الإصابة بفيروس قد يؤدي إلى إتلاف ملفاتك أو إتلاف هاتفك بالكامل، لأن وجود تطبيق مكافحة فيروسات يمكن أن يحمي هاتفك من أي مخاطر أو فيروسات قد تؤثر على هاتفك. هاتفك مصاب، لذلك نوصي باستخدام تطبيق لك CM Security.

يعتبر التطبيق من أهم تطبيقات مكافحة الفيروسات على هواتف أندرويد، وقد نال تقدير العديد من المستخدمين الذين يقومون بتنزيله واستخدامه على هواتفهم، وقد حصل التطبيق على تقييم 4.7 على متجر تطبيقات Google Play، حيث يشهد على ذلك قوة البرنامج وفاعليته في حماية هاتف Android الخاص بك من أي خطر، لذا تأكد من أن لديك هذا التطبيق على هاتفك.

يدعم التطبيق لغات متعددة حتى يتمكن معظم المستخدمين من التعامل معها بسهولة دون مواجهة مشاكل في فهم إعدادات التطبيق، ويوفر لك البرنامج إمكانية التحقق من هاتفك في أي وقت لتتمكن من اكتشاف وجود أي الفيروسات وإزالتها تلقائيًا على الفور، مما يضمن لك الحماية حقا حماية هاتفك من أي خطر.

تطبيق ‏Google Drive

ونحن في صدد الحديث عن طرق الربح من التطبيقات المجانية، يعد هذا التطبيق من أفضلها، من اسم التطبيق فهو من خدمات شركة جوجل العملاقة وهي شركة تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الرائعة والمميزة من أهمها تطبيق جوجل درايف وهو تطبيق خاص يسمى التخزين السحابي، وهو رائع جدًا. إنه مجاني تمامًا ويمكن تنزيله بسهولة بواسطة أي مستخدم من متجر Google Play في أي وقت.

يوفر هذا التطبيق للمستخدمين مساحة تخزين على الإنترنت، مجانية بالطبع، والتي بدورها تمكنك من تحميل أي ملفات أو صور أو حتى مقاطع فيديو حتى تتمكن من حفظها دون أن تتعرض للتلف أو الضياع لأي سبب من الأسباب. ملف في هذا التطبيق، فأنت تضمن وجوده إلى الأبد ويمكن أن يكون في أي وقت وفقًا لـ امنيتك.

ليس فقط مساحة تخزين لملفاتك، ولكن التطبيق يوفر مجموعة أخرى من الأدوات لمساعدتك في أداء عملك، مثل برامج تحرير النصوص، ومحرري جداول البيانات، وغيرها من الأدوات والميزات الأخرى التي ستجدها أثناء استخدام البرنامج، بالإضافة إلى ذلك سهل الاستخدام أيضًا، يمكن لأي مستخدم التعامل معه دون مشاكل سؤال.

تطبيق ‏Clean Master

يعد هذا التطبيق من أهم طرق الربح من التطبيقات المجانية التي يحرص المستخدمون على تثبيتها على هواتفهم لأنه تطبيق يعتني بهاتفك ويقوم بأعمال الصيانة له، مما يساعدك على منح هاتفك الأندرويد السرعة والأداء القوي بسهولة، وهو تطبيق مجاني، لا يتعين عليك دفع أي رسوم تنزيل أو استخدام. إنه سهل الاستخدام وبه الكثير إعدادات خاصة يمكنك التعامل معها بسهولة.

ما يفعله هذا التطبيق هو إزالة جذر التطبيقات والبرامج التي يتم تنزيلها على هاتفك، حيث تترك بعض التطبيقات وراءها بعض الجذور والملفات التي تؤثر سلبًا على أداء الهاتف وتتباطأ، لذلك يبحث هذا التطبيق عن هذه الملفات الضارة وغير المرغوب فيها وحذفها من هاتفك، مما يساعدك تعمل على تحسين أداء الهاتف بطريقة رائعة وفريدة من نوعها

حاز التطبيق على ثقة ملايين المستخدمين، وقد تم تنزيل التطبيق أكثر من مليون مرة وحصل على تصنيف عالٍ في متجر تطبيقات Google Play، لذلك إذا كان هاتفك يعاني من سرعات بطيئة أو مشاكل في الأداء، فالرجاء عدم التردد في التنزيل هذا التطبيق، سوف يمنحك تجربة رائعة في الاستخدام الممتاز ويتجنب العديد من مشكلات الأداء هاتفك الذكي.

‏ تطبيق ‏Evernote

أحد أشهر تطبيقات الأنرويد التي تساعد على الربح من التطبيقات المجانية، فهو يساعد المستخدمين على تدوين الملاحظات التي يريدون تدوينها حتى لا يضيعوا. في أي وقت تستطيع قم بعمل قوائم قصيرة جنبًا إلى جنب مع عمليات البحث المطولة أو غير ذلك.

هذا التطبيق مجاني تمامًا ويمكنك تنزيله في أي وقت من متجر تطبيقات Google Play. كن في الوقت المحدد حتى لا تنسى أي أفكار، يمكنك أيضًا استخدامها التطبيق يقوم بتدوين المواعيد المهمة حتى لا تفوت أي شيء بسبب النسيان أو الانشغال.

لذلك إذا كنت أحد المستخدمين الفعليين الذين يحضرون العديد من المؤتمرات أو المحاضرات أو الأحداث الأخرى وتحتاج غالبًا إلى تسجيل منشورات صغيرة، فهذا التطبيق مناسب لك تمامًا، وسوف تستمتع باستخدامه، وسوف ينظم حياتك بشكل كبير دون الحاجة مهما كانت جهودك، ما عليك سوى تنزيل التطبيق والاستمتاع بجميع خدماته المريحة وبسيط.

شاهد أيضًا: الربح من تطبيق المشي

نصائح الربح من التطبيقات المجانية

اختر النوع “إمكانية التطبيق”

  • قبل أن تقرر نوع تطبيق الجوال المجاني الذي تريد تحقيق الدخل منه يجب أن تتعرف على ما الذي تحتاج إلى معرفته حول نوع التطبيق الخاص بك، وماذا وكيف يحل تطبيقك مشكلة؟
  • بمجرد أن يكون لديك فكرة عن التطبيق الخاص بك وتحديد الميزات الإضافية التي يقدمها التطبيق الخاص بك، يمكنك تحديد الاستراتيجية المناسبة لك.
  • من غير المحتمل أن تعمل استراتيجيات الاشتراك مع تطبيقات الألعاب.
  • استراتيجية ترقية مدفوعة من غير المحتمل أن تعمل مع تطبيقات الأخبار.

تحليل المنافس

  • عليك أن تسأل نفسك كيف يفوز منافسك؟ ما هي نقاط القوة والضعف عندهم؟؟
  • قبل أن تبدأ في التصميم، يجب أن تبحث في السوق جيدًا.
  • يجب عليك تحليل الوظائف والميزات التي يقدمها منافسيك.

حدد جمهورك

  • للاستفادة من تطبيقات الجوال المجانية يجب عليك تحديد جمهورك المستهدف.
  • عند تحديد ماهية تطبيقك يجب أن تبدأ بالبحث عن جمهورك المستهدف.
  • من هذا الجمهور؟ ما الذي يحتاجون اليه؟ قدرتهم على الدفع؟

اقرأ أيضًا: الربح من امازون افلييت

لقد سهّل عالم الإنترنت وتطبيقاته العثور على التطبيق المناسب لكل مجال مختلف من مجالات الحياة، وتلعب التطبيقات دورًا حيويًا في حياتنا العامة والعملية كل يوم. من الواضح أن التطور الهائل الذي يؤثر على الربح من التطبيقات المجانية هو أداة تسويق إلكترونية فعالة ولا غنى عنها، لذلك تسعى الشركات التي تواكب التطور إلى تزويد مستخدميها بمنتجات وخدمات تطبيقات الهاتف المحمول.

التعليقات

  1. Wow, fantastic blog structure! How lengthy have you been blogging for?

    you made running a blog glance easy. The entire glance of your site is magnificent, as neatly as the content!
    You can see similar here sklep online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *