Web Analytics Made Easy - Statcounter

أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023

أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023

أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023، رجال الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية المختلفة في العالم يتجهون بشكل عام الآن إلى التسوق عبر الإنترنت، وذلك لأن الإنترنت أصبح الوسيلة الترويجية الأولى، حيث ظهر أيضًا أهمية عمل تصميم موقع ويب سايت حتى يكون هو الحلقة المتصلة بين الشركة والمستهلك، ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على أفضل شركات برمجيات في مصر والعالم. 

أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023

كثرت شركات البرمجيات مع التطور السريع الذي شهده العالم، فوجدنا العديد من الشركات المهتمة في مجال التكنولوجيا وتطبيقاتها، وسنقدم الآن افضل شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023 ، من حيث الأرباح والأصول والمبيعات والقيمة التسويقية والخدمات المتاحة التي تقدمها الشركة.

وهذه الشركات هي كالآتي: 

شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

 هي من أشهر وأكبر شركات البرمجة الممتازة، أسست شركة مايكروسوفت عام 1975 وهذه الشركة موجودة في مدينة ريموند، بولاية واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، ومالك هذه الشركة بيل جيتس يعتبر من أغنى الناس على مستوى العالم، وأصبحت هذه الشركة هي أفضل شركات البرمجة وذلك لأنها حققت أعلى مبيعات وكانت قيمتها 97 مليار دولار، ومنتجات شركة مايكروسوفت متعددة ومتنوعة في مجال البرمجيات والأجهزة الشخصية.

 شركة أوراكل أكبر شركات البرمجيات في العالم 

 تأسست هذه الشركة عام 1977 ويوجد مقرها الرئيسي في ريدوود سيتي بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وصنفت الشركة على رأس قائمة أكبر شركات تصميم الويب والبرمجيات في العالم، فهي تحتل المرتبة الثانية بين شركات البرمجيات من حيث نسبة المبيعات والتي تجاوزت 38.8 مليار دولار سنويًا. 

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في Chat GPT وطريقة استخدامه

شركة ساب

 وهي ثالث شركات البرمجيات في العالم، حيث أن كلمة SAP هي اختصار للحلول المضمنة في البيانات والمنتجات والتطبيقات، وهذه الشركة تعتبر واحدة من أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023 فهي شركة ألمانية متعددة  الجنسيات وتوجد في فالدورف.

والشركة تأسست في عام 1970، والمجال الذي تعمل به الشركة هو تكنولوجيا تصميم التطبيقات وبرمجيات الهواتف المحمولة الذكية، حيث يبلغ متوسط مبيعات الشركة في السنة حوالي 23.3 مليار دولار، ولدى الشركة 335 ألف عميل موزعين في 190 دولة حول العالم.

واعتبرت الشركة من الشركات المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية وشركات البرمجيات وذلك لكي تنافس شركة أوراكل، ودخلت الشركة في شراكة مع شركة آي بي إم حتى تسوق لها الخدمات السحابية. 

شاهد أيضًا: تصميم مواقع التجارة الالكترونية | دليلك الشامل لإنشاء موقع تجاري باحترافية

شركة سيمانتك أكبر شركات البرمجيات في العالم

شركة سيمانتك أكبر شركات البرمجيات في العالم 

 وهي أيضًا واحدة من أكبر شركات البرمجيات في العالم، حيث أنها تأسست في عام 1982 ويوجد مقر الشركة في ماونتن فيو بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، والشركة تهدف إلى تطوير بعض المنتجات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وأيضًا تصميم البرمجيات، والآن تقدم الشركة برامج تخزين إلكترونية ونسخ احتياطي وأمان وهذا مهم جدًا معرفته، ومتوسط المبيعات السنوية نجدها 6.6  مليار دولار.

والشركة أعلنت عن قرار مهم بتقسيم نفسي إلى وحدتين فالوحدة الأولى تعمل في مجال إدارة المعلومات والثانية تركز على الخدمات الأمنية وذلك في عام 2014، وفي يناير لعام 2016 حققت الشركة خطة شارما sharma وذلك عندما تم إنشاء شركة veritas technology وبيعها لمجموعة carlyle group. 

شركة في.إم.وير VMware أكبر شركات البرمجيات في العالم 

  وهذه الشركة تابعة لشركة Dell technologies, تعتبر من أفضل شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023، تأسست هذه الشركة في 1998، توجد في ولاية كاليفورنيا في منطقة بالو ألتو الأميركية، ونضيف إلي ذلك مبيعات الشركة فكان متوسطها يبلغ حوالي 6 مليارات دولار سنويا، وقبل ان تشتريها شركة ديل كانت تابعة ل EMC, وباعت AMC ما يعادل 15٪ من أسهمها وذلك تم في بورصة نيويورك، واعيد هيكلة الشركة ذاتيا في أوائل عام 2016 وذلك قبل أن تستحوذ شركة ديل على AMC. 

يوجد أيضًا بعض الشركات الأخرى منها شركة ريكسوف: فهي تنتج أنواع متعددة ومختلفة من برامج مخصصة لرجال الأعمال، كما أنها تعمل على توفير حلول مبتكرة. 

  • شركة هايبرون، انيجما: وهي أيضا تعتبر من افضل شركات البرمجيات في العالم. 
  • شركة نورتون لايف لوك: فهذه الشركة من أكثر الشركات التي توفر أفضل الحلول لحماية بيانات المستهلكين وأجهزة الكمبيوتر، أيضا تعمل على مكافحة نظم الهكر والتجسس للبرمجيات. 

اقرأ أيضًا: شرح كيفية الربح من Native Ads شرح آلية العمل 2023

مما يتكون فريق العمل الذي يعمل لدى أكبر شركات البرمجيات؟

مما يتكون فريق العمل الذي يعمل لدى أكبر شركات البرمجيات؟ 

يجب على شركات البرمجيات أن ينضم إليها فريق عمل قوي ومتخصص، ويجب علي أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023 أن تضم فريق عمل مكون مما يلي: 

  • محللي الأعمال وهم الذين يقومون بتحديد احتياجات العمل للسوق. 
  • أيضا لابد من وجود مطوري للبرمجيات وهم الذين يسجلون البرمجيات، ويحددون المواصفات التقنية. 
  • وجود مختبري للبرمجيات والمسؤولين عن العملية الكاملة لإدارة الجودة بكفاءة. 

تعريف لغة البرمجة وأهم لغات البرمجة المستخدمة

البرمجة عبارة عن مجموعة من الرموز والأوامر التي يتم تسجيلها وتدوينها عبر برنامج مخصص على الحاسوب أو الهواتف المحمولة، وعندما يتعلم الشخص لغة البرمجة فهذا يتيح له فرصة الحصول على وظيفة مرموقة، وذلك لأن تعلم لغات البرمجة أصبح من أهم المهارات التي يجب اكتسابها، فهي الآن من أكثر المهن المطلوبة في مجال العمل في عصرنا الحديث، وذلك لأن كل الأجهزة والانظمة تعمل عبر استخدام عدد كبير جدا من البرامج والتطبيقات ومن بين لغات البرمجة المستخدمة الآن تكون على النحو التالي: 

لغة البرمجة بايثون

 وهذه اللغة تعتبر من أكثر اللغات المستخدمة في العالم، حيث أنها تأتي في المقام الأول في سوق البرمجيات سواء كان المصري المحلي أو العالمي، وهذه اللغة تعتبر من أسهل لغات البرمجة التي يمكن تعلمها بكل سهولة، أيضا تستخدم في تطوير مواقع الويب، وتعتمد عليها كثير من المؤسسات الناشئة، وذلك لأنها تدعم عدد مختلف ومتنوع من أنظمة الأندرويد، كما أنها تحتوي على مكتبة تتضمن أوامر تسهم في اختصار الوقت والجهد. 

لغة برمجة JAVA

وهذه اللغة تعتبر اللغة الأكثر انتشارا، والتي يعتمد عليها كثير من شركات البرمجة، وذلك لأنها تتسم بالقوة كما أنها لا تحتوي على مؤشرات بيانات خارجية، وتستخدم لبناء البرامج وتطبيقات الويب لشركات البرمجة والمؤسسات الإدارية، لغة java  تشكل قاعدة نظام تشغيل أجهزة الأندرويد المستخدمة من جانب أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023.

لغة برمجة c/ cpp

 اطلق على هذه اللغة لقب الذهب القديم، وهي من ضمن اللغات المستخدمة داخل أكبر شركات برمجيات في مصر، كما أن يكثر استخدامها في الألعاب ورسومات الكمبيوتر، وتعتبر اختيار مناسب للعديد من المجالات، كبرى الشركات المتخصصة في مجال السيارات وغيرها تعتمد عليها. 

لغة برمجة PHP

 هذه اللغة تعتبر الخيار الأفضل لمطوري الويب، حيث أنها تستخدم في إنشاء محتوى صفحات المواقع والصور المستخدمة على الموقع للبرمجة، هذه اللغة احتلت المرتبة الخامسة وذلك لتوفيرها مجموعة من الاستخدامات المتنوعة والتي منها إدارة المحتوى والفيسبوك على المستوى العام، وهذا بفضل احتوائها على أدوات مميزة تساعد بها الشركات الناشئة  لكسب ثقة العملاء. 

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023 كما ذكرنا لكم تعريف لغة البرمجة وأهم لغات البرمجة المتوفرة والأكثر استخدامًا لدى شركات البرمجيات. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *