Web Analytics Made Easy - Statcounter

أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب

أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب

أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب ،  مع بدء الثورات العربية وتذبذب الاقتصاد العربي بدأ انتشار هذه الجملة سعيًا للهروب وأملا في حياة أفضل وإن لم يكن لهذه الأسباب فيكون سعيًا للتطوير وحلمًا بالثراء.

لذلك جئنا إليكم في موقع صنع المال بهذا المقال والذي يعتبر تغطية شاملة لأسباب الهجرة ومعايير اختيار أي الولايات ستكون أفضل للعيش وإحصائيات عالمية تساعدك على اتخاذ القرار.

أفضل ولاية للعيش في أمريكا

الحلم الأمريكي هو حلم تتوارثه الأجيال كأنه ينتقل مع الجينات كباقي الصفات وتتعاقب الأجيال ويستمر حلم الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية قائمًا، ويبدأ التفكير في اختيار الولاية المناسبة.

وقد يحرك المهاجرين من العرب شعورًا بأنه كلما ابتعدت عن الولايات الكبرى زادت قدرتك على المحافظة على عاداتك وتقاليدك وأنك تستطيع حماية أولادك من الانفتاح الزائد في محاولة منك للحفاظ على هويتك وكسب امتيازات العيش في امريكا في آن واحد.

ولكن التفكير بتلك الطريقة هو تفكير قاصر جدًا إذ تم حصر معايير اختيار الولاية في نقطة واحدة وهي الحفاظ على الهوية ولكن على أرض الواقع تدخل عدة معايير أخرى مثل:

  • الأمان: أي قلة أعمال العنف وجرائم السرقة والاغتصاب وقلة حوادث الطرق أيضًا.
  • الوضع الاقتصادي للولاية: ويقاس ذلك من خلال نسب البطالة بها ونسب الوظائف الشاغرة بها ونوع الوظائف المتاحة بها وبالطبع يتم قياس معدلات الفقر في الولاية.
  • تكلفة العيش في الولاية: هناك ولايات تشتهر بتكاليف المعيشة العالية نتيجة لزيادة الضرائب المطلوبة وارتفاع أسعار السلع الغذائية فعند اختيار أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب يجب التفكير أولًا في قدرتك على تحمل تكلفة العيش بها أم لا.
  • الخدمات المتاحة وجودتها: وتضم هذه النقطة العديد من المعايير فمثلا جودة التعليم، تطور الخدمات الصحية، حداثة البنية التحتية للولاية، رصف الطرق ومسارات سير السيارات والأشخاص.
  • حجم الجالية العربية: خاصة وإن كنت تريد أن تشعر بأمان أكثر وأيضًا التأكد من الامتيازات المتاحة للجالية وهل يتم تعرضهم للاضطهاد أم لا.

شاهد أيضًا: الهجرة الى امريكا

شاهد أيضًا: أقل مبلغ للاستثمار في أمريكا 2023

اختيار أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب بناءًا على الهدف من السفر

بعدما تعرفنا على المعايير التي تتحكم بشكل كبير في اختيار الولاية يأتي دور واحد من أهم العوامل التي تؤثر على قرارك وهو الهدف من السفر فعند اختلاف الهدف تختلف أهمية المعايير فمن الممكن أن يكون هدفك من الهجرة هو الدراسة فعندئذ ما سيحركك عند الاختيار هو جودة التعليم أكثر من باقي المعايير وفي السطور القادمة سنتطرق إلى أسماء الولايات المناسبة لكل هدف من:

أهداف الهجرة

مستوى معيشي أفضل مع الحفاظ على هويتك العربية والدينية وعند اختيار أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب يتم اختيار الولايات التي تشتهر بالتعددية العرقية والدينية وذلك يجعل فكرة تقبل الآخر منتشرة أكثر وتكون أقل في معدلات العنف والاضطهاد ومنها ميامي، ولوس انجلوس، وسان خوسيه، ونيويورك، وسان فرانسيسكو.

شاهد أيضًا: افضل ولاية للاستثمار في امريكا

التعليم

وتكون الولايات التي تشتهر بوجود جامعات عريقة وكبيرة ومن هذه الولايات نيويورك إذ توجد بها أحد أهم الجامعات وهي جامعة كولومبيا ولكن مستوى المعيشة بها مرتفع للغاية وتليها ولاية بوسطن لوجود جامعة هارفارد العريقة بها ثم ولاية لوس أنجلوس والتي تشتهر بوجود جامعة كاليفورنيا بها وتتميز أيضا بأن مستوى المعيشة بها متوسط.

العمل

وتأتي في صدارة الولايات بالطبع العاصمة واشنطن لكثرة الشركات والوظائف بها وتليها ميريلاند حيث أنها من أهم الوجهات السياحية مما يجعل فرص العمل بالسياحة تزيد داخلها ثم ولاية ويسكونسن وهي مدينة صناعية من الدرجة الأولى.

شاهد أيضًا: أفضل ولاية في امريكا للدراسة

أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب المهاجرين

طبقا لموقع نيو أمريكان ايكونومي فإن أكثر الولايات الأمريكية احتواء للمهاجرين بناءًا على مدى قيادية الحكومة، والقوة الاقتصادية، والدعم القانوني، والشمولية أي تكافؤ فرص الوصول بين جميع أفراد الشعب، وإدارة الطوارئ، وتوافر فرص العمل، ومستوى المعيشة هي بالترتيب من الأعلى إلى الأقل:

  • شيكاغو: وتأتي في المقدمة بمعدل نقاط ٤.٣٨نقطة والتي يعتبرها البعض أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب فنجدها حاصلة على ٥ نقاط كاملة في التقييم السياسي و٣.٧٥ نقطة في التقييم الاقتصادي الاجتماعي ويُعتمد بشكل كبير على المهاجرين داخل الولاية في مجال إدارة الضيافة والذي يشمل العمل في خدمة العملاء سواء في مطاعم أو مناطق سياحية.
  • ولاية فيرمونت: ومجموع نقاطها هو ٤.٣٣ نقطة تنقسم بين عدد نقاط التقييم السياسي ٤.٦٧ وعدد نقاط التقييم الاقتصادي الاجتماعي ٤ نقاط ونجدها تتفوق على شيكاغو في عدد نقاطها التي تخص مشاركة المهاجرين في الانشطة والاعمال المختلفة داخل الولاية بعدد نقاط ٤ في مقابل ٣ نقاط لولاية شيكاغو.
  • مدينة تشولا فيستا: وتتساوى في عدد النقاط مع ولاية فيرمونت ولكن تختلف معها في المعايير الداخلة في حساب عدد النقاط فنجدها تتفوق في مشاركة المهاجرين المجتمعية بالحصول على عدد النقاط كاملة وهي ٥ نقاط.
  • نيويورك: في المرتبة الرابعة بعدد نقاط ٤.٢٩ وعلى عكس المتوقع السبب في نقص عدد نقاطها هو تراجعها في الازدهار الاقتصادي.
  • سان خوسيه”كاليفورنيا” : ومجموع نقاطها ٤.٢٥ متميزة بعدد نقاط كاملة في التقييم السياسي ولكنها ضعيفة في التقييم الاقتصادي الاجتماعي مما يجعلها ليست أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب.
  • نيوجيرسي: ولها نفس عدد نقاط سان خوسيه ونفس التقييم السياسي والاقتصادي أيضا.
  • بالتيمور: وهي مدينة تابعة إلى ولاية ماريلاند ولها نفس المجموع الكلي للنقاط الخاصة بسابقتها نيوجيرسي ولكن نجد أن هذه النقاط حصلت عليها مناصفة بين التقييم السياسي والاقتصادي الاجتماعي.
  • أتلانتا: وهي عاصمة ولاية جورجيا ونجد أن عدد نقاطها هو ٤.٠٨ السبب في هبوط عدد نقاطها هو ضعف الشمولية فنجد أنه لا يوجد تكافؤًا بين المواطنين والمهاجرين في فرص العمل المتاحة والمشاركة المجتمعية.
  • واشنطن: العاصمة ومجموع نقاطها هو ٤.٠٤ ويرجع ذلك إلى نقص فرص العمل المتاحة للمهاجرين.
  • سياتل: وهي إحدى مدن ولاية واشنطن وعدد نقاطها هو ٤ ونجدها متفوقة في التقييم السياسي ولكنها ضعيفة جدا في الازدهار الاقتصادي وقدرتها على توفير فرص عمل.

 اقرأ أيضًا: رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا

شاهد أيضًا: ارخص ولاية في امريكا للسياحة

لماذا يهاجر العرب إلى أمريكا

من المؤكد أن هناك سببًا ما وراء رغبة الجميع في الهجرة إلى أمريكا وهو الذي يدفعهم إلى البحث عن أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب ومن المؤكد أننا في موقع صنع المال نعرف هذا السبب و سنخبرك به ولكن أولا علينا اخبارك بأنه ليس سببا واحدًا ولكنهم عدة أسباب وهي:

  • حلم الثراء: إذ أن أمريكا تحقق لك نوع من أنواع الاستقرار الاقتصادي فعملتها الدولار هي أحد أهم العملات في العالم.
  • كثرة الوظائف: ويرجع هذا إلى قوتها الاقتصادية كما انها ايضا تسمح للمهاجرين بالعمل في الجهات الحكومية.
  • الحماية الأمريكية الدولية : وتعتبر من أهم المميزات بالنسبة للاجئين والتاركين بلادهم هربًا نتيجةً لآرائهم السياسية.
  • الحرية وتعزيز احساسك بذاتك: حيث أن معظم الدول تفتح إليك ذراعيها بمجرد معرفة أنك قادم من أمريكا.
  • الجنسية الأمريكية للأبناء: وذلك إذا تمت ولادتهم داخل الأراضي الأمريكية.

ختاما نعلم جميعًا أن قرار الهجرة قرارًا صعبًا للغاية وخاصة في حالة إن كنت تفكر في السفر إلى بلدة تختلف كليًا عن عادات وتقاليد بلدك كالهجرة إلي أمريكا واختيارك أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب يحتاج منك الكثير من البحث والتدقيق تجنبا للندم فيما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *