Web Analytics Made Easy - Statcounter

نتائج فرز الحج 2023 اسماء المقبولين في سوريا

نتائج فرز الحج 2023 اسماء المقبولين في سوريا

يهتم الكثير من المسجلين بمعرفة تحميل نتائج فرز الحج 2023 اسماء المقبولين في سوريا، فهذه الفرصة تكون متاحه مرة واحدة في العمر فقط، وفضلا على ذلك فإن مناسك الحج تكون عظيمة لدى الأشخاص الذين يؤدونها وسنعرض من خلال موقع صنع المال عن كشف اسماء الفائزين.

كم يكلف الحج في سوريا 2023

كم يكلف الحج في سوريا 2023

وفي سياق الحديث حول نتائج فرز الحج 2023 اسماء المقبولين في سوريا، تختلف تكلفة الحج في سوريا على حسب التواجد في شتى أنحاء الدول العربية وأيضا باختلاف أسعار تذاكر الطيران وأيضا الرسوم والخدمات على حسب كل بلد فنجد أن تكلف الحج في سوريا هو:

  • تعد تكلفة الحج للسورين الذين يقومون في إستانبول هي 4200 دولار أي 10 ملايين و550 ليرة سورية.
  • وصلت تكلفة الحجاج السوريين الذين يقيمون في جمهورية مصر العربية 4300 دولار أمريكي أي حوالي 10 ملايين و800 ألف ليرة سورية.
  • في حين أن تكلفة الحج للسوريين القادمين من جنوب تركيا والشمال السوري ولبنان والأردن إلى 4150 دولار أمريكي أي حوالي 10 ملايين و450 ليرة تركية.
  • وصلت تكلفة الحجاج السوريين الذين يقيمون في جمهورية قطر العربية إلى 4650 دولا أمريكي أي 11 مليون و650 ليرة سورية.
  • وجد أن رسوم الحج للحجاج السوريين القادمين من الكويت إلى المملكة العربية السعودية هو 4275 دولار أمريكي أي ما يعادل 11 مليون 500 ألف ليرة سورية.
  • التكلفة النهائية للحج للحجاج السوريين القادمين من الإمارات هو 2000 دولار أمريكي أي ما يعادل 8 ملايين ليرة سورية.

شاهد ايضًا: تحميل نتائج فرز الحج 2023 اسماء الحجاج المقبولين في تونس

شاهد أيضًا: اسماء الحجاج المقبولين في الجزائر 2023

نتائج فرز الحج 2023 اسماء المقبولين في سوريا           

صرح في يوم الأحد الموافق لتاريخ 5 مارس أي آذار من عام 2023 أن أعلنت اللجنة العليا للحج في جمهورية سوريا العربية عن الأوضاع التي تم اتباعها لقبول الحجاج من الجمهورية السورية العربية لأداء مناسك الحج لعام 2023 م، وطبقا لهذه الأوضاع سيتم الاعتماد على قبول الطلبات، ووصل إلى نسبة 65% من المقدمين، أما الحجاج الأكبر سنا من الحجاج المسجلين سيتم قبول 35% من الحجاج المقدمين في القرعة.

شاهد ايضًا:

آلية تسديد رسوم الحج في سوريا

  • سوف يتم تطبيق مسألة رسوم الحج على دفعتين، فنجد أن سوف يتم البدء في دفع رسوم الدفعة الأولى في تاريخ الثالث عشر من آذار أي شهر مارس وسيتم انتهاء الدفع بتاريخ 4 نيسان أي شهر إبريل وهذا النظام سوف يتطبق على الحجاج المسجلين من الشمال السوري والمتواجدين في جنوب تركيا ومدينة إستانبول والمملكة الأردنية.
  • أما بالنسبة للحجاج السوريين المسجلين من مدينة بيروت ومدينة القاهرة ومدينة أربيل ودولة الكويت ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، سيتم تسديد رسوم الدفعة الأولي لمناسك الحج من تاريخ السابع والعشرون من شهر آذار أي شهر مارس لعام 2023 وسوف ينتهي التسجيل في تاريخ السادس عشر من نيسان أي شهر إبريل المقبل.

شروط الحج من سوريا 2023

عقب التعرف على تحميل نتيجة فرز الحج 2023 اسماء المقبولين في سوريا يجب عليك معرفة شروط الحج من سوريا 2023 وهي:

  • في البداية يجد عليك أن تأخذ أي نوع من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.
  • يجد الحصول على جميع الجرعات المعتمدة من لقاح كورونا.
  • يجب تقديم وثيقة عدم وجود مرض من الأمراض المعدية.
  • سوف يتم قبول الحجاج السوريين الذين تتراوح أعمالهم بين 18 و64 عام لمن قدم في قرعة الحج للسورين عام 2023.

وفي نهاية مقالنا الذي يتحدث عن تحميل نتيجة فرز الحج 2023 اسماء مقبولين في سوريا نكون قد وضحنا أيضا معلومات عن شروط الحج في سوريا وكم يكلف الحج في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *