Web Analytics Made Easy - Statcounter

اسماء الحجاج المقبولين في الجزائر 2023

اسماء الحجاج المقبولين في الجزائر 2023

يتساءل الشعب الجزائري في هذا الوقت عن  اسماء الحجاج المقبولين في الجزائر، فهم يقومون بكافة الاستعدادات الخاصة من أجل موسم الحج لعام 2023 ومن خلال موقع صنع المال سنعرض إليكم المعلومات التي تدور حول ذلك.

اسماء الحجاج المقبولين في الجزائر 2023

  • تستطيع الوكالات التي ترغب في الترشيح لتنظيم موسم مناسك الحج المقبل، كما أنها تستطيع التسجيل وسحب دفتر الشروط الخاص بالتنظيم عن طريق البوابة الجزائرية للحج وذلك ابتدائا من تاريخ 31 ديسمبر 2022 كما أوضح الديون.
  • كما أوضح الديون أيضًا أن من تاريخ 2 يناير حتى 10 يناير في عام 2023 سوف يتم الإيداع اليدوي لبيانات الترشيح لدي مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة.
  • ومن خلال الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية موضع الديوان الوطني للحج والعمرة لعام 2023 سوف تتم معرفة نتائج قرعة الحج في الجزائر وسيتم أيضا من خلاله معرفة من حالفهم الحظ بالحج في هذا العام ويبين أيضا أسماء الفائزين عن طريق الرقم القومي الموجود في البطاقة.

شاهد أيضًا: نتائج فرز الحج 2023 اسماء المقبولين في سوريا

تكلفة الحج في الجزائر 2023

  • أشار الوفد التحضيري الجزائري أن تكلفة الحج المتوقعة في هذا العام لن تكون باهظة الثمن؛ وذلك بناءًا على الاتفاقات التي تم توقيعها مع الجانب السعودي وذلك فيما يتعلق بالمعيشة والنقل.
  • أشارت مصادر الشروق أن سوف يتم تخفيض التأمين على الحجاج بنسبة 73 بالمائة وهذا سيساعد في مساهمة استقرار تكلفة الحج.

شاهد ايضًا: تحميل نتائج فرز الحج 2023 اسماء الحجاج المقبولين في تونس

شروط اختيار الحجاج من الجزائر 2023

لكي يتم معرفة اسماء الحجاج المقبولين في الجزائر 2023، يجب علينا أولاً معرفة اختيار الحجاج من الجزائر 2023 وسنوضح الآن:

  • نجد أن أعداد الحجاج المسموح بها من دولة الجزائر هي 41 ألف حاج أما التنسيق بين الجزائر والمملكة العربية السعودية سيكون من خلال اتفاقية بين وزارتي الشئون الدينية والأوقاف ووزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.
  • أما بالنسبة لاختيار الحجاج في الجزائر لعام 2023-1444 يتوقف على عامل السن والترتيب الرقمي ولوائح قرعتي 2020 و2021 بسبب فترة الكرونا فسيعاد العمل عليهم مرة أخرى.
  • يجب على المتقدمين أن يتلقوا التحصين الكامل الخاص باللقاحات بفيروس كرونا والإنفلونزا الموسمية.

شاهد أيضًا: اسماء الحجاج المقبولين في موريتانيا 2023

وفي النهاية نكون قد قدمنا إليكم كافة المعلومات عن اسماء الحجاج المقبولين في الجزائر 2023، ووضحنا أيضا شروط اختيار الحجاج وتكلفة الحج لهذا العام. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *