Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو فهد عافت ويكيبيديا

من هو فهد عافت ويكيبيديا

من هو فهد عافت ويكيبيديا من الإعلاميين المشهورين في المملكة العربية السعودية، وحقق نجاحاً كبيراً في عدة مجالات منها: الإذاعة، التلفزيون، الصحافة والإعلام الجديد. لقد أسس فهد عافت لنفسه سمعة طيبة بسبب جودته في عمله والطريقة التي يتفاعل بها مع جمهوره. أبرز الأدباء الشعراء في المملكة العربية السعودية.

يُعَد فهد عافت واحدًا من أبرز المذيعين السعوديين، حيث يتمتَّع بشهرة كبيرة من خلال برنامجه التلفزيوني الشهير “الجمل”. يُلاحَظ في فهد أسلوبًا وديًا وطرِيفًا يستطيع اهتمام مشاهديه، مُضاف إلى ذلك معرفتُه الواسعة بالثقافة والتاريخ العربي.

يسعى فهد دائِمًا لتقديم المحتوى لجمْهورِهِ بأسلوبٍ سَلْسٍ وجذاب، ما جَعَل برنامجُ۔ يحظى بإقبال كبير في الوطن العربي. فهد قادر على مشاركة جماهيره شغفه بثقافة الجمل واهتمامه بأهميتها في تاريخ الشعوب العربية.

من هو فهد عافت ويكيبيديا

يعتبر فهد عافت رجلاً شاملاً في عالم الفن والأدب بل هو شاعر، كاتب وإعلامي سعودي من مواليد مدينة الجهراء بالكويت عام 1966م. حيث يشغل دورًا كبيرًا في تأسيسها. يُنظر لمجلة المختلف كمجلة فنية شعرية عربية سعودية، حيث تضم مجموعة رائعة من الشِّعَراءِ المحترفين.

شاهد أيضًا: رقم برنامج الجمل بما حمل

شاهد أيضًا: من هو ابراهيم بن محمد السلطان رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض

شاهد أيضًا: وفاة الدكتور إبراهيم الخولي

فهد بن عافت بن نواف بن خنجر المغامس الزقروطي الشمري، شاعر  سعودي، من مواليد 1966، ولد في مدينة الجهراء الكويت.

كم عمر فهد عافت السيرة الذاتية

تفوَّق فهد عافت في مجال الشعر ووسائل الإعلام، حيث كان من بين أبرز الشخصيات المعروفة في هذا المجال، كما وصل عمره إلى ٥٧ سنة. قدم فهد العديد من قصائد الحزن والرثاء للملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وطلال الرشيد، والفنان طلال مداح. اختير فهد لكونه عضوًا في مسابقة شاعر الملك التي تُقام في السعودية، وحقق نجاحًا باهرًا بهذه التجربة. تسلم الشاعر جائزة المفتاحية للشعر الشعبي عام 2003 من قبل الأمير خالد الفيصل.

شاهد ايضًا: طريقة التسجيل في برنامج الجمل بما حمل

ما هي اهم القصائد للشاعر فهد عافت

يعتبر فهد عافت من الشخصيات السعودية الجميلة، حيث يتميز بحسه المرهف. عمل في كتابة مقالات أسبوعية في صحيفة عكاظ، إلا أنه توقف في العام 2011. وقد كتب مقالات يومية بعنوان “بلكونة” في صحيفة الرياضية. يُعَدّ قصاؤه المغنّاة من أهم إِنْجَازَاتِهِ.

  • قصيدة الكرز الفنان أحمد الجميري.

  • قصيدة وين الدليل غناها الفنان محمد عبده.

  • قصيدة فتنة الحفل غناها علي عبد الستار.

  • قصيدة ظل وهجير غنتها أنغام.

  • قصيدة ياما تغير غناها فؤاد عبد الواحد.

  • قصيدة جتني الأسامي غناها محمد عبده.

برنامج الجمل بما حمل على mbc

يقدم لهم فرصة لتعزيز معارفهم الثقافية والتاريخية والدينية من خلال المشاركة في المسابقات التي تستند إلى هذه الجوانب. يتميز برنامج “الجمل بما حمل” بأسلوبه الشيق والمثير، ما يجعله محط اهتمام المشاهدين من كافة الأعمار والفئات. يحرص الكثيرون على متابعة المسابقات وإثبات ذكاءهم. يؤكد موقع صنع المال أن برنامج “الجمل بما حمل” هو واحد من البرامج التي تساعد على الترفيه والتثقيف في نفس الوقت، مما يجعله من أشهر البرامج خلال شهر رمضان على قناة MBC.

شاهد أيضًا: 

من هو فهد عافت مقدم برنامج الجمل بما حمل على mbc

من أعلام الإعلاميين السعوديين المميزين، ويحظى بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية. وهو يقدم برنامج “الجمل” في قناة MBC خلال شهر رمضان المبارك، وتتمثل مخرجات البرنامج في إبراز التراث والأدب والفنون الشعبية في المملكة، من خلال قصائد شعر تأسر القلوب.

يسعى إلى تنويع الثروة الأدبية والثقافية للمشاهدين العرب من خلال تنظيم مسابقات ضمن برنامج “الجمل” التي تغطي المعرفة بالتاريخ والتراث والحضارة في المجتمع السعودي بشكل عام. حقق هذا البرنامج نجاحات كبيرة في أول ظهور له عام 2009، ولا يزال يُعرض كل عام في شهر رمضان المبارك، حيث يأتي فهد بن عافت كمقدم رئيس للبرنامج. هو من بين الشخصيات الأهم في مجال الإعلام والثقافة بالمملكة العربية السعودية.

في الختام، يجدر بنا التأكيد على أن فهد عافت، الشاعر والإعلامي، يُعَدُّ من أهم الشخصيات السعودية التي تثير اهتمام المجتمع في الوقت الحاضر. حصل فهد على العديد من الجوائز خلال مشواره المهني، ومن بين هذه الجوائز “رائد الشعر الشعبي لعام 2003”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *