Web Analytics Made Easy - Statcounter

مقدار كتلة القصور لحقيبة المدرسة أقل من كتلة الجاذبية لها.

مقدار كتلة القصور لحقيبة المدرسة أقل من كتلة الجاذبية لها.

مقدار كتلة القصور لحقيبة المدرسة أقل من كتلة الجاذبية لها، حيث تشير القوة حيث تشير كتلة الجاذبية إلى كمية المادة الموجودة داخل الجسم بغض النظر عن حجم الجسم أو شكله أو حالته الفيزيائية وتتميز كتلة الجاذبية بأنها ثابتة بنفس الجسم بغض النظر عن المكان الذي يتواجد فيه، وسوف نتعرف على تفاصيل أكثر عن كتلة القصور وكتلة الجاذبية من خلال السطور القادمة أبقوا معنا.

مقدار كتلة القصور لحقيبة المدرسة أقل من كتلة الجاذبية لها.

في البداية تعرف كتلة الجاذبية بالوحدة كيلو جرام وهي تعتبر كمية أساسية في الفيزياء حيث تستخدم كتلة الجاذبية في العديد من التطبيقات الهامة وعلى رأسها حساب الوزن وحساب القوة الجاذبية وحساب كلا من الحركة والطاقة وغيرها من التطبيقات الأخرى. وللإجابة على سؤال مقدار كتلة القصور لحقيبة المدرسة أقل من كتلة الجاذبية لها، وبذلك  تكون الإجابة كالتالي:

  • كتلة القصور متساوية مع كتلة الجاذبية.

ما هو الفرق بين كتلة القصور وكتلة الجاذبية

يبدو أنه لا توجد علاقة تربط بين هاتين الكتلتين ولكن يجب أن يكون هناك شيء يوحدهما معاً، ويعد هذا هو أعظم لغز في الفيزياء. وقد أشار ألبرت أينشتاين إلى وجود تكافؤ بين كتلة القصور الذاتي وبين كتلة الجاذبية.

واستشهد على ذلك من خلال مثال عملي قال فيه أن شاغلي الغرف المغلقة الذين يعانون من إنجذاب نحو الأرض، من المستحيل عليهم معرفة ما إذا كانوا في مصعد متسارع أو في غرف تستريح على سطح كوكب هائل.

وهذا يؤكد وجود تكافؤ تام وكامل بين كتلة القصور وكتلة الجاذبية. فقد أشار اينشتاين ايضا في نظريته عن الجاذبية أن الكتلة تشوه القضاء وأشار إلى أن الضوء القادم من النجوم التي مرت بالقرب من الشمس أثناء حدوث الكسوف ينحرف عبر خطوط مستقيمة ويظهر لنا.

وكأن هذه النجوم قد غيرت موقعها مقارنة بالمكان الذي لا يمر به الضوء. وتصديقا لهذا الكلام حدث كسوف في عام 1929 وكان لا يمكن رؤية هذا الكسوف إلا من خلال موقع في افريقيا وذهب عدد من علماء الفيزياء البريطانيين لملاحظة ماذا سيحدث.

و يتحققوا من صحة تنبؤات أينشتاين أن الكتلة تشوه الفضاء، وبعد الملاحظة الدقيقة، أكد هؤلاء العلماء صحة تنبؤات أينشتاين بأن الكتلة تشوه الفضاء. وهذا يؤكد مرونة الفضاء الشديدة وقابليته الكبيرة على الالتواء.

وهنا يكمن الفرق بين كتلة الجاذبية وكتلة القصور الذاتي وهو أن كتلة الجاذبية عبارة عن التواء في الفضاء، أما كتلة القصور الذاتي فهي تنتج من ديناميكيات تحريك هذه الالتواءات عبر الفضاء.

شاهد ايضًا: 

ما نوع الجبال التي تتشكل عندما تؤثر الجاذبية على صفائح الأرض في اتجاهين متعاكسين

حل سؤال قوة التجاذب بين أي جسمين تعتمد على

يعتمد الزخم على كل من كتلة الجسم وقصوره

الآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن مقدار كتلة القصور لحقيبة المدرسة أقل من كتلة الجاذبية لها وقمنا بالإجابة على هذا السؤال بأنها متساوية، كما قمنا بتوضيح الفرق بين كتلة القصور وكتلة الجاذبية، نرجوا أن يكون موضوعنا قد نال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *