Web Analytics Made Easy - Statcounter

ما هو تحدي التعتيم على التيك توك

ما هو تحدي التعتيم على التيك توك

ما هو تحدي التعتيم على التيك توك، هي لعبة محمول يمكن تنزيلها من تطبيق “Tik Tok” الصيني لمقاطع فيديو قصيرة، لقد حظيت باهتمام كبير داخل مصر وخارجها بسبب قتل الأطفال والمراهقين.

تطبيق “Tik Tok” لم يتوقف عن إثارة الجدل في الآونة الأخيرة، حيث انتشرت لعبة التحدي الجديدة المسماة “تحدي التعتيم” للأطفال والمراهقين للعب إنهم غير مدركين أن النتائج يمكن أن تؤدي إلى الموت. من خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على أهم التفاصيل حول هذا الموضوع

ما هو تحدي التعتيم على التيك توك

ما هو تحدي التعتيم على التيك توك

  • أحيانًا تستهدف تحديات وألعاب الموت الأطفال والمراهقين، قد يكون تحدي التعتيم من لعبة “الوشاح الأزرق” هو أحدث مثال على ذلك والذي جعل الآباء يخافون بسبب المخاوف التي أثيرت بشأن وفاة شاب نتيجة هذا التحدي.
  • لعبة “الحوت الأزرق” القاتلة والتي أدت إلى انتحار العديد من المراهقين والأطفال في جميع أنحاء العالم في عام 2018، تذكرنا بلعبة “بلو سكارف” القاتلة أو تحدي التعتيم حيث تطلبت من اللاعب أن يقتل نفسه في التحدي الأخير بعد أن كان مستعدًا نفسياً للانتحار.
  • وتدعو “لعبة الوشاح” أو “تحدي التعتيم” المتسابق إلى حبس أنفاسه حتى يغمى عليه من أجل تجربة مشاعر غامرة وينتج عنها حوادث كل عام بعضها مميت.
  • تبدأ المشكلة بالتسجيل في اللعبة باستخدام حساب TikTokفقط حيث يتم توجيههم لتحدي ظلام الغرفة ومن هنا جاء اسم “تحدي التعتيم” ثم يسجلون لحظات من الصمت تحت ستار أنهم سيشعرون بمشاعر مختلفة ولديك تجربة لا مثيل لها، أكمل بعض اللاعبين التحدي بالفعل بينما مات آخرون.ز

شاهد أيضًا: برنامج زيادة متابعين تيك توك

معلومات عن تحدي التعتيم

  • في الآونة الأخيرة تم إلقاء اللوم على لعبة الوشاح على تطبيق “Tik Tok” في وفاة فتاة شنقًا وزعمت والدة الفتاة أن اللعبة تستهدف الأشخاص الذين يعانون من ضغوط نفسية واكتئاب على أمل أن يكون لديهم تجربة مختلفة تساعدهم في التغلب على اكتئابهم الشديد مما يجعلهم فريسة سهلة للوقوع في الفخ.
  • لكن المشكلة لم تنته عند هذا الحد حيث ترددت شائعات عن وصولها إلى مصر حيث يوجد شخص اسمه أدهم مراهق يبلغ من العمر 18 عامًا أغلق باب غرفته قبل أيام قليلة للمشاركة في “تحدي التعتيم” على “تيك توك”.
  • يسجل تصرفه على هاتفه لكن عندما دخلت أخته اكتشفته فاقدًا للوعي تم نقله إلى المستشفى على الفور لكنه توفي.
  • تم تغيير برنامج TikTokبعد وفاة العديد من الأفراد نتيجة لتحدي التعتيم ويطلب من المستخدمين الإبلاغ عن أولئك الذين شاركوا من أجل منعه من الانتشار عبر الإنترنت من خلال النقر على النقاط الثلاث بجوار الفيديو، واختيار الإبلاغ، ثم اختيار Self وذلك نتيجة للضرر والانتحار والسلوكيات الأخرى المحفوفة بالمخاطر هي السبب، وبذلك لقد تعرفنا على ما هو تحدي التعتيم على التيك توك.

شاهد أيضًا: زيادة لايكات تيك توك للايفون مجاناً 

شاهد أيضًا: ما هو تحدي كيا على التيك توك

مطالب بحجب لعبة تحدي التعتيم في مصر

  • وسمع كل من مجلس النواب والنيابة العامة ومشيخة الأزهر الشريف بخطورة اللعبة والدعوة لحظرها في مصر، وتقدم اثنان من نائبي مجلس النواب هما “أحمد ومحمد عرفات” بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة في مجلس النواب إلى رئيس الوزراء.
  • وتحدث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن لعبتي “الوشاح الازرق” و “تحدي التعتيم” والمطالبة بالتوقف عن استخدام “Tik Tok” وحجب الألعاب بعد اللعبة والتطبيق أدى إلى وفاة بعض المراهقين والأطفال الذين لعبها هذا مشابه لما حدث في إيطاليا.
  • اشتكى المحامي أيمن محفوظ للنائب العام من مبرمجي لعبة “تحدي التعتيم” ووصفها بأنها لعبة “قاتلة” شبيهة بتعاطي المخدرات.
  • لعبة “تحدي التعتيم” أو “الوشاح الأزرق” بحسب مركز الأزهر العالمي للفتاوى الإلكترونية خطيرة ومخالفة للطبيعة والإسلام.
  • إذا لم يؤد “تحدي التعتيم” إلى الوفاة فإنه مع ذلك له تأثير على صحة المشاركين وقد يضر بخلايا دماغهم ويفقدهم للوعي.

إلى هنا أعزائي زوار موقعنا الكرام نصل بكم إلى نهاية مقالنا اليوم حول ما هو تحدي التعتيم على التيك توك، تطرقنا فيها إلى شرح مفصل حول هذه اللعبة الخطيرة. تابعونا بكل ما هو جديد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *