Web Analytics Made Easy - Statcounter

كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟ وهل سيستمر الدعم الإضافي؟

كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟ وهل سيستمر الدعم الإضافي؟

كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟ وهل سيستمر الدعم الإضافي؟ الكثير من المواطنين السعوديين يتساءلون في هذا الوقت عن مصير الدعم المادي الذي أقره سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين منذ شهر يوليو من العام الماضي 2022، تعويضاً للمواطنين البسطاء ومحدودى الدخل عن غلاء الأسعار وارتفاع تكلفة المعيشة هل هو مستمر في شهر رمضان المبارك أم لا، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه من خلال السطور القادمة على موقعنا صنع المال.

كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟ وهل سيستمر الدعم الإضافي؟

كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤

  • يرغب الكثير من المواطنين السعوديين المستفيدين من دعم حساب المواطن التعرف على مصير هذا الدعم سيستمر في شهر رمضان 1444 ام لا؟
  • حيث كان من المقرر أن ينتهي الراتب الزائد في شهر مارس الماضي الذي تم التمديد له فى السابق لثلاثة أشهر قادمة، تبدأ من  شهر يناير الماضي وتنتهي فى مارس الحالى بموجب أمر ملكي صدر من سمو خادم الحرمين الشريفين جلالة  الملك سلمان بن عبد العزيز.
  • فهل بعد انتهاء هذه المدة يعود الراتب الى ما كان عليه ام يتم تمديد الدعم الإضافي مرة اخرى.
  • أكدت خدمة المستفيدين من دعم حساب المواطن بشكل نهائي أنه حتى الآن لا صحة لاستمرار الدعم الإضافي الذي ينتهي بنهاية شهر مارس الجاري.
  • ولم يصدر حتى الآن أمراََ ملكياََ من السيد خادم الحرمين الشريفين أو من السيد ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان على اضافة هذا الدعم الإضافي مرة أخرى لحساب المواطن.
  • وحتى الآن  لم يتم تجديده في هذه الحاله سوف يحصل المواطن على الراتب راتب حساب المواطن العادي قبل الإضافات أو قبل الدعم الاضافي وهذا الراتب كالآتي:
    • يحصل رب الأسرة على راتب قدره 382 ريال سعودي .
    • بينما يحصل الأبناء من عمر 18 عام فأكبر على راتب قدره 191 ريال سعودي.
    • ويحصل  الأبناء من عمر 18 عام فأقل على راتب قدره 115 ريال سعودي.
  • وسيتم صرف حساب المواطن لشهر أبريل في يوم الاثنين الموافق العاشر من شهر أبريل الموافق التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، ويستطيع كل فرد مستفيد من دعم حساب المواطن صرف صرف راتبه في هذا اليوم.

شاهد أيضًا: راتبي 3000 هل استحق الضمان الاجتماعي المطور؟

أسباب إيقاف دعم حساب المواطن

أسباب إيقاف دعم حساب المواطن

تستفيد آلاف من  الأسر السعودية من دعم حساب المواطن الذي يقدم شهرياً للأسر محدودة الدخل من أجل محاربة غلاء الأسعار وارتفاع تكلفة المعيشة، ويترقب المستفيدين من حساب من دعم حساب المواطن صرف الدفعة 64 وهي دفعة شهر مارس الحالى،  وهناك بعض الحالات والمخالفات التي قد تؤدي إلى إيقاف الدعم عن المواطن وهي كالتالي:

  • تقديم معلومات أو مستندات أو بيانات أساسية مضللة.
  • إخفاء أي معلومات أساسية يجب الإفصاح عنها بموجب ضوابط وأحكام حساب صرف دعم حساب المواطن.
  • التحايل بأي طريقة غير شرعية للحصول على الدعم سواء في طلب الحصول على الدعم أم غير ذلك.
  • في هذه الحالات يتم تطبيق المادة 20  من صرف حساب دعم المواطن، والتي تنص على إيقاف الدعم عن المستفيد الأساسي وحرمانه من الحصول على الدعم لمدة لا تزيد على سنتين أو استرداد الدعم الذي حصل عليه بدون وجه حق.

شاهد أيضًا: هل زيادة حساب المواطن مستمرة 2023

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الأكثر شيوعاً

متى ينتهي الزيادة الإضافية لحساب المواطن؟

تنتهي الزيادة الإضافية بنهاية شهر مارس الحالي حيث تم إقرار هذه الزيادة بموجب أمر ملكي من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باستمرار زيادة دعم المواطن ثلاثة شهور أخرى بدأت هذه الزيادة من شهر يناير الماضي وتنتهي في شهر مارس الحالى.

متى يتم صرف دعم حساب المواطن لشهر رمضان المبارك 1444؟

يتم صرف دعم حساب المواطن لشهر رمضان المبارك في يوم التاسع عشر من شهر رمضان الموافق العاشر من شهر أبريل المقبل ان شاء الله.

كم راتب الفرد بعد انتهاء الزيادة؟

يعود الراتب إلى ما كان عليه قبل الزيادة الاضافية حيث يحصل رب الأسرة على 382 ريال سعودي شهرياً، بينما يحصل الأبناء من سن 18 عام فأكثر على 191 ريال سعودي شهرياً، ويحصل الأبناء من سن 18 عام فأقل على راتب 115 ريال سعودي شهرياً.

الآن قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن كم راتب حساب المواطن في رمضان ١٤٤٤؟ وهل سيستمر الدعم الإضافي؟ قمنا بالإجابة على هذا السؤال الهام، كما قمنا بتوضيح قيمة الدعم الذى سيحصل عليه المواطن بعد انتهاء الزيارة الإضافية، كما قمنا بتوضيح الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف صرف الدعم، كذلك قمنا بالإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعاً، نرجوا أن ينال موضوعنا على إعجابكم.

التعليقات

  1. Hey there! Do you know if they make any plugins to assist with Search Engine Optimization? I’m trying to
    get my website to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good success.
    If you know of any please share. Appreciate it! You can read similar
    blog here: Backlink Building

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *