Web Analytics Made Easy - Statcounter

كتاب محاط بالحمقى pdf

كتاب محاط بالحمقى pdf

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf ،هذا الكتاب لتوماس إريكسون، كثير منَّا يواجه الصعوبة في التعامل مع صديق وحيد ينشر أشياء غير مفيدة على شبكات التواصل الاجتماعي، و هؤلاء الأشخاص يُمثِّلُون فئة خرافية، يضعُّون دائمًا قولهم قبل تفكيرهم، كما أنهم سخروا من إثارة المشكلات.

أظهرت دراسة حديثة أن دائمًا تكون في محيط الحمقى قد تؤدي إلى اضطرابات نفسية، بعض الأحيان يجب علينا أن نتحاشى الأشخاص الجهلة حولنا، لأن التعامل المستمر معهم قد يؤثر سلبًا على فهمنا ووعينا.

وفقًا لدراسة من جامعة شيكاغو، فإن الإكثار من التعرض لآراء أشخاص غير مطلعين يمكن أن يؤدي إلى تشكيك في مفاهيمنا وتقديرات المفروض دائمًا ألا نسمح لاستغلال الجهلة بالتأثير على تفكيرنا، سنتعرف من خلال موقعنا صنع المال على كتاب محاط بالحمقى ومؤلفه وبعض المعلومات الهامة الخاصة به، تابع المقال…

شاهد أيضًا:

حول كتاب محاط بالحمقى

 يضمن كتاب محاط بالحمقى  فهم مدى تأثير وتوافق العوامل التي تؤثر على الإنسان مثل الثقافة والعادات والخبرات السابقة والتربية، فضلا عن المزيج المعقد من البيئة المحيطة والظروف، بحث هذه النواحي سيساعدنا في إدراك أكبر للاختلافات بيننا كبشر، وسيرشدنا إلى فهم أفضل لحسابات دوافع سلوك كل شخص، حيث يعمل التقييم على تحديد نقاط القوة والضعف للفرد.

هذا الكتاب يتناول موضوع الأنماط المختلفة للإنسان، ويشرح كيفية فهم الذات والآخرين، حتى يتمكن القارئ في النهاية من التعامل بشكل أفضل وأكثر فعالية مع من حوله.

هذا الكتاب ضروري لكل شخص يسعى لحياة اجتماعية وعملية سهلة و ميسرة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا

من هو مؤلف كتاب محاط بالحمقى؟

تُقدِّمُ سنويًا مئتا محاضرة، تتناولُ الاتصالَ الفعالَ، مؤلفٌ ومحاضرٌ سويديٌ اسمه توماس إيريكسون كذلك، يتمتَّع بخبرةِ واسعةٍ في قطاع الأعمالِ الخاصةِ.

يمتلك توماس ثلاثة كتب عن التواصل والسلوك البشري ومن بينها كتابه الشهير “محاط بالحمقى”، الذي حقق شعبية كبيرة في السويد خلال القرن الحادي والعشرين وحقق مبيعات تجاوزت المليون نسخة في جميع أنحاء العالم، مترجمًا إلى 41 لغة.

خلال تدريبه كأستاذ، شرح توماس إيريكسون لأكثر من 5000 مدير تنفيذي كيفية أن يصبحوا قادة أكثر كفاءة خلال ال20 سنة الماضية وتتمثل مهمته في العمل مع الشركات والمؤسسات النامية لتطوير قدراتهم في المجال القيادي.

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf

 يناقش إريكسون الغباء والتطرف وخطورة الإصرار على الرأي دون تفكير، وكذلك يشير إلى أهمية التعلم من خلال الخبرات المؤلمة، يستخدم إريكسون أدبًا سهلاً لدرجة أنه يجذب إلى التغيرات في التفكير والحديث عن الحياة وأهمية فهم حقائق المجتمع، التحول في الأساليب التي نتبعها في حياتنا>

يستعرض إريكسون موضوعات كثيرة تتعلق بالحياة اليومية كالسعادة والحب والموت والوحدة، كما يطرح التفكير العميق وأسس فلسفته لهذه الموضوعات، كما يناقش المشكلات التي يواجهها المجتمع والحكومات، مقدمًا رؤية خاصة للتعامل مع هذه الأزمات>

يشير إريكسون في كتابه إلى أهمية الاحتفاظ بالحرية الشخصية والتفكير الحر، ويؤكد على أن العالم يتجه نحو الاستبداد والسيطرة، مُحذِّرًا من آثار هذا المسار، يدعو القراء للتفكير بعمق في حياتهم وأفكارهم، مع التزامهم بقيمهم ومبادئهم>

هذا الكتاب “محاط بالحمقى” يعد مرجعًا فلسفيًا رائعًا، يدفع هذا النص القارئ إلى التفكير العميق والتأمل في حياته ومعاناته، كما يُقَدِّمُ وجهة نظرٍ ملهِمَة ونافعة لأولئك الذين يرغبون في فَهْمِ الحياة والعالم المحيط بهم بشكلٍ أفضل. ولكي تتمكن من تحميله على النقر على هذا الرابط المباشر.

واخيرًا وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم حول كتاب محاط بالحمقى، وتعرفنا على التفاصيل الهامة، نتمنى أن ينال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *