Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا هذا الكتاب يستكشف الأنماط الأربعة للسلوك البشري بطريقة تجعلها قريبة ومألوفة للقارئ. إنه يقدم نماذج وأدوات تساعد على فهم هذا السلوك المعقد في بيئة محاطة بالحمقى. يمكننا أن نقول إن الكتاب يعطينا “فكرة واضحة عن كيفية التعامل مع الأشخاص الحمقى الذين نحيط بهم في حياتنا اليومية”.

إن العنوان الساخر “محاط بالحمقى” يلفت الانتباه ويجذب القارئ، ويعكس بطريقة طريفة حقيقة أن البيئة المحيطة بنا قد تكون مليئة بالأشخاص الذين يظهرون سلوكًا غريبًا أو غير مفهوم. ومن خلال تحليل الأنماط الأربعة للسلوك البشري، يقدم الكتاب للقارئ أدوات ومفاتيح لفهم ومواجهة هذا السلوك بطريقة فعالة وذكية. من خلال السطور التالية على موقع صنع المال سنتناول معًا كافة التفاصيل الهامة حول الموضوع.

تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا

إذا أردت تحميل هذا الكتاب حتى تقوم بقرائته، والاستفادة من المعلومات المفيدة التي يحتويها هذا الكتاب، وتتعلم طريقة التعامل مع من حولك، ونفسك أولًا لتنعم بحياة مستقرة، عليك بالضغط هنا وقم بتحميله في بضع دقائق.

كتاب كتاب محاط بالحمقى

استكمالًا للحديث عن تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا، نتحدث أيضًا عن بعض الموضوعات التي ذكرت في الكتاب، حيث أنه كتاب خاص بالسلوك وأنماطه، وقام بتأليف هذا الكتاب توماس إريكسون، ويدور هذا الكتاب حول عدم قدرة البعض على فهم سلوك الآخرين وعدم توافق السلوك، ووصفهم بأنهم حمقى أو أغبياء، وهذا خاطئ تمامًا لأنه يجب فهم الشخص الذي أمامك، وفهم نقاط القوة والضعف لديه أولًا، ثم الحكم عليه بعد ذلك، وقام بتقسيم السلوك إلى أربعة أنماط وتخصيص لون لكل سلوك.

من هو مؤلف كتاب محاط بالحمقى

توماس إريكسون هو واحد من الكتاب المحترمين اللي اتعاملوا مع موضوع الحمقى في كتابه “محاط بالحمقى”. الكتاب دا بيتكلم عن الأنماط الأربعة للسلوك البشري وكيفية التعامل مع الناس الحمقى والأحمق.

الكتاب دا نزل سنة 2021 وكان ليه ترجمات كتير للغات مختلفة. بالعربي، الكتاب بترجمة عمر فتحي ونشر بواسطة دار صفاصفة. الكتاب دا بيقدم فهم متعمق للحمقى وكيفية التعامل معاهم بطريقة فعالة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب ديك الجن PDF

شاهد أيضًا: كتاب محاط بالحمقى pdf

النمط الأول ذات اللون الأحمر

يتصف أصحاب هذا السلوك بأنهم يحبون تولى القيادة والسيطرة، ولديهم عزيمة قوية وإصرار على تحقيق الهدف، ويضعون مسافة بعيدة بينهم وبين الآخرين في التعامل، ويتواصلون بصورة مباشرة من خلال النظر فى العين، ولا يحبون الغموض، ويحبون أن تتعامل معاهم كما أنت دون المبالغة، وعند التعامل معهم يجب أن تكون صادقًا وجادًا، ولكى تعرف الكثير عنهم لا بد من تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا.

النمط الثاني ذات اللون الأصفر

أصحاب هذا النمط يتمتعون بروح فكاهية، وخفة الدم ونوعًا من الإبداع، ويستطيعون تغيير حالتك المزاجية في وقت قليل جدًا، لكن احذر من الإختلاط الزائد مع هذه الشخصية، لأن وقتها لن يستطيع أحد إيقافها عن الحديث، فهذه الشخصية تعشق كثرة الكلام،  ورد فعل اندفاعى وبشكل سريع، ولا يهتمون بالروتين ولا يحبون العزلة، ولديهم قدرة رائعة على الإقناع، فعندما يتحدثون معك لا تظهر أنك غير متقبلهم، لأنهم يحبون من يتعامل معهم بالود واللطف.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب ابق قويا PDF

النمط الثالث ذات اللون الأخضر

يتسم أصحاب هذا السلوك بأنهم لطيفون جدًا مع الآخرين، ويحبون الإهتمام بغيرهم، ولا يحبون أى تغيير، أو الدخول في أى صراعات أو مشاكل، لأنهم يحبون الهدوء ويكرهون الضوضاء، لذلك يجب عليك تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا، حتى تعرف بعض النقاط السلبية التى توجد لديهم، مثل عدم اتخاذ أى قرار أو موقف تجاه مشكلة أو قضية معينة، ولديهم شخصية غامضة، ليس من السهل أن تعرف موقفهم أو ما يريدون، لأن التردد يسطر عليهم بشكل دائم، وعند التعامل معهم احذر من انتقاد شخصيتهم، لأنهم مغرورون إلى حد كبير.

النمط الرابع ذات اللون الأزرق

يتسم أصحاب هذا السلوك بالعقلانية، والقدرة على التحليل والتفكير بشكل رصين قبل أن يتحدثون، يحبون النظام في كل شيء والتنظيم، ويتعاملون مع الآخرين بطريقة حذرة، وأحيانًا التفكير الزائد لديهم، يدفعهم إلى الشك فكل من حولهم، وإذا قاموا بتوجيه سؤال لك ولا تعرف الإجابة، وقتها لا يروك شخص مسؤول أو يمكن الاعتماد عليه، فهم يريدون أخذ وقت كافى لقضاء مصالحهم بصورة صحيحة، بناءًا على خطط  وقواعد مدروسة.

الأسئلة الشائعة حول تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا 

من مؤلف كتاب مُحاط بالحمقى؟

قام بتأليفه المحاضر توماس إريكسون.

هل يتوفر الكتاب بصيغة pdf؟

نعم متوفر ويمكنك تحميله بالضغط هنا.

ما الفكرة الرئيسية للكتاب؟

مناقشة سلوك البشر المتغير من شخص لآخر وأنماط هذا السلوك.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذى تحدثنا من خلاله عن تحميل كتاب محاط بالحمقى pdf مجانا، كما قمنا بتقديم نبذة عن مؤلف الكتاب، وقدمنا أيضًا ملخص لموضوعات الكتاب، وقمنا بذكر شرح تفصيلي لأنماط السلوك الأربعة.

التعليقات

  1. Wow, wonderful blog layout! How lengthy have you been running a blog for?

    you make running a blog look easy. The whole look of your
    site is wonderful, let alone the content material!
    You can see similar here dobry sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *