Web Analytics Made Easy - Statcounter

الموارد البشرية تعلن عن فئات يزيد لها راتب الضمان المطور رسميًا دفعة أبريل 2023 المقبلة

الموارد البشرية تعلن عن فئات يزيد لها راتب الضمان المطور رسميًا دفعة أبريل 2023 المقبلة

الموارد البشرية تعلن عن فئات يزيد لها راتب الضمان المطور رسميًا دفعة أبريل 2023 المقبلة، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن زيادة رواتب بعض الفئات التي تحصل على الضمان الاجتماعي.

ويعد الضمان الاجتماعي من أهم البرامج الاجتماعية التي توفرها الحكومات للمواطنين والمقيمين في الدولة، حيث يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأشد فقرًا والمحتاجة، وتحسين مستوى المعيشي.

الموارد البشرية تعلن عن فئات يزيد لها راتب الضمان المطور رسميًا دفعة أبريل 2023 المقبلة

وفق الإعلان الذي تم طرحه من قبل وزارة الموارد البشرية في المملكة الذي نص على التالي:-

  • أعلنت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن زيادة رواتب بعض الفئات التي تحصل على الضمان الاجتماعي، وذلك اعتبارًا من شهر أبريل 2023.
  • وجاءت هذه الزيادة ضمن خطة الحكومة الرامية إلى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين والمقيمين في السعودية، وتحفيز الاستثمارات الخاصة والأجنبية في المملكة.
  • ويشمل قرار الزيادة فئات مختلفة من العاملين في القطاع الخاص، وتتنوع هذه الفئات بين العمالة المنزلية والعمالة العادية والموظفين الإداريين والتقنيين والمهنيين، وفقًا للأنشطة التي يقومون بها.
  • ومن بين الفئات التي ستستفيد من هذه الزيادة، العمالة المنزلية التي يبلغ عددها أكثر من مليون عامل وعاملة في المملكة، والتي تعتبر من الفئات الأكثر تضررًا اقتصاديًا في الفترة الأخيرة.

شاهد أيضًا: هل زيادة حساب المواطن مستمرة 2023

شاهد أيضًا: راتبي 3000 هل استحق الضمان الاجتماعي المطور؟

أهداف الزيادة في معاش الضمان المطور

بعد الإعلان الذي كان ينص على أن الموارد البشرية” تُعلن عن فئات يزيد لها راتب الضمان المطور رسميًا دفعة أبريل 2023 المُقبلة، جاءت هذه الزيادة في الرواتب نظراً لعدة أهداف ترغب الوزارة في تحقيقها كالتالي:-

  • يعتبر هذا الإجراء جزءًا من سلسلة من الإصلاحات التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في المملكة.
  • ويتوقع أن يكون هذا الإعلان مرحبًا بشكل كبير من قبل العمال والعاملات في السعودية، والذين يعانون من زيادة تكاليف المعيشة وتدهور الأوضاع الاقتصادية في العالم بسبب جائحة كورونا، والتي أثرت على جميع الدول بمختلف أنحاء العالم.
  • ويأتي هذا الإعلان في ظل الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة السعودية لدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الاستثمارات، وتطوير قطاعات الاقتصاد الوطني، بما في ذلك قطاع الموارد البشرية.

إجراءات الحكومة السعودية لتعزيز جهات الموارد البشرية

  • وفي سياق الحديث حول فئات يزيد لها راتب الضمان المطور رسميًا دفعة أبريل 2023 المقبلة، يجب الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى زيادة الرواتب، فإن الحكومة السعودية قد اتخذت عددًا من الإجراءات الأخرى لتعزيز قطاع الموارد البشرية، وتشجيع الشركات على توفير بيئة عمل جذابة ومشجعة للموظفين.
  • ومن بين هذه الإجراءات، تقديم دعم للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير برامج التدريب والتطوير المهني، وتحسين البنية التحتية للعمالة المهاجرة، وتحسين القوانين واللوائح المتعلقة بحقوق العمال والعاملات.

كيفية الحصول على  الضمان المطور

  • يمكن للمواطنين والمقيمين السعودية الحصول على الضمان الاجتماعي من خلال تقديم طلب لدى الجهات المختصة، ويمكن لأي شخص يستوفي الشروط اللازمة الحصول على هذا الضمان.
  • مثل أن يكون المتقدم للضمان مواطنًا سعوديًا أو مقيمًا في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم عاطلا عن العمل وغير مستفيد من أي دخل، أو من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط، وأن يتوافق دخله مع الشروط المحددة من قبل الهيئة العامة للضمان الاجتماعي.
  • ويمكن للمتقدمين للحصول على الضمان الاجتماعي من خلال التقدم بطلبهم عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للضمان الاجتماعي، أو من خلال الرسائل النصية القصيرة، أو من خلال زيارة أحد فروع الهيئة العامة للضمان الاجتماعي في مختلف مناطق المملكة.

في الختام، وبعد معرفة الإعلان الذي أطلقته الموارد البشرية  تعلن عن فئات يزيد لها راتب الضمان المطور رسميًا دفعة أبريل 2023 المقبلة، يمكن التسجيل من خلال الخطوات السابقة للحصول على الضمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *