Web Analytics Made Easy - Statcounter

عبدالعزيز الزعتري وش يرجع

عبدالعزيز الزعتري وش يرجع

عبدالعزيز الزعتري وش يرجع ، العائلة الشهيرة زعتري تمتلك أصولاً عائلية قديمة، وقد نشأت في الكويت وانتشرت في الدول العربية المختلفة كسوريا والسعودية. تمثل هذه العائلة نموذجاً مهماً لعائلات المنطقة الأسطورية ذات التاريخ المجيد. فقد أنجبت هذه العائلة عددًا كبيرًا من رجال الدولة في مختلف المجالات، والذين حافظوا على سمعة بارزة طوال تاريخهم. يأخذ موقع صنع المال دورًا رئيسيًا في تحفيز التفضيل لحضاراتنا، ممَّا يؤدي إلى فهم أفضل لأصول هذه الأسرة المُحظَى بشهرة باستثنائية. تتحدث هذه الفقرة عن العائلة الموجودة في دولة الكويت، وعن أصلها، بالإضافة إلى ذكر بعض الشخصيات المعروفة في هذه الأسرة.

عبدالعزيز الزعتري وش يرجع  وش يرجع 

يعود أصل عائلة الزعتري بدولة الكويت إلى جري بن عبد المحسن بن محيسن بن ثابت بن محارب الزعتري  خلال الفترة التي تلت تأسيسها، وأصبح لاسم عائلة الزعتري مكانة بارزة في التاريخ والثقافة والفنون في المنطقة. تجد في العديد من المواجهات، مثل معركة الجهراء ومعركة هدية وغيرها.

اصل عائلة الزعتري من وين

يعتقد أنها وصلت إلى هناك في القرن التاسع عشر. يتصورون أنها وصلت إلى الكويت قبل أكثر من ١٥٠ سنة.

تعود أصول عائلة الزعتري في الكويت إلى جري بن عبد المحسن بن محيسن الزعتري، الملقب “يري بن محيسن”. كان يشغل منصب مسؤول عن قصور الشيخ خزعل وأعماله. تم اِستِقْرار عائلة الزَعتري في عدة مناطق في الكويت ومن بينها فريج القضِيبِية في المنطقة الشرقية ومنطة دسمان.

أعلام من عائلة الزعتري

بعد التعرف على عبدالعزيز الزعتري وش يرجع، لقد نشأت العديد من الشخصيات المشهورة في الكويت من عائلة الزعتري، ويمثل هؤلاء الأعلام أمثالهم المبدعون المحليون والمسؤولون السياسيون.

  • يُعتبر جري بن عبد المحسن بن محيسن بن ثابت بن محارب الزعتري، الشخص الذي يدير قصر خزعل في دولة الكويت.
  • عبد العزيز حسين بن جري الزعتري، هو الفائز والمتميز في رياضات البحر وركوب الدراجات المائية.
  • سامي الجري الزعتري هو المتسلق الأول في سلاح الجو الكويتي الذي يتسابق بمظلات.
  • يعد حسين الزعتري الجري مسؤول كويتي عسكري يحمل رتبة عمادة.
  • نورية الجري الزعتري، هي مدرِّسة كويتية شهيرة.

شاهد أيضًا:

قصة مقتل عبدالعزيز الزعتري وسبب مقتله

كيف قُتل بطل الدراجات المائية الكويتي عبدالعزيز الزعتري

من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح ويكيبيديا

حقيقة القبض على قاتل عبدالعزيز الزعتري

نسب عائلة الزعتري في الكويت

تعود أصول عائلة الزعتري في الكويت إلى عشيرة بنو كعب، وهي عشيرة عربية تنحدر من ربيعة بن عامر بن صُعصُعَة بن معاوية بن بكر، وقد جمعت الأسر هذه في نجد قديمًا. ولاحقًا انتشروا أفراد العشيرة في مناطق مختلفة من الوطن العربي.

 في النهاية، تم التعرف على عبدالعزيز الزعتري وش يرجع ومن أين أصل هذا الاسم. كما تم التعرف على بعض الشخصيات البارزة التي يُنسب إليها هذا الأصل في هذه العائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *