Web Analytics Made Easy - Statcounter

تكلفة إعلان سناب شات | دليلك الشامل حول أسعار إعلانات Snapchat

تكلفة إعلان سناب شات | دليلك الشامل حول أسعار إعلانات Snapchat

تكلفة إعلان سناب شات، مع تقدم وسائل الربح عبر التطبيقات المختلفة  والمتنوعة، والأرباح التى تعود على المستخدمين من خلال استعمال الإعلانات ومن بينها الأرباح من خلال إعلانات المشاهير، وكانت تتم تلك العملية نظير مبلغ مادي كبير. ولكن مع الوقت تطورت التطبيقات ومعها الأدوات المساعدة التي تمكنك من عمل الإعلانات بشكل مبسط عن ذى قبل.

تابع معنا هذا المقال على موقع صنع المال حيث سنتناول من خلاله التفاصيل المطلوبة للعمل مع إعلانات سناب شات، ماهي أنواع الإعلانات في Snapchat، وكيف تقوم باستخدامها، وكيف تقوم بالتسجيل في مدير إعلانات سناب شات.

ماهو الإعلان على السناب شات

ماهو الإعلان على السناب شات

هو عبارة عن فيديو أو صورة ملتقطة أو مزيج منهم ويظهر بعد الأستورى التى يرفعها ويقوم بنشرها المستخدم، وتبلغ مدة هذا الإعلان عشر ثواني، وهو مخصص كي يقوم بتوجيه المستخدم  إلى موقع إلكتروني أو جهة ما كى يتم  التفاعل أو البيع معه بعد القيام بمشاهدته.

شاهد ايضًا: كيف أعرف أن الشخص حذفني من سناب شات Snapchat

تكلفة إعلان سناب شات

يستطيع أى فرد أو مؤسسة من العمل بالحملات الإعلانية من خلال تطبيقSnapchat بمبلغ أقل من خمس دولار باليوم الواحد.

ويتوجب عليك تحديد خطة عمل مناسبة لك قبل البدء بالعمل حيث تقوم بتحديد المبلغ الموجه للإعلان، وماذا تود ربحه من وراء ذلك الإعلان، وما الهدف المحدد من قيامك بالحملة الإعلانية.

وجدير بالذكر أن تكلفة إعلانات السناب شات مرتفعة اذا ما تمت مقارنتها بغيرها من التطبيقات الأخرى، اذ تبلغ سعر الإعلان بها إلى 500 دولار في اليوم ف العطلات والأعياد.

شاهد أيضًا: كم عدد المتابعين للربح من سناب شات snapchat

شاهد أيضًا: كيفية حفظ مقاطع سناب شات بدون ما يدري

شاهد أيضًا: كيف اضيف روبوت السناب My AI

اسعار اعلانات مشاهير سناب شات

اسعار اعلانات مشاهير سناب شات

كانت قديماً تبلغ تكلفة إعلان سناب شات مئات الآلاف من الدولارات وهي مبالغ ذات تكلفة عالية جداً وكانت تتم عبر مندوب من جهة Snapchat،أو من خلال وسيط مقابل عمولة لأداء تلك المهمة، الأمر كان معقد بشكل كبير، مما لم يحقق معه نجاحاً أو أنتشاراً واسعاً بين الجمهور.

ولكن تغير كثيراً فى الوقت الحالي عن ذى قبل والفضل في ذلك يرجع إلى مطورى سناب شات الذين عملوا على تدشين “مدير الإعلانات” والذى يمكن من خلاله شراء الإعلانات ، حيث يقوم بهذه المهمة المستخدم دون اللجوء إلى فريق مبيعات سناب شات، هذا بالإضافة إلى اختيارهم للباقات المتاحة والمناسبة للميزانية الخاصة بهم، وتتم تلك العملية من خلال موقع سناب شات الإلكتروني أو من خلال التطبيق، فكلاهما يتمتع بسهولة فى الإستخدام وبشكل بسيط دون تعقيد.

أنواع الإعلانات في سناب شات

بالتزامن مع الحديث عن تكلفة إعلان سناب شات، هناك ثلاثة أنواع مختلفة للإعلانات في سناب شاب نستعرضها كما يلي:

  • Sponsored Lenses
  • Sponsored Geofilters
  • Snap Ads

يعتبر النوعان من الإعلانات Sponsored Lenses ،Sponsored Geofilters هما أكثر الأنواع إنتشاراً، ويرجع لهما الفضل في نجاح العديد من الإعلانات التي حققتها عبر برنامج سناب شات، نذكر منه الإعلان الخاص بشركة Taco Bell تمت مشاهدته لأكثر من 224 مليون مرة.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من أضواء السناب

النوع الأول للإعلانات Sponsored Geofilter

هو إطار يضاف للصور والفيديوهات التي سجلتها كذلك الصور والفيديوهات المشاركة مع أصدقاءك، و لكي تتمكن من الحصول عليه من خلال التواصل مع فريق مبيعات سناب تشات، أو من خلال واجهة سناب تشات الإعلانية. 

بعد شرائك هذا الإعلان من فريق مبيعات Snapchat تستطيع أن تقوم بربط هذا الإعلان بموقع جغرافي محدد، مما يسمح لمستخدم تشات ضمن المنطقة الجغرافية التي قمت بتحديدها و يقوم بالتقاط صورة أو فيديو يظهر له هذا الإطار بحيث يمكنه من استخدامه.

النوع الثاني للإعلانات في سناب شات: Sponsored Lens

وهو فلتر يضاف للصورة يقوم على تغطية الوجه و يتفاعل مع حركة الوجه في الوقت الحقيقي، و يتم شراؤه مباشرة من فريق مبيعات سناب تشات.

النوع الثالث للإعلانات: Snap Ads

هو فيديوهات ترويجية أقصى مدة تصل إليها عشر ثوان، وتعرض تلك الفيديوهات ضمن فيديوهات سناب تشات الطبيعية، وبين منشورات و قصص الأصدقاء.

تصميم إعلانات سناب شات

عقب الحديث عن تكلفة إعلان سناب شات، نشير بالذكر أنه كان سابقاً يتم عرض الإعلانات من خلال نجوم السينما والفنانين والرياضين ولكن الموضوع أختلف وتحول فى الوقت الراهن فقد أصبح للمؤثرين دور حيوي وفعال بالمجتمع يمكن استغلاله في الإعلانات والترويج لها، وبالفعل فقد أصبح أفضل الطرق وأسهلها.

مع النمو الكبير في السوق الإلكتروني وحدوث طفرات واسعة فيه الأمر الذي أدي بدوره إلى ارتباك بين فكرة تسويق المشاهير والتسويق المؤثر،وجدير بالذكر أن الهوة شاسعة إذا ما تمت مقارنة النوعين معاً سواء في الأعراف الاجتماعية أو في التسويق وقطاع الأعمال.

سعر الاعلان الممول على سناب شات

 

تختلف قيمة تكلفة إعلان سناب شات تبعاً لنوع الإعلان والفئة المستهدفة له وكذلك عدد المتابعين .

عامة لا يوجد سعر موحد للإعلان عبر شبكات التواصل الإجتماعي، فالغالب أن السعر يتوقف على الفئة المستهدفة الموجه لها الإعلان أو المنتج الخاص بك ولكن يتوقف عمل هذه المنصات  على إيصال الاعلان الى عدد معين من المستخدمين يعتمد على الميزانية التي ترصدها لذلك الإعلان.

مثال: فى حالة انك خصصت رصيد اعلاني يبلغ  50 دولار،  ثم قمت بعمل حملة اعلانية بهذا المبلغ لمدة يوم واحد فقط ستجد أن الإعلان وصل إلى 4000 شخص  تقريباً في هذا اليوم.  ولو قمت بتحديد مبلغ قيمته 100 دولار سوف يصل اعلانك الى 8000 شخص.

شاهد أيضًا: كيف اثبت موقعي في خريطة السناب

آلية عمل واحتساب تكلفة الإعلان في سناب شات

في حالة انك قمت بزيادة مدة عرض الإعلان لمدة أسبوع  فإن الإعلان سوف يظهر لنفس عدد الجمهور تقريبا في نهاية الحملة ولكن فى زمن مدته سبعة أيام وليس يوم واحد، ولكن المغزى  هنا هو أن الإعلان سوف يصل الى جمهور يهتم بالمنتج الذي تقدمه بشكل أدق، حيث أنك بالحالة الإخيرة قمت بفتح المجال أمام خوارزميات سناب شات في عرض الإعلان للمهتمين بالمنتج الخاص بك.

وجدير بالذكر أن  تكلفة إعلان سناب شات يعتمد  في أساسه على الخبرة حيث أنه سوف يكون قادرا على تحديد الجمهور المناسب لإعلانك وتخصيص المبلغ المالي المناسب لحملتك الإعلانية.

وعلى النقيض إذا كان هذا الشخص لا يمتلك الخبرة اللازمة فإنه سوف يهدر المبلغ الذي قمت بتخصيصه على أشخاص غير مهتمين بالمنتج المعروض، وعليه إذا رغبت بالاعلان على سناب شات فقم بعمل حملات اعلانية متقطعة و بمبالغ قليلة حتى تتمكن من فهم الجمهور المستهدف.

طريقة الإعلان في السناب

طريقة الإعلان في السناب

 تختلف أسعار الإعلانات في تطبيق السناب شات وتختلف التكاليف على ما يلي:

  • نوع الحملة المراد تدشينها.
  • مبلغ المال المخصص للحملة الإعلانية.
  • درجة ومستوى التفاعل مع الإعلان للجمهور.
  • حرية اختيار الدولة أو المدينة التي تستهدفها.
  • العمل على تصميم فيديو ترويجي لإعلانك.
  • القيام بتحديد الفئة العمرية المستهدفة .
  • حدد عدد المشاهدات المراد الحصول عليها بما يتكافئ مع الميزانية المخصصة.
  • حدد الجنس المستهدف الإعلان، سواء أكان أنثى أم ذكرًا.
  • إمكانية إيقاف أو عرض الإعلانات في أيام معينة.

 كم سعر إعلانات سناب شات نظام الإعلان

استكمالًا لحديثنا عن تكلفة إعلان سناب شات، يرتبط تحديد قيمة إعلانات السناب شات على عدة عوامل معينة:

  • عدد وقوة المنافسين لحملتك الإعلانية.
  • مدى جودة وملاءمة إعلانك لجمهورك المستهدف.
  • جاذبية الإعلان والترويج للمشاهدين.
  • وكذلك قيمة سعر العرض.

وأخيرًا، انتهينا من مقالنا اليوم بعنوان تكلفة إعلان سناب شات، حيث قدمنا لكم كامل التفاصيل والمعلومات الهامة حول هذا الموضوع. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *