Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب جمالية الدين pdf

تحميل كتاب جمالية الدين pdf

تحميل كتاب جمالية الدين pdf تأليف فريد الأنصاري وحقوق الكتاب محفوظة لصاحبها، يبين الكتاب حقيقة الجمال الجوهرية الاسلامية في الشريعة الإسلامية كما يبين نوابض الحسن، وغيرهم الكثير من المعلومات سوف نتعرف عليها في السطور القادمة لكل من يرغب يتابع القادم.

تلخيص كتاب جمالية الدين

يتحدث كتاب جمالية الدين معارج القلب إلى جمالية الروح وتطرق الى جمالية التعريف القرآني بالله وجمالية التفكير والتوحيد بالله والتوبة والخوف والرجاء والجمالية الدين في اليوم الآخر، وغيرهم الكثير من العقيدة والشريعة الاسلامية ومن بينهم أيضا مفهوم الجمالية بين الفلسفة الغربية والإسلام.

كما يتحدث الكتاب عن كيف مضى الحياة المظلمة وهي مستقرة وهادئة في هذه الدنيا ونعم جزاء الاخرة ذلك الوعد الالهي العظيم، وهو سر الامل وايضا سر الإخلاص في العمل والاتقان. جاء الكتاب ليقرر حقيقتين هما ما يلي:

  • الاولى ان الجمال جوهر أصيل في الدين تفيض الانوار من كل  حقائق التشريعية والايمانية.
  • ان تجميل التدين وتحسينه لكي يكون غاية في الحسن والجمال وهو قصد مبدئي أصيل من الدين.

شاهد ايضا: تحميل كتاب هل حقا تكلم الله لورن كننجهام pdf مكتبة نور

تحميل كتاب جمالية الدين pdf

كاتب الكتاب فريد الأنصاري ولد في إقليم الراشيدية عام ١٩٦٩ وتوفي عام ١٧ ذو القعدة ١٤٣٠ و٥ نوفمبر ٢٠٠٩ تركيا وهو عالم دين وأديب مغربي حصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية في اصول الفقه، وعمل رئيسا لقسم الدراسات الاسلامية بكلية الاداب جامعة مولاي إسماعيل بمكناس المغرب،  مقاصد الشريعة في الجامعة وشغل منصب عضو في المجلس العلمي. تناول المؤلف في التمهيد لكي يوضح مفهوم الجمالية بين الفلسفة الغربية والإسلام أصل أصيل سواء  من حيث قيمة دينية عقدية وتشريعية، ويمكن الحصول على الكتاب ’’من هنا’’.

شاهد ايضا: تحميل كتاب هل حقا تكلم الله لورن كننجهام pdf مكتبة نور

عن ماذا يتحدث كتاب جمالية الدين؟

يتحدث هذا الكتاب عن الجمالية الجوهرية في الإسلام وشريعة الإسلام، كما يبين نوابض الحسن في مجال التدين عسى الله يعميك دخان الحرائق التي تشتعل بهذا الزمان عن مشاهدة ما لدى من ثروة جمالية والتجمل بمواجهة وتدينا نسلك الى الله ذي الجمال والجلال.

ما سعر كتاب جمالية الدين؟

يبلغ سعر الكتاب جمالية الدين للكاتب فريد الأنصاري بسعر ٢٠.٧ ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *