Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء pdf

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء pdf

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء pdf مؤلف كتاب التفكير السريع والبطيء الكاتب دانيال كانمان والفائز بجائزة نوبل في رحلة كيفية صنع القرارات والأحكام، وفى هذا الكتاب يأخذنا عالم النفس في جولة سحرية داخل العقل البشري ويشرح للقارئ نظامين يحركان التفكير، النظام الأول سريع وحدسي وعاطفي، والنظام الثاني أبطأ وأكثر في تدبير العقل كما يعرض المؤلف كانمان الإمكانيات الغير عادية للتفكير السريع، وفي هذا السياق دعونا نتعرف على أبرز المعلومات حول كتاب التفكير السريع والبطيء تابعونا.

ملخص كتاب التفكير السريع والبطيء

  • يدور الكتاب حول ثلاث نقاط هامة تتلخص فيما يلي:
  • يتطلب حل المشكلات المعقدة بشكل عقليا وعملي، لذا يجب دماغنا يتأرجح عندما نكون متعبين أو نشعر بالتوتر، وفي بعض الأحيان نقوم بالتفكير بسرعة وأحيانا أيضا يتم التفكير ببطء.
  • يقول كانيمان في كتابه أن النظام الأول ساذج ومنحاز أما النظام الثني يشكك ويتساءل والأشخاص يحتاجون النظامين من أجل تشكيل معتقداتهم.
  • عند اتخاذ القرار يجب التركيز دائما على بعض العوامل ونأخذ أكبر قدر من الراحة أو المتعة.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب جمالية الدين pdf

اقتباسات من كتاب التفكير السريع والبطيء

  • في حال تحول الكتاب إلى فيلم هو أمر غير متوفر مستبعد ويمثل النظام شخصية مساندة تظن نفسها البطل في هذه القصة.
  • الجهد العقلي إذا أردت أن ترى النظام الثاني الخاص بك وهو يعمل بكامل الطاقة ويستفيد من التمرين لقدراتك الإدراكية بحدودها القصوى خمس دقائق واكتب في كل مجموعة في بطاقة فهرسة.
  • تاريخ إصدار الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام 20211 وصدرت الترجمة عن مؤسسة هنداوي في عام 2014.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب مدينة لا تنام فهد العودة pdf

مؤلف كتاب التفكير السريع والبطيء

المؤلف دانيال كانمان أستاذ في علم النفس والشؤون العامة في كلية وودرو ويلسون للشؤون الدولية والعامة بجامعة برنستون وحصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية في عام 2002 وتتويجا لعمله الرائد في عاموس تفيرسكي حول عملية اتخاذ القرار.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب امير الظل pdf

تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء pdf

المؤلف دانيال كانمان يجذب القارئ بحوار شائق حول طريقة التفكير حول طريقة التفكير لاتخاذ القرارات في حياتنا العملية والشخصية، كتاب التفكير السريع والبطيء غني عن التعريف لأنه كتاب عميق وواضح يحتوي على مفاجات فكرية وقيم للمساعدة الذاتية، كما أنه مسلي، ويمكن تحميل الكتاب ’’من هنا’’.

ختامًا تحميل كتاب التفكير السريع والبطيء pdf يوفر للقراء فرصة لاكتشاف متعة الأدب العربي الحديث واستمتاع بروح الإبداع التي يجسدها الكاتب في سرده للقصة وتطوير الشخصيات. إنها رواية تستحق القراءة وستبقى في ذاكرة القارئ لفترة طويلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *