Web Analytics Made Easy - Statcounter

برنامج سباق المشاهدين 2023

برنامج سباق المشاهدين 2023

برنامج سباق المشاهدين في المملكة العربية السعودية يتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك على قناة السعودية والقناة الرياضية السعودية. كما يقوم بتقديم المسابقات والألعاب المختلفة للمشاهدين، ويتولى إعداد وتقديم البرنامج الإعلامي حامد الغامدي وإخراجه عبد الرحمن العنيق.

يُعد سباق المشاهدين من أفضل برامج التحدي التلفزيوني في المملكة. تتم عرض البرامج على القنوات العربية وفي المملكة العربية السعودية، ومنها برنامج سباق المشاهدين، الذي يهدف إلى تقديم المسابقات المذهلة وزيادة معلومات الأفراد.

حول برنامج سباق المشاهدين

يحتوي هذا البرنامج على سؤال يطرح في مختلف المستويات، يصل عددهم إلى اثني عشر جزءًا. يعرض البرنامج عدة مجالات مهمة مثل المجال الثقافي والعلمي والديني والاقتصادي والرياضي وحكم الأمثال والتاريخ، وفي كل حلقة من البرنامج يتم استضافة ضيفان من مشاهير الفنانين، الإعلامية، رياضية، وغيرها.

شاهد أيضًأ: موعد عرض برنامج فاصل ونواصل

متى بدأ برنامج سباق المشاهدين

يعود برنامج المشاهدين لسباق المشاهدين إلى أوائل التسعينات ويغطي فترة تصل إلى بداية الألفية الجديدة، وانتهى البرنامج بعد عرض الموسم الثامن، و توقف لمدة طويلة حتى عاد في موسم 2009، وعُرضت آخر أجزاء البرنامج في عام 2014.

كان يعرض البرنامج في فترة التسعينات، وهو من البرامج المميزة التي تشمل عدة مجالات كالثقافية والدينية والاقتصادية والرياضية والحكم والأمثال.

توقف هذا البرنامج لبعض السنوات ثم عاد بعدها مرة أخرى، حيث يعتبر من أحسن البرامج التي تستضيف عدداً من فناني المملكة.

شاهد أيضًا: موعد عرض برنامج خير اهلي بتوقيت الكويت

شاهد أيضًا: رقم برنامج الليوان قطر 2023

مقدم برنامج سباق المشاهدين 

حامد الغامدي هو مقدم البرنامج وهو من أهم برامجه الإعلامية. انطلق سباق المشاهدين في عام 1998 واستمر حتى عام 2004، ثم توقف لفترة، لكن عاد مجددًا في الأعوام 2009 و2010، بعد قرار من وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة، حيث تم بثه عبر القناة الأولى (التلفزيون السعودي).

وُلِدَ الصَّحَافِيُ حميد الغامدي في مدينةِ البَاحَةِ ـ المملكة العربية السَّعُودِية ـ في يومِ 8 فبراير عام 1960، وتربَّى في مدينته الباحة، حيث التحق بالعلميّة المعهد بالباحة بعد إتمام دراساته في المرحلة الابتدائية التي تركز على تعليم الأدب العربي والقرآن.

بجانب ما درسه، يعين عائلته على تربية الأغنام وعمليات الزراعة، ويقف بجانب والده في المناسبات والإجازات لمساعدته في محل الجوز.

يُعَدُ برنامج سباق المشاهدين واحدًا من أبرز البرامج التي يتم الإطلاع عليها في المواقع العربية منذ تسعينات القرن الماضي. يتألف هذا البرنامج من إثنَى عشَر جُزْءً، وكان قد تم غلقه في مرحلةٍ مِنَ التارِيخ، لكنّه عاد مُجدّدًا عام 2014. هذَا البرنامج يستهدف تقديم مسائل ثقافية تزوِّد الأفراد بالمزيد من المعارف والمساءلة. تتناول الألعاب الثقافية الموضوعات الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *