Web Analytics Made Easy - Statcounter

الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت

الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت

الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت من أكثر الأسئلة تداولا الفترة الأخيرة عبر المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم بدولة الكويت وهذا بسبب اقتراب موعد شهر رمضان المبارك مع بداية الفصل الدراسي الثالث لذلك سوف نكشف لكم سير الخطة الدراسية في شهر رمضان عبر مقالنا هذا.

الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت

أعلنت وزارة التربية والتعليم الموجودة بدولة الكويت بأن سوف يبدا الفصل الثالث الدراسي مع بداية شهر رمضان الكريم، وقد حددت أن اليوم الدراسي سوف يبدأ من الساعة التاسعة حتى الساعة 10:00 صباحا، مع تحديد وقت زمني للحصة 35 دقيقة كحد أقصى على أن تبدأ إجازة عيد الفطر من يوم 24 من رمضان الموافق يوم الإثنين.

وذلك في جميع المدارس التعليم العام الحكومي والأهلي، بالإضافة إلى أن تبدأ الدراسة في مدارس التعليم المستمر باختلاف مراحلها من الساعة التاسعة مساء إلى أن ينتهي الجدول الخاص بكل مرحلة.

شاهد ايضًا: موعد رمضان 2023 فلكيا في الكويت

ما مواعيد العمل في المدارس في شهر رمضان

وفي سياق الحديث عن الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت، سوف يكون أيام العمل في شهر رمضان مختلف عن باقي الأيام السابقة، وذلك لكون شهر رمضان من الشهور التي تأتي مرة واحدة في السنة ويأتي بالبهجة والفرحة على قلوب جميع المسلمين ويتم تفريغ معظم الأوقات للعبادة وبذلك فقد أعلنت دولة الكويت عن تغيير مواعيد العمل ومواعيد دوام المدارس على أن يكون المواعيد كالتالي:

  • سوف تبدأ مواعيد الدراسة ما بين التاسعة أو 9:30 صباحاً وذلك باختلاف المراحل التعليمية.
  • المدة الزمنية للحصة الواحدة تتراوح ما بين 35 إلى 40 دقيقة.
  • سوف يكون هناك خمس حصص فقط وذلك للطلاب في مرحلة رياض الأطفال، وفي المراحل المتوسطة والابتدائية والثانوية سوف تكون ست حصص دراسية فقط في اليوم.
  • وسوف تبدأ الدراسة في مراكز الكبار ومحو الأمية في تمام الساعة الثامنة إلا ربع، والمدة الزمنية للحصة الواحدة سوف تكون 40 دقيقة.
  • وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت الحرية لجميع المحافظات في تحديد مواعيد دوام المدارس في شهر رمضان وذلك من خلال التنسيق مع المحافظة التابعة لها.

شاهد أيضًا: هل الرواتب قبل رمضان في الكويت 2023

التوقيت المدرسي في رمضان 2023 بدولة الكويت

عقب التعرف على الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت، فقد حددت وزارة التربية والتعليم بالكويت مواعيد الدراسة لجميع المراحل التعليمية المختلفة، وبذلك فهي أكدت على أن النظام في شهر رمضان سوف يكون نظام حضوري وليس عن طريق التعلم عن بعد، ولكن سوف يكون هناك تقليل في عدد الساعات خلال شهر رمضان المبارك وبذلك سوف يكون التوقيت المدرسي كالآتي:

  • ينص على أن مدارس تعليم الرياض والتعليم الديني والتعليم الخاص سوف تبدأ في بداية الدوام الدراسي برمضان.
  • سوف يكون موعد الدراسة بجميع المراحل التعليمية المختلفة ومرحلة رياض الأطفال في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت دولة الكويت.
  • تقوم جميع إدارات مدارس التربية الخاصة بإعداد الجدول الدراسي الخاص بها وذلك وفقاً لخطة ونظام كل مدرسة.
  • سوف تكون مدة الدراسة للمراحل الابتدائية في شهر رمضان أربع ساعات فقط.

الأسئلة الشائعة حول دوام المدارس في رمضان بدولة الكويت

هل سوف يتم إلغاء دوام المدارس في شهر رمضان؟

لا حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت على أن دوام المدارس في شهر رمضان سوف يكون نظام حضوري ولكن سوف يكون هناك عدد ساعات دراسية أقل من الأيام العادية.

متى يبدأ دوام المدارس في شهر رمضان؟

  • سوف يكون ما بين التاسعة أو التاسعة والنصف صباحاً بدولة الكويت.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا على الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت. نتمنى أن ينال إعجابكم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *