Web Analytics Made Easy - Statcounter

أي مما يلي يعد حيوانًا متطفلاً؟

أي مما يلي يعد حيوانًا متطفلاً؟

أي مما يلي يعد حيوانًا متطفلاً؟ من بعض الأسئلة التي يطرحها الطلاب على محركات البحث، وهنا من خلال موقعنا صنع المال سنجيب على هذا السؤال، ويعد التطفل من أنواع العلاقات التي تتصف بالتكافلية بين الكائنات الحية وذلك من عدة أنواع، وهذا الطفيل يعتمد بشكل كلي في معيشته على عائل، وتتميز الطفيلات بصغر حجمها وهي تتمتع بقدر كبير من التخصص لأسلوب حياتها.

أي مما يلي يعد حيوانًا متطفلاً؟

الاجابة هي :- الدودة الشريطية.

الحيوان المتطفل

  • يتكاثر الحيوان المتطفل بشكل سريع عن العائل الذي يعيش عليه، وهي تعيش على النباتات أو الحيوانات الأكبر منها حجماً، وتتكاثر في كميات صغيرة من عائلها.
  • وتعمل على إنتاج طاقتها من خلال الغذاء الذي تستمده من العائل التي توجد عليه، وتتخلص من جميع الفضلات بشكل مباشر داخل هذا الجسم المتطفلة عليه.
  • يتم تصنيف الطفيليات على أساس التفاعل الذي يحدث بينها وبين العائب الذي تتواجد فيه، وتتنوع من طفيليات خارجية وداخلية، وكذلك المفرط وهذا النوع يختلف لأنه يتغذى على نفس فصيلته طفيل آخر.
  • تشكل هذه الطفيليات آثار سلبية وضرر كبير على الجسد والعائل المتواجدة فيه مثل حمى الملاريا وهذه تسري داخل الخلايا الحمراء للدم في الإنسان، مما يؤدي إلى عدة أمراض.

شاهد أيضًا: الوحدة التركيبة للكائنات الحية هي

شاهد أيضًا: التكاثر الذي يحدث دون تلقيح

الدودة الشريطية

  • هي نوع من أنواع الديدان الشريطية وهي من امثلة الطفيليات وتسمي بهذا الاسم نظراً لكونها مفلطحة وليست كبقية الديدان مستديرة.
  • تعرف هذه الديدان باسم الوحيدة وهذا لأنه قليلاً ما يكون في أمعائها أكثر من دودة.
  • يمكن لهذه الديدان أن تتواجد في جسم العائل لمدة كبيرة تصل إلى 30 عام.

في ختام هذا المقال الذي يدور حول هذا السؤال أي مما يلي يعد حيوانًا متطفلاً؟ تعرفنا على الإجابة النموذجية وكيف يعيش الحيوان المتطفل داخل الجسد العائل بشكل مبسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *