Web Analytics Made Easy - Statcounter

أوقات تداول الذهب الراجحي

أوقات تداول الذهب الراجحي

أوقات تداول الذهب الراجحي، يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة رواجًا من قبل الأشخاص الذين يرغبون في التداول في سبائك الذهب في بنك الراجحي، لذلك قرر فريق موقع صنع المال الإجابة على هذا السؤال بالتفصيل، مع توضيح بعض النقاط المهمة في هذا الصدد.

مصرف الراجحي

تأسس مصرف الراجحي عام 1957 في المملكة العربية السعودية، حيث تم إدراجه كواحد من أكبر البنوك الإسلامية في العالم، بالإضافة إلى خبرة مصرف الراجحي في الأنشطة التجارية التي تمتد إلى أكثر من 5 سنوات في مجال القطاع المصرفي.

ويتميز بشبكة واسعة من أكثر من 546 فرعًا و 142 فرعًا خاصًا بالمرأة، وأكثر من 5،190 جهاز صراف آلي، و 106،080 جهاز نقاط البيع، و 232 مركز تحويل، فضلاً عن قاعدة عملاء كبيرة، مما يجعله واحدًا من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن سبائك الذهب الخاصة بالراجحي يمكن تداولها في البورصة، أي بيعها وشرائها من خلال بورصة الذهب الخاصة بمصرف الراجحي، حيث يمكنك الحصول على سبائك الذهب الخاصة بك من خلال البورصة، ويمكنك شرائها من خلال عملية التداول اليومية.

شاهد أيضًا: تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

أوقات تداول الذهب الراجحي

أوقات تداول الذهب الراجحي
أوقات تداول الذهب الراجحي

وفقًا للخبراء، لا يوجد وقت محدد للشراء أو البيع عندما تريد، ولكن على الرغم من أن الوقت يختلف من مكان لآخر، فمن الأفضل التداول من 11 صباحًا إلى 4 مساءً. هذا لسبب مهم هو أن الأسعار ليست متقلبة، أي أقرب إلى الاستقرار.

تداول سبائك الذهب

كيف يمكنني شراء الذهب من مصرف الراجحي من خلال التطبيق؟ سؤال يكثر تداوله بين كثير من الناس، عملية البيع والشراء عملية بسيطة للغاية وسنشرحها لكم في خطوات بسيطة للغاية

كيف نشتري الذهب من مصرف الراجحي؟ كيف نتداول ذهب الراجحي؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا، الإجابة هي أن العملية بسيطة جدًا، اتبع الخطوات لإكمالها

  • انتقل إلى تطبيق الراجحي واختر (المحفظة الذهبية)
  • ستجد محفظتك أمامك برصيدك الحالي وقيمة البيع وقيمة الشراء وحتى رسوم التخزين
  • ثم تضغط على أيقونة الشراء، ستجد أمامك القيمة الحالية للذهب، ثم تختار وزن الذهب الذي ترغب في شرائه. وبعد التحديد سيظهر سعر الوزن الذي اخترته
  • هذا هو المبلغ الذي يجب عليك دفعه، إذا كان يناسبك، فاضغط على التالي، حتى تكمل عملية الشراء وتخزن السبائك في محفظتك إلكترونيًا بطريقة سريعة وسهلة، والأهم من ذلك أنها آمنة تمامًا وأنت لن يُسرق لأنها مسؤولية كبيرة.

شاهد أيضا: الغاء وثيقة تكافل الراجحي | alrajhitakaful.com

اقرأ أيضًا: افضل صندوق استثماري في بنك الراجحي

كيفية الاستثمار في سوق الذهب الراجحي

بدي أشرحلكم كيف تقدروا تستثمروا في سوق الذهب الراجحي عبر الإنترنت بخطوات بسيطة وما تأخذ وقت:

  1. أول شي، ادخل على الموقع الرسمي لبنك الراجحي عن طريق حسابك الشخصي من الرابط اللي هوه alrajhibank.com.sa.
  2. بعدين، اضغط على خيار الخزينة.
  3. وبعدها، اضغط على خيار تجارة الذهب.
  4. وبعدها، املأ البيانات الخاصة بك وهي:
  5. سجل اسمك الكامل.
  6. حط عمرك.
  7. جنسك (ذكر أو أنثى).
  8. زودهم بجنسيتك.
  9. ادخل رقم الهوية الوطنية تبعك.
  10. اكتب مكان الاقامة تبعك في السعودية.
  11. اكبس على خيار تحويل الراتب لبنك الراجحي.
  12. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني في الحقل المخصص له.
  13. حدد المنطقة اللي انت ساكن فيها ضمن المملكة العربية السعودية والوقت اللي يناسبك للاتصال بك.
  14. عبي رمز التحقق المرئي الخاص بحضرتك في بنك الراجحي.
  15. وفي الأخير، روح اضغط على أيقونة “إرسال”.

وبكده، انتهينا من الخطوات اللي تحتاجها عشان تستثمر في سوق الذهب الراجحي عبر الإنترنت.

متى يفتح سوق الذهب الراجحي

يا عزيزي المتداول، سوق الذهب الراجحي بيفتح من الساعة 11 الصبح لغاية الساعة 4 العصر. هادا الوقت بيعتبر أحسن وقت للتداول بالمملكة العربية السعودية. وبتعرف ليش؟ لأنو التقلبات بتكون أقل والأسعار بتكون مستقرة أكتر.

الحكي هادا مش بس بالسعودية، حتى بالدول الثانية كمان. يعني لو كنت بدك تشتري سبائك ذهب من الراجحي، أحسن وقت بتكون من الساعة 11 الصبح لغاية الساعة 4 العصر. هيك بتضمن أنك بتشتري بأحسن الأسعار وبتتجنب التقلبات الكبيرة بالأسعار.

طريقة استثمار الذهب عبر تطبيق الراجحي للموبايل

بعد ما تعرفت على متى يفتح سوق الذهب الراجحي، يمكنك استثمار الذهب من خلال تطبيق الراجحي على جوالك، والطريقة سهلة وما تأخذ وقت كثير، تابع معي الخطوات:

  1. اول شي، حمل تطبيق الراجحي على جوالك الأندرويد من متجر جوجل بلاي، أو اذا عندك آيفون حمله من متجر أبل.
  2. بعدها، دخل على البرنامج واضغط على أيقونة محفظة الذهب، هناك راح تشوف قيمة رصيدك في المحفظة والقيمة السوقية للذهب، بالإضافة لسعر البيع والشراء ورسوم التخزين.
  3. الخطوة اللي بعدها هي اضغط على أيقونة “شراء”، وحدد كم وزن الذهب اللي تبغى تشتريه، وكم القيمة المالية اللي تبغى تدفعها حسب السعر اللي حدده البنك.
  4. وأخيرا، اضغط على أيقونة “متابعة”، وبكذا تكون خلصت عملية شراء الذهب في سوق الراجحي. والله يرزقك الربح الطيب يارب.

خطوات تسجيل خدمة تداول الذهب في بنك الراجحي

بعد ما تعرفت على متى يفتح سوق الذهب الراجحي، يمكنك استثمار الذهب من خلال تطبيق الراجحي على جوالك، والطريقة سهلة وما تأخذ وقت كثير، تابع معي الخطوات:

  1. اول شي، حمل تطبيق الراجحي على جوالك الأندرويد من متجر جوجل بلاي، أو اذا عندك آيفون حمله من متجر أبل.
  2. بعدها، دخل على البرنامج واضغط على أيقونة محفظة الذهب، هناك راح تشوف قيمة رصيدك في المحفظة والقيمة السوقية للذهب، بالإضافة لسعر البيع والشراء ورسوم التخزين.
  3. الخطوة اللي بعدها هي اضغط على أيقونة “شراء”، وحدد كم وزن الذهب اللي تبغى تشتريه، وكم القيمة المالية اللي تبغى تدفعها حسب السعر اللي حدده البنك.
  4. وأخيرا، اضغط على أيقونة “متابعة”، وبكذا تكون خلصت عملية شراء الذهب في سوق الراجحي. والله يرزقك الربح الوفير يارب.

إنشاء محفظة الذهب الراجحي

بنك الراجحي بيساعد أي واحد منكم يقدر يفتح محفظة الذهب في الراجحي عشان يستثمر فيها ويعرف متى يفتح سوق الذهب. والطريقة سهلة جدًا.

  1. أول حاجة لازم تسويها هي تدخل على الخدمة الإلكترونية في بنك الراجحي من حسابك الخاص.
  2. بعدين، تدخل المعلومات الشخصية اللي يطلبوها منك.
  3. بعدها تدخل معلومات حسابك البنكي في الراجحي.
  4. بعدين، تحدد جنسيتك وقيمة راتبك الشهري ونوع قطاع وظيفتك (حكومية أو خاصة).
  5. وأخيرًا، تدخل معلومات التواصل مع بنك الراجحي في السعودية.
  6. بعد كذا، انتظر رسالة تأكيد اتمام عملية النجاح من المصرف ومكالمة المسئولين في البنك في الوقت اللي حددته للتواصل.

شروط تداول الذهب في بنك الراجحي

لو تبي تتداول الذهب في بنك الراجحي وتستفيد من هالاستثمار المضمون، لازم توفر عندك شروط معينة.

  • أول شي تعرف متى يفتح سوق الذهب الراجحي، وبعدين تكون عمرك ما يقل عن 18 سنة وما يزيد عن 60 سنة.
  • وتحول راتبك عن طريق مصرف الراجحي.
  • وتكون حاط لك جنسية سعودية وعندك إيميل ورقم جوال في المملكة عشان يقدروا يتواصلوا معاك لو فيه حاجة.
  • ويكون عندك رصيد كافي في حساب التداول الخاص فيك ببنك الراجحي.
  • وما تقل كمية الذهب المتداولة عن 5 غرامات.
  • ويتم التداول بموجب عقد تجارة الذهب اللي معترف فيه ببنك الراجحي.

مميزات تداول الذهب بنك الراجحي

ما يميز مصرف الراجحي عن البنوك الأخرى هو أنه يسمح للعملاء بالاستثمار بين ثلاثة أشهر وثلاث سنوات، مع توفير أعلى حماية للمستثمرين وأموالهم من المخاطر أو خسارة الأموال.

كما يقوم البنك بتسجيل المنتج وكتابة العقود اللازمة بين البنك والعميل لتوثيق العملية وضمان الحقوق أمام الحكومة والقوانين المنظمة للعملية داخل المملكة، وذلك لأن البنك يحدد الحد الأدنى للمبلغ من 55 مليون لمثل هذه الاستثمارات بالريال السعودي مما يعني أن استثمارها ضخم وأهم رواد الأعمال داخل وخارج المملكة، حيث تمتلك البنوك أكثر من فرع خارجي لتسهيل إدارة الأعمال، والتجار خارج المملكة.

شاهد أيضًا: هل الاستثمار في الذهب حلال

تجربة محفظة الذهب الراجحي وأوقات تداول الذهب الراجحي

تجربة محفظة الذهب الراجحي وأوقات تداول الذهب الراجحي

محفظة الراجحي للذهب مجانية من خلال إجراءات محددة. حتى معاملات الذهب مجانية. أنت تدفع فقط لشحنه إلى منزلك، أو ما يسمى رسوم التخزين. رسوم التخزين حوالي عشرة ريالات سعودية.

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت هذه المحفظة مربحة؟ ؟ ؟ وفقًا للتجربة الأكثر شيوعًا، فإنهم يعترفون بأنها واحدة من أفضل المحافظ في المملكة بأكملها وهي مربحة، ويقول البعض إنها تتغير مع العملات الأخرى.

لا يمكن لأي شخص أن يشتري الذهب لأن هناك شروط محددة يجب أن يكون لدى مقدم الطلب حساب جاري لدى أحد البنوك وإذا كان من أصل سعودي فيجب أن يكون عمره 15 عامًا على الأقل وإذا كان مقيمًا فقط فيجب أن يكون ما لا يقل عن ثمانية عشر عاما تقريبا. اشتري أقل من عشرة جرامات من الذهب، يوفر مصرف الراجحي شظايا خمسة جرامات وعشرة جرامات وخمسون جرامًا ومائة جرام وخمسمائة جرام وكيلوجرام واحد من الذهب)

شاهد أيضًا: تمويل شخصي بنك الراجحي

رسوم محفظة الذهب الراجحي

يمكنك تداول ذهب الراجحي من البنك بمبلغ يصل إلى 10 ريال سعودي وحتى 5 ريال سعودي عند زيادة الاستثمار، ولتجنب السرقة يفضل تخزين الذهب في خزنة.

إذا كنت ترغب في فتح المحفظة، فلن تحتاج إلى دفع رسوم ولا توجد رسوم سنوية، فالرسوم تغطي تداول الأسهم فقط

أفضل نوع من الذهب هو النوع النقي تمامًا من عيار 24 قيراطًا، والذي يستخدم في التجارة، وعشرون قيراطًا، ويباع كزخرفة وليس للتخزين.

أي بشكل عام تكلفة المحفظة التي تحتوي على أكثر من 200 جرام في الشهر هي 5 كارا، أما إذا كانت أقل من 200 جرام فتكون التكلفة في الشهر 10 ريال.

طريقة إلغاء محفظة الذهب الراجحي

نعم، يمكنك إلغاؤه، هناك عدة طرق، يمكنك إيقافه على الفور بشكل شخصي، والاتصال برقم محدد مسبقًا، وأخيراً يتم توزيع جزء من الأرباح على الشركة التي استثمرت فيها، ما عليك سوى الانتظار بضع ثوانٍ لاكتشاف أن المحفظة قد تم إلغاؤها تمامًا.

بشكل عام، لا يقتصر الذهب على اللون المعتاد اللون الأصفر، ولكن أيضًا البلاتين، والذهب الوردي، والذهب الأخضر، وما إلى ذلك. البلاتين ممزوج بالبلاتين أو البلاديوم، والوردي ممزوج بالنحاس والفضة، والأخضر ممزوج بالفضة أو النحاس، والأصفر مختلط مع النحاس والزنك والفضة.

شاهد أيضًا: فتح حساب الراجحي أون لاين

الأسئلة الشائعة حول أوقات تداول الذهب الراجحي

هل محفظة الذهب الراجحي مجانية؟

نعم، من خلالها يمكنك بسهولة شراء أي مبلغ من الذهب مجانًا تمامًا دون أن يفرض عليك البنك أي شيء. وأيضًا إذا احتفظت به في البنك فلن تضطر إلى دفع الضرائب لأنه من السهل عليك حفظه بسهولة في قسم الإيداع.

هل محفظة الذهب في الراجحي مربحه؟

تتنوع تجارب الناس في الاستثمار في الذهب من خلال محفظة الراجحي، حيث قال أحد المستثمرين إنها كانت مربحة له لأنه فتح محفظة الراجحي مجانًا عبر تطبيق الراجحي. بالإضافة إلى رسم بسيط لإيداع سبائك الذهب. في أحد البنوك، تقدر قيمتها بنحو 10 ريالات. لكنها موصى بها للعملاء استثمر عن طريق تداول أوقية الذهب بدلاً من السبائك لأن الأوقية مطلوبة باستمرار.

ما حكم التداول في سبائك الذهب

ورغم أن الخدمة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إلا أن هناك خلافات في الرأي بين المشايخ، فمنهم من يوافق على ذلك ولا يرى فيه شكًا، والبعض الآخر له رأي مختلف تمامًا حيث يرفض ويكتشف أن الأمور مشبوهة.

ما هو افضل استثمار في الذهب؟

عند الاستثمار في الذهب يمكنك شراء سبيكة الذهب كاملةً بدلاً من الذهب، لأن هناك مصنعية. وإذا قمت ببيعها، سيعاني العميل لأنه سيفقد سعر المصنعية تمامًا. عند البيع بخسارة 2٪ يوصى بالاستثمار في الذهب عيار 24 قيراط، لأنه أغلى أنواع الذهب مع زيادة القيمة.

أيهما أفضل ادخار المال أم الذهب؟

هناك أشخاص متخصصون في الاقتصاد والاستثمار يوصون بتوفير الذهب لأنه معدن ثمين يحتفظ بقيمته على مر السنين. لكنه يرتفع بمرور الوقت. قد ينتج عن الخسارة عظيم للمستثمرين، لذا فإن الاستثمار في الذهب أفضل بكثير من توفير المال.

متى يفضل شراء الذهب؟

يمكنك بسهولة شراء الذهب للاستثمار أو التوفير، فعندما ينخفض ​​سعره، يكون هذا هو أفضل وقت لك لشراء الذهب لأن سعره يمكن أن يرتفع. مما يجلب لك الفارق عندما تبيعه بشكل مربح للغاية.

ما أفضل أوقات تداول الذهب الراجحي

من يوم الأحد إلى الخميس.

وأخيرًا، تعرفنا على أوقات تداول الذهب الراجحي، وتطرقنا إلى معرفة المزيد من المعلومات الهامة حول تداول سبائك الذهب. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات القيمة.

التعليقات

  1. Thanks a lot for sharing this with all people you really realize what you’re speaking about! Bookmarked. Kindly additionally seek advice from my site =). We will have a link exchange contract among us!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *