Web Analytics Made Easy - Statcounter

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية وهذا ما يعرضه لكم موقع صنع المال، بعد بحث الكثير من المواطنين الكويتيين عن هذا المسلسل، وعن معرفة أحداثه، بل بحث أغلب المتابعين له من جميع الدول العربية، لمتابعة هذه القصة الشيقة  التي أثارت ضجة بين الشعب الكويتي، مما أدى إلى استيائهم من هذا المسلسل والمطالبة بوقفه.

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

نعم هذه القصة حقيقية وحدثت بالفعل، حيث أنها تصف أخطر عملية خطف بل وأطولها عبر مر العصور، من خلال خطف طائرة كويتية عام 1988، وإجبار هذه الطائرة على تغيير مسارها، لإجبار الحكومة الكويتية على الإفراج عن بعض المساجين فى دولة الكويت.

شاهد أيضًا: رابط مشاهدة مسلسل الجابرية الرحلة 422 بدقة عالية

أحداث اختطاف الطائرة

فى يوم 5 أبريل عام 1988 كانت هناك طائرة كويتية تحمل الرقم ،422 كانت رحتلها متجه من المطار التايلاندي تحديدًا بانكوك، ثم بعد ذلك إلى مسقط ثم الكويت، لكن عندما وصلت إلى عمان، ظهر حوالي ثمانية أشخاص يرتدون قمصان ذات اللون الأبيض، مكتوب عليها جملة “نعشق الشهادة”.

وأجبروا كل من بالطائرة على تغيير اتجاهها، والذهاب إلى طهران واختطاف هذه الطائرة واحتجازها، مقابل الإفراج عن بعض المحتجزين داخل السجون الكويتية، بسبب تفجير بعض السفارات، وهذا يعتبر ردًا كافيًا على هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية بسبب تفجير بعض السفارات، ولم تستجيب الحكومة الكويتية لمطالبهم، فقاموا بأخذ الطائرة إلى قبرص، ثم الذهاب إلى الجزائر، وإطلاق سراح المختطفين دون الكشف عن هؤلاء الأشخاص. 

شاهد أيضًا: أسماء ضحايا طائرة الجابرية الرحلة 422

على أي قناة تعرض قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 

يتم عرض هذا المسلسل على شاهد، وتم عرض ثلاثة حلقات فقط، وتم وقفه حتى يتم عرض باقي الحلقات، ولقي هذا المسلسل إقبالًا شديدًا، وأثار الجدل وحدثت ضجة فى الكويت، من قبل بعض الأشخاص الذين يرون أن هذا المسلسل يعتبر إساءة للكويت وللحكومة الكويتية.

شاهد أيضًا: اين يعرض مسلسل الجابرية الرحلة 422

شاهد ايضًا: قصة مسلسل الكتيبة 101 في رمضان 2023 مصر

أسماء بعض الممثلين

يضم هذا المسلسل عددًا كبيرًا من النجوم والأبطال من الكويت ولبنان وعمان، الذين قاموا بتجسيد الأدوار بشكل رائع، ومن ضمن هؤلاء النجوم:

خالد الشاعر

ناصر الدوسري.

سامح الشيخ.

ناجية الربيع.

خالد أمين.

إبراهيم الحربي.

نور شيخ.

إبراهيم الزدجالي.

عبد العزيز الحداد.

شاهد أيضًا: اسماء ممثلين مسلسل الجابرية الرحلة 422

ما هو السبب الحقيقي وراء وقف المسلسل

وسنقوم بعرض السبب كما قمنا بالرد على هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية حيث تم إيقاف هذا المسلسل بعد 3 أيام من عرض المسلسل على منصة شاهد المشهورة، وذلك بسبب الضجة الكبرى التي حدثت من قِبل المواطنين الكويتيين.

وذلك باعتبار أن هذا المسلسل تصرف خاطئ فى حق الشعب الكويتي، وعلى الفور أعلنت وزارة الإعلام بالكويت بالمطالبة  بحذف حلقات المسلسل من المنصة، وعدم عرض باقي الحلقات، وبالفعل استجاب الفريق المسؤول عن المنصة لهذا الطلب، وتم إيقافه حتى لا يؤثر بالسلب على الدولة ومواطنيها.

من هو خالد أمين 

هو ممثل وفنان كويتي ولد عام 1971، وكان أول عمل فني له عام 1966، وتنوعت أدواره ما بين سينما ومسرح وتليفزيون، كما أنه قام بتقديم بعض البرامج والمسلسلات. 

إبراهيم الزدجالي

 نتطرق إلى الحديث عن إبراهيم الزدجالي أحد شخصيات هذا المسلسل، فهو ممثل من أصل عماني ولد عام 1969، بدأ مسيرته الفنية من خلال الدبلجة وانقطع لمدة 10 سنوات، وتخرج من معهد الفنون المسرحية العالي بالكويت، ثم بدأ في الظهور مرة أخرى من خلال مسلسل زهور وجدران.

الأسئلة الشائعة حول هل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية

أين يتم عرض حلقات المسلسل؟

على منصة شاهد لكن تم إيقاف عرضه.

ما السبب وراء عرض هذا المسلسل؟

لنقل أحداث اختطاف حقيقية للطائرة 422 الكويتية. 

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذى تحدثنا من خلاله عن الطائرة المختطفة وهل قصة مسلسل الجابرية الرحلة 422 حقيقية وتحدثنا أيضًا عن تفاصيل الرحلة، وأحداث الاختطاف بالتفصيل، وعن المنصة التي قامت بعرض المسلسل، وما السبب وراء إيقافه، وبعض الممثلين الذين شاركوا في هذا المسلسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *