Web Analytics Made Easy - Statcounter

موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023

موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023

موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023 سنتعرف وإياكم من خلال موقع صنع المال عن موعد فتحها بعد توقف دام سبعة أشهر وقد علمنا أن توقفها يرجع إلى قيام حكومة دولة الكويت بعمل بعض التعديلات بها وكذلك سنتعرف على كيفية الوصول إلى سمات دخول الكويت الجديدة وغيرها من المعلومات التي من المؤكد أنك تبحث عنها.

موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023

موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023

لم يتم تحديد موعد بعد لإعادة فتح خاصية الدخول إلى الكويت ، حيث لم يتم إعلان استئنافها حتى هذه اللحظات. يُذكر أنه تم تعليق السمات العائلية والسياحية من قبل وزارة الداخلية في يونيو من العام الماضي 2022. وبحلول العام 2023، لم يتم إصدار أي بيان أو قرار يتعلق بإعادة استئناف خاصية الدخول إلى الكويت.

شاهد أيضًا: كيفية تعبئة رصيد اس تي سي الكويت

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن صحة سمة دخول الكويت

شاهد أيضًا: متى يفتح الالتحاق بعائل في الكويت 2023

شاهد أيضًا: هل الالتحاق بعائل مفتوح في الكويت أم لا

شاهد أيضًا: شروط التسجيل في تدريب الطلبة الصيفي 2023 الكويت

شاهد أيضًا: متى تفتح الكويت كروت الزيارة 2023

ما معنى سمات الدخول

قد يتساءل البعض خاصة ممن يفكرون في السفر إلى دولة الكويت حديثًا ولم يسبق لهم السفر مسبقًا عن معنى هذا المصطلح، و سمة الدخول هي مصطلح مرادف لتأشيرة الدخول وهي الإذن الذي يحصل عليه المسافر للدخول إلى دولة معينة وكل دولة تضع شروطًا معينة للحصول على هذه السمة أو التأشيرة وكثيرًا ما تتغير هذه السمات من قبل دولة الكويت مما يجعل السؤال عن موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023 يتردد كثيرًا على مسامعك فلم

 تكن تلك المرة هي الأولى فقد تم وقفها لمدة عام ونصف في فترة جائحة كورونا وتم فتحها في شهر مارس من عام ٢٠٢٢ ولمدة أربعة أشهر حتى تم وقفها مرة أخرى في شهر يونيو من نفس العام.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة الكويت

شاهد أيضًَا: الاستعلام عن سمة دخول الكويت برقم الجواز

شاهد أيضًا: شروط استخراج فيزا فرنسا من الكويت 2023

هل ستتغير سمات دخول الكويت الجديدة تغيرًا جذريًا 

جاء في الإعلان الأمني الذي أصدره الشيخ أحمد والذي أعلن فيه وقف السمات أن التوقف لا يسعى فقط لوضع سمات مختلفة ولكن للتطوير والتحديث لجعل الأمر أكثر سلاسة لما واجهه قطاع شؤون الإقامة من صعوبات في الفترة الأخيرة وهناك أيضًا أنباء عن بعض التغيرات في الحد الأدنى المفروض من قبل القطاع لرواتب من يودون استقدام عائلاتهم وهي كالآتي:

  • ٣٠٠ دينار كويتي لمن يريد استقدام زوجته وأولاده.
  • ٦٠٠ دينار كويتي لمن يود استقدام أحد والديه.

أما بالنسبة لباقي الشروط فلا توجد أي أنباء عن وجود أي تغيرات بها والأمر الآن متوقف فقط على تحديد قطاع شؤون الإقامة موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023.

شاهد أيضًا: كم سعر تذاكر ونترلاند في الكويت؟

الأنواع المختلفة لسمات دخول الكويت 

في أنواع كتيرة للسمات اللي بتدخل بيها الكويت. فيه السمة الخاصة بالتأشيرة، دي لازم تكون عارف السمات اللي لازم تدخل بيها قبل ما تجي الكويت. وفيه سمات دخول المصريين، فيها أشكال وأنواع كتيرة زي السمة للشغل والزيارة العائلية والزيارة التجارية. وكل نوع له شروطه ومستنداته المطلوبة.

وفيه قرار جديد إلغى بعض أنواع السمات زي الالتحاق بالعائلة والسمة السياحية، بس باقي السمات مازالت مستمرة. وأضافوا نوع جديد من السمات للأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، وفتحوا باب السمات العائلية.

وبالنسبة للشروط لإصدار تأشيرة الكويت، بيتم منح السمات لرعايا بعض الدول مباشرة من المنفذ. زي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان.

يا ريت تكون فهمت أنواع السمات اللي في الكويت، فيه سمات للزيارة العائلية وسمات للزيارة السياحية وسمات للزيارة التجارية. والسمة السياحية صالحة لمدة شهر وبتسمح لحاملها يقعد في الكويت لمدة 3 أشهر وبعدين لازم يسافر. وممنوع على حامل السمة السياحية يشتغل في الكويت، ولو خالف القانون هيتعرض للمسائلة القانونية.

موعد فتح تأشيرات الكويت اليوم

كلنا مستنين فتح تأشيرات الكويت اليوم. كل مصري وعربي عايش في الكويت واقف على النار. ما فيه شغل ولا رزق ولا حاجة. الواحد ما عنده طريقة يروح عندها. يا رب اليوم يفتحوا التأشيرات، عشان الواحد يقدر يشتغل ويكسب فلوس. الله يفتحها على خير ويسهل الأمور للجميع. يا رب يكون فيه مفاجأة حلوة ونسمع خبر فتح التأشيرات اليوم. الله يسهل ويكتب لنا الخير.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن صرف دعم عمالة الكويت

ما سبب ايقاف سمات الدخول للكويت

توضح الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في دولة الكويت أن السبب وراء تعليق خدمات التأشيرات هو العمل الجاري في قطاع شؤون الإقامة على وضع إجراءات جديدة للضوابط التنظيمية وفقًا لما يتطلبه المصلحة العامة. يشمل هذا القرار جميع القادمين إلى الكويت باستثناء تأشيرات الدخول للأوروبيين، والتي يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت من المطار الدولي، بالإضافة إلى بعض الاستثناءات الأخرى.

كيف تصل إلى سمات الدخول الجديدة فور صدورها

بمجرد فتح سمات الدخول يمكنك التقديم عليها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية الكويتية من خلال مجموعة من الخطوات وهي:

  • فتح الموقع الإلكتروني للدخول انقر هنا.
  • ستجد علامة قائمة في الشريط الأزرق أعلى الصفحة بالنقر عليها تظهر عدة اختيارات.
  • اختر الخدمات الإلكترونية ومن ثم الإدارة العامة لشؤون الإقامة وليس وثائق السفر كما يتخيل البعض.
  • انقر على النماذج الإلكترونية.
  • اختر نماذج معاملات شؤون الإقامة.
  • ومن ثم تحدد نوع السمة التي ترغب في معرفة شروطها. 

ويمكنك أيضا الدخول على نفس الموقع للتقديم على التأشيرة فور تحديد موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023 ويمكنك من خلاله معرفة حالة تأشيرتك أن كنت فردا أو حالة سجل شركتك إن كنت مستثمرا و ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتنفيذ نفس الخطوات الثلاث السابق ذكرها حتى تصل إلى خطوة اختيارالإدارة العامة لشؤون الإقامة ولكن لا تختار النماذج الإلكترونية.
  • وقم باختيار الخدمات الإلكترونية للأفراد أو الشركات حسب نوع السمة التي تود معرفة شروطها.
  • ثم انقر على الاستعلام عن حالة التأشيرة إن كنت فرد أو الاستعلام عن حالة طلب تسجيل الشركة إن كان استعلامك عن شركتك.

شاهد أيضًا: تفعيل أبل باي الكويت Apple Pay | رابط تحميل تطبيق أبل باي

أسئلة شائعة حول سمات الدخول لدولة الكويت 

تصل نسبة المقيمين الأجانب داخل دولة الكويت إلى ٧٠٪؜ من إجمالي سكان الدولة وهذا ما يجعل شريحة كبيرة تهتم بمعرفة شروط السمات وموعد فتحها لذلك قمنا في موقع صنع المال بجمع أكثر الأسئلة شيوعًا.

هل تم وقف سمات الدخول لدولة الكويت بالكامل

نعم، تم وقف سمات الدخول لدولة الكويت بالكامل.
شاهد أيضًا: طريقة تجديد الإقامة في الكويت اون لاين وبالخطوات

هل هناك جنسيات مستثناة من هذا التوقف

الإجابة هي نعم فجميع الجنسيات الأوروبية مستثناة تمامًا من هذا القرار ولها القدرة على استخراجها إلكترونيا بالإضافة إلى أصحاب جنسيات والمقيمين بدول التعاون الخليجي وهم دولة الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، و قطر بشرط أن يكونوا من العاملين في إحدى القطاعات التالية:

  • القطاع الطبي (الأطباء والصيادلة)
  • القطاع القانوني ( المحاماة-القضاء-النيابة).
  • الصحافة.
  • الهندسة.
  • الطيران.
  • العاملين بالسفارات والسلك الدبلوماسي.
  • العاملين بمجال التكنولوجيا والمبرمجين.
  • رجال الأعمال.

وغيرها من القطاعات يمكنك الإطلاع عليها وعلى باقي الشروط والتقديم عليها أيضا إن أردتم من خلال هذا الرابط إضغط هنا.

وبذلك نكون وضحنا لكم كل التفاصيل الخاصة بسمات دخول دولة الكويت وكيفية التعامل مع الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الداخلية الكويتية بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى السفارة وما ننتظره جميعًا الآن هو تحديد موعد فتح سمات الدخول للكويت 2023.

التعليقات

  1. Its like you learn my thoughts! You seem to understand so much about this, such as you wrote the ebook in it or something. I think that you simply could do with some to pressure the message home a little bit, but other than that, this is wonderful blog. A fantastic read. I will definitely be back.

  2. Hey there! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine Optimization? I’m trying to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m not
    seeing very good gains. If you know of any please share.

    Many thanks! You can read similar text here: Scrapebox AA List

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *