Web Analytics Made Easy - Statcounter

ما هو حكم قريش قبل رمضان

ما هو حكم قريش قبل رمضان

ما هو حكم قريش قبل رمضان؟ يرغب البعض في معرفة العادة التي يقوم بها الشعب الكويتي في شهر شعبان احتفالاً بقدوم شهر رمضان، وهو توديع شهر شعبان في آخر يوم وإجتماع العائلة فيه من أجل تناول وجبات لن يتمكنوا من تناولها أثناء شهر رمضان، لأنها  تحدث عطشاً، ومن هذه المأكولات السمك وهذه العادة قديمة وترجع للقرن 19.

ما هو حكم قريش قبل رمضان

ماهو القريش قبل رمضان في الكويت

  • الكثير يرغب في الرجوع إلى الدين لمعرفة حكمه وحكم الشريعة الإسلامية في عاداتهم لذلك يريد البعض معرفة إن كان يوم القريش حلال أم حرام.
  • لأننا نجد بعض القبائل الكويتية تنبذ هذه العادة ولا توجد في عرفهم الاجتماعي.
  • بعض الشيوخ صرحت بأنها عادة جيدة ولا بأس بها لأنها تحث على التجمع وتقارب صلة الأرحام ونشر البهجة فهي تشمل الأصدقاء أو الجيران والعائلة.
  • وكذلك هي مباحة من قبل بعض الشيوخ لأنها تحث على مساعدة الفقراء حيث يتردد في هذا اليوم الفقراء على بيوت الاثرياء الكويتيين ويتم مساعدتهم بشكل مادي وتقديم الاطعمة لهم.

قد يعجبك أيضًا: 

ماهو القريش قبل رمضان في الكويت

ماهو القريش قبل رمضان في الكويت

ما هو معنى قريش رمضان في الكويت

حكم تعليق زينة رمضان ابن باز

الجانب المعارض ليوم قريش من الشيوخ

  • من أمثلة الشيوخ المعارض ليوم قريش هو الشيخ ابن رجب فهو صرح أن المسيحيين يقوموا بفعل عادة تتشابه مع عادة يوم قريش.
  • كذلك إتفق الشيخ عثمان الخميس في هذا الرأي مع الشيخ ابن رجب ويفضل ترك هذه العادة من أجل تجنب البدع لأنه من المعروف أن كل بدعة هي ضلالة.

لا نريد أن نطيل عليكم وإلى هنا نختتم مقالنا اليوم حول ما هو حكم قريش قبل رمضان، وبينا لكم فيه آراء الشيوخ حول هذا الحكم، نتمنى أن نكون قد أصبنا. وكل عام وأنتم بخير. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *