Web Analytics Made Easy - Statcounter

ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون منفوخ ومرن، إذا ارتفعت درجة الحرارة

ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون منفوخ ومرن، إذا ارتفعت درجة الحرارة

ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون منفوخ ومرن، إذا ارتفعت درجة الحرارة، لذا فإن السؤال السابق هو أحد المشاكل الفيزيائية التي تحير عقول الطلاب عند دراسة ضغط الغاز وخصائصه ومكوناته، يمكن تعريف الضغط بأنه التأثير على مساحة الوحدة إن قوة عمود الهواء ثابتة، والسؤال هنا هو ماذا يحدث في حالة الانضغاط إذا ارتفعت درجة الحرارة، يتمدد الغاز الموجود في البالون وينحني. تابع معنا في موقع صنع المال.

ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون منفوخ إذا ارتفعت درجة الحرارة

ضغط الغاز هو مقدار القوة المؤثرة على عمود الهواء، والتي تؤثر وتتأثر بالأجسام التي تسقط عليها، فعند نفخ البالون يتمدد بفعل الهواء والضغط الجوي داخل البالون، مما يعطي البالون. عند الحاجة، يؤدي النفخ، عندما يتم تسخين البالون، إلى زيادة الضغط على جدران البالون، والتي تنتفخ أكثر. يتسبب البالون في النهاية في انفجار البالون.

شاهد أيضًا: أي مما يلي لا ينتمي للجهاز الهيكلي المحوري

ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون مرن منفوخ؟

وفقًا لقانون جاي لوساك، عندما تزداد درجة حرارة البالون المنتفخ، يصبح أكبر، ثم ينفجر البالون. يقاس الضغط الجوي بمقياس يحدد حجم وعمود الضغط الجوي. كما نعلم جميعًا، تتمدد الأجسام عند تسخينها وتنكمش عند تبريدها.

شاهد أيضًا: يمتاز الدم الذي يسري في الأوردة بأنه

الإجابة: سينفجر البالون.

قوانين الغازات 

قوانين الغاز يعرف الضغط بأنه القوة التي تؤثر على قوة عمود الهواء وتؤثر عليه، ويستخدم جهاز بارومتر لقياس الضغط، عن طريق الاقتراب من سطح الأرض، وزيادة كمية ضغط الهواء، وهو سريع، و عندما يكون الهواء باردًا، يزداد الضغط بشكل كبير، وتكون كثافة الهواء البارد أكبر من كثافة الهواء الدافئ.

شاهد أيضًا: يستعمل غاز الهيلوم في البالونات لأن كثافة الهيلوم أقل من كثافة الهواء صح أم خطأ

شاهد أيضًا: معدل سرعة تدفق الغاز يتناسب عكسيًا مع الجذر التربيعي للكتلة المولية

ضغط الغاز

نظرًا لأن الضغط هو القوة المبتذلة للغاز، والتي تعمل على الجدار الداخلي للبالون، فإن ضغط الغاز في البالون يزداد مع زيادة درجة الحرارة ويتقلص مع زيادة درجة الحرارة، لذلك يعرف الطلاب بالفعل الإجابة على السؤال هو ماذا يحدث لضغط الغاز في بالون مرن منفوخ إذا ارتفعت درجة الحرارة يوسع حجم البالون وينفجر بسبب درجته.

تؤدي درجة الحرارة المرتفعة إلى زيادة حجم الغاز وتمدده، ويكون الحجم أكبر من حجم البالون، وينفجر البالون. هذا هو المكان الذي يدرس فيه الطلاب ضغط الغاز في الفراغ وتأثيرات العوامل الخارجية على ضغط الغاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *