Web Analytics Made Easy - Statcounter

كيف أعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتس

كيف أعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتس

 كيف أعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتس،  تعد منصة التراسل الفوري واتساب واحدة من أكثر التطبيقات استخدامًا حول العالم. ويعتبر حذف رقم جهة اتصال من دفتر الهاتف الذي يعرضه التطبيق أمرًا محيرًا للكثير من المستخدمين. ولكن، هل يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما قام بحذف رقمك؟ في هذا المقال من خلال موقعنا صنع المال، سوف نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكن استخدامها لمعرفة ما إذا كان شخص ما حذف رقمك أو لا.

كيف اعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتس

كيف اعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتس

من خلال تقديم قائمة المرشحين للإضافة والتحدث، فإذا كان هذا الشخص قام بتسجيل رقمك سوف يظهر اسمه في قائمة المرشحين للإضافة في القائمة، ولكن إذا كان قام بتسجيل رقمك بدون مفتاح الدولة فبالتالي لن يظهر اسمك أيضاً في صفحة الرسائل الجماعية.

بخطوة بسيطة أعرف من لديه رقمك على الواتساب يمكنك التعرف من خلال تطبيق الواتساب على من يسجل رقمك علي هاتفه بطريقة غاية في السهولة وعن طريق اتباع خطوات بسيطة كما سيتم التوضيح في السطور القادمة.

شاهد أيضًا: طريقة الحصول على رقم أمريكي لتفعيل الواتساب مع الكود

هواتف الأندرويد

قم بفتح تطبيق الواتساب، ثم اضغط علي خيار الدردشات، وبعدها اختار اختيار رسالة جماعية حديثة.

  • ثم اضغط علي الرقم أو جهة الاتصال التي ترغب في معرفة إذا كانت تسجل رقمك.
  • قم بالنقر على جهة الاتصال بصورة مطولة، وعندها ستظهر دائرة خضراء بها علامة صح، قم بالضغط عليها في الناحية اليسرى من الشاشة ناحية الأسفل، وعندها ستظهر الرسالة الجماعية ثم فتح الدردشة.
  • في هذا الوقت سيتم إرسال الرسالة النصية في المجموعة الجديدة، وعند الضغط على المعلومات الخاصة بالرسالة طويلاً عن طريق حرف i الذي يوجد في أعلي الشاشة الخاصة بالمحادثة.
  • يمكنك في هذا الوقت قراءة ومراجعة قائمة من قام بقراءة رسالتك، يمكن لمن قام بتسجيل رقمك فقط قراءة الرسالة التي أرسلتها، وفي حال لم يقرأها قم بمراجعة عنوان الاستلام، وإذا لم يسجل هذا الشخص رقم هاتفك أو قام بحذفه لن يظهر في خانة قرأت وسيظل اسمه موجود في خانة استلمت.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حساب تجاري واتس اب بالخطوات (دليلك الشامل)

شاهد أيضًا: إزاي أشوف ستوري حد مش مسجل رقمى WhatsApp

كيف أعرف اذا الشخص مسحني من الواتساب

كيف أعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتس، يمكنك بسهولة شديدة معرفة إذا شخص معين قد قام بمسح رقمك من الواتس عن طريق اتباع هذه الخطوات التالية السهلة والبسيطة:

  • قم بفتح تطبيق الواتساب علي الهاتف الخاص بك.
  • قم بعدها بالضغط على الأيقونة الخاصة بالمحادثات التي توجد في اللوحة المتنقلة في الجزء العلوي لشاشة الهاتف الخاص بك، حتى تتمكن من رؤية المحادثات الشخصية والجماعية التي قمت بها في الفترة الأخيرة.
  • قم بفتح إحدى المحادثات، ثم قم بالضغط علي زر العودة الموجود في أعلى يمين شاشة هاتفك حتى ترجع إلي المحادثات.
  • اذهب للجزء السفلي من الصفحة وقم بفتح بفتح محادثة مع الشخص الذي جعلك تتسائل عن كيف أعرف أن الشخص حذف رقمي من الواتس.
  • اضغط على رقم هذا الشخص حتى يتم فتح المحادثة في شاشة كاملة.
  • قم بإدخال رسالة نصية أو يمكنك اختيار ملفًا وإرساله في تلك المحادثة لجهة اتصالك.
  • بعدها عليك بالتحقق من وجود علامة الصح الموجودة في أسفل الرسالة التي قمت بإرسالها، إذا كانت جهة الاتصال هذه قد قامت بالفعل بحظرك، فعندها لن تصل الرسالة التي قمت بإرسالها إليها، وستظهر علامة الصح رمادية وواحدة فقط بدلاً من اثنتين.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بسهولة | السر الذي لا يعرفه الكثير

شاهد أيضًا: طريقة تشغيل ChatGPT علي الواتس اب لاي دولة

كيف أعرف إذا الشخص حظرني من الواتساب

كيف أعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتسعليك بالتحقق من علامة الصح من حين إلي آخر وفي وقت آخر، لأنها لا تعني بالضرورة أن الشخص قام بحظرك ولكن قد تكون لسبب آخر مثل ضعف الشبكة.
إذا كنت قد تم حظرك بالفعل، فلن تتسلم جهة الاتصال رسالتك أبدًا في هذا الوقت أو فيما بعد حتي وإن قامت بإضافة رقمك أو فك الحظر فيما بعد.
ويمكنك أيضًا التحقق بطريقة أخري.

وذلك من خلال الصورة الشخصية لجهة الاتصال المقصودة، فإذا كان قد تم مسحك فعندها لن تتمكن من رؤية الصورة الشخصية الخاصة بتلك الجهة علي تطبيق الواتساب، ولكن ذلك في حالة أنه لايزال يضع الصورة ولم يزيلها.
بالإضافة إلي أنه يمكنك التحقق من خلال فحص آخر ظهور لجهة الاتصال، إذا كنت قد تم حظرك بواسطتها، فلن تتمكن من رؤية المعلومات الخاصة بآخر ظهور لتلك الجهة الموجودة في أسفل اسمه، ولكن هذا في حالة أن المستخدم لم يقم بإلغاء الخاصية الخاصة بآخر ظهور من إعدادات الواتساب الخاصة بذلك.

شاهد أيضًا: كيفية إضافة حالة على الواتس أب من الكمبيوتر Whatsapp

معرفة من سجل رقمي

واستكمالًا لحديثنا عن كيف أعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتس، نتطرق للحديث حول من سجل رقمي وذلك لأنه في حال كنت تمتلك هاتف أندرويد أو هاتف أيفون وكنت ترغب في معرفة ذلك فيمكنك اتباع التالي.

  • قم بفتح تطبيق الواتساب و تسجيل رقم هاتفك.
  • قم بالضغط على الدردشات الموجودة في الجزء السفلي للشاشة تطبيق الواتساب.
  • في الخطوة التالية، قم بالضغط على أيقونة broadcast list التي تعني الرسائل الجماعية.
  • عندها سيظهر رابط باللون الأزرق في الجانب الأيسر في شمال الشاشة وبعدها ستظهر الرسائل الجماعية الجديدة.
  • ثم اضغط علي أيقونة New list أو القائمة الجديدة التي توجد في الجزء السفلي للشاشة، وبعدها سيظهر أمامك قائمة الاتصال الموجودة في هاتفك.
  • ثم قم باختيار جهة الاتصال أو الجهات التي تريد أن تعرف إذا كانت تسجل رقم هاتفك أم لا، بحد أقصي جهة اتصال واحدة.
  • اضغط بعد ذلك على أيقونة إنشاء التي توجد الجزء العلوي يمين الشاشة، ثم ابدأ بعدها في إرسال رسالة جماعية جديدة.
  • ثم بمجرد أن تقوم بإرسال رسالة جديدة إلي المجموعة التي قمت بإنشائها، عليك بالانتظار قليلاً، ثم فتح ” إنفو” لرؤية من قام بقراءة الرسالة التي أرسلتها.
  • إذا كان هذا الشخص ما زال يسجل رقمك ولم يقم بحذفها فسوف تري أنه قرأ رسالتك، ولكن إذا كان قد حذف رقمك من الواتس فلن يظهر إلا في الخانة الخاصة بالاستلام.

شاهد أيضًا: تحميل واتساب جي بي GBwhatsapp نسخة ضد الحظر وتعمل مدى الحياة

كيف أعرف أن الشخص غير رقم الواتس

يوجد علامات وخطوات يمكنك اتباعها لمعرفة إذا كان الشخص قد غير رقمه وأن الرقم الجديد غير مسجل عندك:

  • لا يمكنك إجراء أي نوع من المكالمات مع هذا الشخص.
  • لا يظهر هذا الشخص ضمن الأشخاص الموجودين على الواتس.
  • عدم ظهور الحالة الخاصة بهذا الرقم.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة مشاهدات تيك توك بأسهل طريقة 2023

كيف أعرف إذا قام شخص ما بحذف رقمي

بالتزامن في الحديث عن كيف أعرف اذا الشخص حذف رقمي من الواتساب نجيب ايضًا عن كيف أعرف أن أحدهم حذف رقمي حيث يمكنك الآن بسهولة معرفة إذا كان شخص ما قد قام بحذف رقمك على تطبيق الواتساب أو قام بحظرك في حال إذا كان بينكما أشخاص أو أصدقاء مشتركين.

فإذا كانت حالة الشخص والصورة الشخصية الخاصة به قد اختفوا بطريقة مفاجئة من عندك، ولكن ما زالت تظهر صورة البروفايل والحالة والاتصال وآخر ظهور لهذا الشخص علي تطبيق الواتساب للشخص أو الصديق المشترك بينكما، فهذا يعتبر دليل واضح وصريح أن هذا الشخص قام بحذف رقمك من الواتس أو قام بحظرك.

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقالنا بعد أن أجبنا عن السؤال الذي يشغل أذهان العديد من مستخدمي تطبيق الواتساب كيف أعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس آملين أن ينال المقال اعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *