Web Analytics Made Easy - Statcounter

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444 ، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطوير وتحديث نظام الضمان الاجتماعي ليشمل فئات لم تكن موجودة من قبل في ظل نظام الضمان الاجتماعي القديم.

سوف نقدم لكم رابط التسجيل في الضمان عبر الإنترنت أو التقدم عن طريق الحصول على الرابط الآمن المطور لشروط الأهلية ومن هم المستفيدون من نظام الضمان الاجتماعي المطور أو  الجديد، على النحو المنصوص عليه في اللوائح التنفيذية للنظام.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

قبل الخوض في رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد ، هذا هو نظام الضمان الاجتماعي الجديد الذي تم أصداره من  وزارة الموارد البشرية لمساندة الأشخاص والأسر الأكثر احتياجاً في الطبقة المتوسطة  الاجتماعية وذلك عن طريق تقديم الدعم المادي لهم وتحسين الظروف الخاصة بالمعيشة هذا النظام قد يكون آمن لتسهيل الكثير من المعاملات المسجلة والحالات التي يتم بحثها الت تستاهل الدعم  من خلالها الضمان الاجتماعي الجديد.

اقرأ أيضًا: قروض باب رزق جميل لدعم المشاريع الصغيرة| وشروط الحصول عليها 2023

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

إن نظام الضمان الاجتماعي الجديد، الذي يقوم على الوضع المادي للعائلات ويوفر الحماية للأفراد والأسر متوسطة الدخل، لا يفرق بين المتقدمين على أساس العمر أو الحالة الاجتماعية، بل على أساس الأهلية, يعتمد على الوضع المالي لمقدم الطلب, ربما قد يكون هذا الشخص موظفًا في القطاع العام أو القطاع الحكومي.

لكنه قد لا يتجاوز الحد القليل لمعاش التضمان الاجتماعي المطور، في هذه الحالة يجب أن يحصل على دعم الضمان الاجتماعي والاستفادة منه،لكي يعرف إذا كان الضمان الاجتماعي يلبي جميع  طلباتك، فيجب مراجعة شروطرابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد التي يجب على كل مقدم طلب استيفائها، يذكر ما يلي

  • أن يكون دائم الاقامة في المملكة العربية السعودية قبل سنة من التقديم.
  • يستفيد كل مواطن سعودي من نظام ضمان الاجتماعي الجديد.
  • يستثنى من شرط الجنسية فئات محدددة وهي (المواطنات والمتزوجات والسيدات  المطلقات والسيدات الأرامل اللائي لديهن أطفال سعوديون – أبناء المطلقين وأرامل الأزواج غير السعوديين – المعوقون والأيتام والأرامل مع الأيتام).
  • أن يكون الدخل الشهري المحسوب أقل من حد المعاش أي (1100 ريال للمعيل – 550 ريال لكل معال).
  • الالتزام بتلبية المتطلبات المتعلقة ببرامج الصحة والتعليم والتوظيف والتأهيل من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة.
  • تطبيق معايير امتلاك واستخدام الثروة على النحو المنصوص عليه في النظام الأساسي.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد المراكز السكنية الممولة من الدولة.
  • لا تملك ثروة أو أصولاً عالية القيمة ولا تملك أكثر من سيارة واحدة.

شاهد أيضًا: إخلاء طرف صندوق التنمية العقاري برقم الهوية

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

ونحن في صدد التعرف على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد ، الخطوة الأولى للتقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي هي الانتقال إلى منصة الدعم الإلكترونية، والنقر على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المرفق أعلاه، ثم التمرير لأسفل الصفحة الرئيسية للأوراق المالية المطورة والنقر فوق “تسجيل جديد”، وسيتم تحويل مقدم الطلب إلى الشخصي صفحة ملء المعلومات والتي تتضمن ما يلي:

  • رقم الهوية الوطنية – تاريخ الميلاد الهجري – رقم الجوال – كلمة المرور.

برجاء وضع المعلومات بطريقة صحيحة ، ثم النقر علي تبويب الموافقة على الاحكام والشروط، ثم قم  بأدخال رمز التحقق، والضغط علي  تسجيل. سيقوم البرنامج بإرسال رمز التحقق للتحقق من الهاتف المسجل لتفعيله. وإدخال رمز التحقق، ثم المصادقة، ثم املأ رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور لمقدم الطلب، ثم اضغط على تسجيل للدخول إلى منصة دعم الضمان الاجتماعي مطور.

البيانات الموضحة على الصفحة الرئيسية مقدمة من الجهة الحكومية ذات الصلة، ويجب على مقدم الطلب تعبئة البيانات الناقصة (إن وجدت) وإدخال بيانات الدخل، وسيقوم البرنامج بالتحقق من المصدر. خارج نطاق الضمان.

شاهد أيضًا: طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي 1444

شاهد أيضًا: استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

تقبل منصة الدعم والتأمين الاجتماعي رسميًا طلبات التسجيلات الجديدة في الضمان الاجتماعي، من أولئك الذين يستوفون شروط الضمان الاجتماعي أو شروط الأهلية التي وصفتها الوزارة. والتي أكدها السيد سلطان الجريس نائب وزير الشؤون الاجتماعية، أن جميع لن يكون المستفيدون الحاليون من الضمان الاجتماعي مؤهلين لضمان التحويل للبرامج المطورة تلقائيًا. لأن البيانات المطلوبة من قبل النظام المطور تختلف عن البيانات القديمة.

فرضت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات مهلة زمنية لتسجيل الضمان الاجتماعي للمستفيدين الحاليين. ومن المتوقع أن تستمر منصة الضمان الاجتماعي التي تم تطويرها في تلقي طلبات الضمان الاجتماعي. حتى الموعد النهائي الجديد للوصول إلى الضمان الاجتماعي والتسجيل. 30 أكتوبر 2022 م.

للمتقدمين الجدد لبرنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي 1444، ستستمر المنصة في تلقي طلبات الأوراق المالية المطورة على أساس دائم ومستمر دون تحديد موعد لإغلاق باب التسجيل للأوراق المالية الجديدة، وكذلك أولئك الذين يرغبون في الانضمام الأوراق المالية المطورة يمكن للأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في الضمان الاجتماعي القيام بذلك عن طريق النقر فوق الارتباط الآمن مرفق السجل الاجتماعي الرسمي sbis.hrsd كما هو موضح

اقرأ أيضًا: فتح حساب الراجحي أون لاين

الاشخاص الذين لا تنطبق عليهم الشروط

عقب التعرف على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد ، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر رابطها الرسمي الإلكتروني شروط الضمان الاجتماعي المطوَّر. والشروط التي يجب توافرها عند التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطوَّر لهذا هذه بعض الفئات التي يمنع عنها الأستفادة من معاش الضمان الاجتماعي.

  • يجب أن يستوفي الموظف معايير حيازة واستخدام الثروة على النحو المنصوص عليه في اللوائح المنفذة للنظام. لتحسين توزيع المكافآت الممنوحة له.
  • أامتلاك اصولا ذات قيمة.
  • يُتوقع من الموظفين الامتثال لمتطلبات وزارة التعليم فيما يتعلق بالصحة وتعليم الأطفال وبرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة المؤهلين.
  • يجب أن لا يقيم الموظفون في أحد مراكز الإقامة الحكومية التي ترعاها الدولة، مثل مراكز الرعاية الاجتماعية والصحية.
  • الاشخاص المتواجدون في المستشفيات والسجون وما في حكمها.
  • هذه الفئات تمنع من الاستفادة من الضمان الاجتماعي الجديد في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: رابط نظام فارس الجديد

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1444

يتم صرف دفعة الضمان الاجتماعي في بداية كل شهر ميلادي. تقوم وزارة التنمية البشرية بإيداع المليغ المستحق لكل أسرة تحصل على دعم الضمان الاجتماعي في حسابها البنكي.

في هذه الآونة، يقوم العديد من المواطني في المملكة العربية السعودية التسجيل في رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444 للاستفادة من جميع الخدمات المقدمة له. في الفقرة التالية سوف نتعرف وإياكم على الفئات التي تستهدفها وزارة التنمية البشرية للحصول على دفعة الضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: تمويل شخصي بدون اتفاقية مع البنك قطاع خاص

الفئات المستهدفة بالضمان الاجتماعي المطور 1444

  • الأسر التي تندرج تحت الحالات الاجتماعية التي لا معيل لها، ولا تتقاضى أي راتب شهري ثاتب في نهاية كل شهر.
  • الأرملة أو المطلقة، أو النساء التي لا يوجد من يعيلها.
  • المرأة غير القادرة على العمل بسبب أمراض جسيمة أو مزمنة.
  • فئة كبار السن.

شاهد ايضًا: رابط الضمان الاجتماعي المطور

منصة الدعم والحماية الاجتماعية الدخول

يجب تسجيل رقم الهاتف المحمول لمقدم الطلب قبل استلام رمز التفعيل عبر الرسائل القصيرة. عند تعيين كلمة مرور للمستفيد للدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي. يمكن تسجيل “الملف الموحد علي الموقع و إكمال وتعبئة المعلومات المطلوبة التي تفيد بشروط تعيين كلمة مرور جديدة.

توضح الموارد البشرية أهداف نظام الضمان الاجتماعي السعودي الجديد، حيث يهدف النظام الأمني ​​المطور حديثًا إلى تمكين المستحقين للاستقلال المالي. وتوفير الوظائف التي تلبي الاحتياجات الأساسية للأسر والأفراد المستقلين، وتقديم الدعم المادي والحماية الاجتماعية. وإنشاء تضمين الآليات لتقديم المساعدة لذوي الحقوق وإيجاد التدابير اللازمة لدعم الفئات الأشد فقرا.

شاهد أيضًا: حجز موعد مكتب العمل أفراد

وأخيرًا، انتهينا من مقالنا اليوم الذي كان بعنوان رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد، ومن يريد الحصول على رقم الضمان الاجتماعي، يوجد رقم موحد مجاني من خلاله يتواصل مع فريق الدعم الفني للموارد البشرية لإرسال التعليمات أو الاستفسارات أو طلبات المساعدة. أو لمعرفة الإجابات على الأسئلة والحالات التي يتم فيها إيقاف مدفوعات معاشات الضمان الاجتماعي. حيث تتوقف المدفوعات، و متى تعرف أن مدفوعات الضمان الاجتماعي ستكون الدفعة التالية من المتقدمين الجدد موجودة الان.

التعليقات

  1. Wow, incredible weblog structure! How lengthy have you been blogging for?
    you made running a blog glance easy. The entire glance of
    your site is excellent, as smartly as the content material!

    You can see similar here sklep online

  2. Greate post. Keep writing such kind of information on your page.
    Im really impressed by your site.
    Hey there, You have done a fantastic job. I will definitely digg it and
    personally suggest to my friends. I am sure they will be benefited from
    this site. I saw similar here: Dobry sklep

  3. Hi! Do you know if they make any plugins to help with SEO?

    I’m trying to get my blog to rank for some targeted
    keywords but I’m not seeing very good success. If you know of any
    please share. Cheers! You can read similar article here:
    Sklep internetowy

  4. Hi! Do you know if they make any plugins to help with SEO?
    I’m trying to get my site to rank for some targeted keywords
    but I’m not seeing very good results. If you know of any please share.
    Thank you! You can read similar blog here: Scrapebox List

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *