Web Analytics Made Easy - Statcounter

خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة)

خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة)

خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة) ، أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن تأشيرات الزيارة  الشخصية (تأشيرة العمرة)، والتي تمكن السائحين من دخول أراضي السعودية لزيارة الأصدقاء أو المعارف السعوديين، مع السماح بالتنقل بين مناطق ومدن المملكة، في مكة المكرمة، بالإضافة إلى أداء العمرة وزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة وزيارة الآثار ومشاهدة المناسبات الدينية والتاريخية والثقافية.

وقالت وزارة الخارجية، إن طلبات التأشيرة ستتم معالجتها من خلال خطوات إلكترونية بسيطة وسهلة على الموقع الإلكتروني لمنصة التأشيرات.

ما تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة)

قبل الخوض في خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة)، تسمح بأكثر من تأشيرة دخول، كالتأشيرات التجارية، والعمل، والسياحية، بالإضافة إلى الزيارات الشخصية.

يحق لأي مواطن سعودي الوصول إلى موقع التأشيرة الخاص بوزارة الخارجية السعودية، والتقدم بطلب تأشيرة عمرة لمواطن مصري، والتنقل بحرية داخل المملكة، ويجب أن تمر طلبات الدخول عن طريق مواطن سعودي، ليس مصري.

وأشارت الوزارة أن الأمر يندرج ضمن رؤية المملكة العربية السعودية (2030) ؛ مؤكدا أن هذه التأشيرة للمصريين الذين لديهم أصدقاء سعوديون. وهي متاحة حتى شهر رمضان المقبل، مؤكدة أن القيمة المادية التي ينفقها المسافرون في مصر تشمل دفع أقساط التأمين المالي بالإضافة إلى قيمة تذاكر الطيران.

وأوضح أن هذه التأشيرة، التي أصدرها السعوديون لأصدقائهم المصريين، اكتملت خلال دقائق، مشيرا إلى أن المملكة ستقدم تأشيرات عمل لـ 27 مليون شخص، يشكل المصريون نصيب الأسد منهم. ينطبق على جميع المهن والفرص ستعطي الأولوية للقدرة، مع التأكيد على أن الوظائف المطلوبة لهذه التأشيرات لم يتم تحديدها بعد.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سيكون من خلال خطوات إلكترونية بسيطة ومريحة على الموقع الإلكتروني لمنصة التأشيرة التالية، انقر هنا

اقرأ أيضًا: طريقة إصدار رخصة عمل 100 ريال 1444

شاهد أيضًا: استعلام عن تأشيرة عمرة برقم الجواز في السعودية

شاهد أيضًا: حجز عمرة رمضان عبر اعتمرنا 2023 بالخطوات

خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة)

قالت وزارة الخارجية السعودية، إنه من الممكن الآن تقديم طلب إلكتروني للحصول على تأشيرة زيارة شخصية من خلال بعض الخطوات البسيطة المفصلة على منصة التأشيرات التابعة للوزارة، والتي تنص على أنه يمكن لجميع المواطنين السعوديين دعوة أصدقائهم ومعارفهم من الدول الأخرى. لزيارتهم في المملكة الخطوات كالتالي: –

  • زيارة الموقع الرسمي لمنصة التأشيرة من هنا.
  • الولوج من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم انقر على خدمات الأفراد
  • اضغط على تقديم (طلب تأشيرة شخصية).
  • أكمل باقي الخطوات كما هو موضوح بالصورة التالية.

ثم يقوم بملء جميع البيانات المطلوبة المتعلقة بطلب دعوة الزائر، ومن ثم يجب على مقدم الطلب الزائر الموافقة على جميع الالتزامات اللازمة، وتؤكد الوزارة أنه بعد قيام مقدم الطلب بهذه الإجراءات، يتم إجراءات الطالب الخاصة به، ومن ثم يصدر “وثيقة تأشيرة الزائر الفردي”، يمكن للمتقدمين الوصول هو عرض جميع بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن “طلب دعوة”.

شاهد أيضًَا: رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

طلب زيارة شخصية للمملكة العربية السعودية

عقب التعرف على خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة)، تعد تأشيرة الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية من الخدمات المهمة التي تسعى وزارة الخارجية السعودية على تقديمها للأفراد، ويتم التعامل مع جميع الأمور المتعلقة بالمسافرين من خلال منصة التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية السعودية، لأنها يشمل ما يلي:

  • يمكن الحصول عليها في أي وقت في العالم إلا عند أداء مناسك الحج والعمرة، أو في أيام العطلات الخاصة بالحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.
  • كما  تشتمل تأشيرة الزيارة  الشخصية للمملكة العربية السعودية فترة إقامة تصل إلى 30 يومًا للزائر، يمكن بعدها تجديدها ليصير الزائر مقيمًا شرعيًا في المملكة العربية السعودية.
  • تتمتع خدمة الزيارة الشخصية بالعديد من المزايا، أبرزها مساعدة سكان المملكة والمواطنين السعوديين على جلب الأشخاص الذين ليس لديهم قدرة عائلية أو تجارية إلى المملكة العربية السعودية من خلال تقديم طلب زيارة شخصية إلى المملكة العربية السعودية، بشرط أن يكون كل من يتم اتباع اللوائح الشروط واللوائح القانونية. المملكة في هذا الصدد.
  • يشك الكثير من الناس أن عملية التقديم لزيارة شخصية إلى المملكة العربية السعودية صعبة، لكن هذا خطأ لأن المملكة العربية السعودية أنشأت العديد من المنصات الإلكترونية لتقديم الخدمات الحكومية إلكترونيًا دون أي متاعب من أجل الامتثال لها. رؤية المملكة العربية السعودية 2030 المستقبلية.

اقرأ أيضًا: رقم حافز واتس اب وطرق التواصل مع حافز

ما هي آلية دفع رسوم التأشيرة؟

تشرح الوزارة كيفية الاستعلام عن طلبات تأشيرة الزائر الفردية، وتوضح أيضًا كيف يجب على المدعوين لزيارة المملكة إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد ملء نموذج “طلب تأشيرة الدخول” على منصة التأشيرة، ثم ربط الطلب بجواز السفر وتقديمه معًا إلى السفارة أو القنصلية المملكة العربية السعودية في بلد الضيف، ثم يستلم جواز السفر بعد إصدار تأشيرة الدخول ويأتي إلى البلاد عبر مختلف المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

وبهذا القدر ننهي مقالنا اليوم حول خطوات طلب تأشيرة الزيارة الشخصية (تأشيرة العمرة)، حيث تطرقنا فيها إلى ذكر كافة التفاصيل الهامة في هذا الصدد، نتمنى أن تنال إعجابكم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *