Web Analytics Made Easy - Statcounter

تفعيل بيع البنزين الحر والمازوت الحر

تفعيل بيع البنزين الحر والمازوت الحر

تفعيل بيع البنزين الحر والمازوت الحر من الموضوعات التى طرحت بشكل كبير على الساحة نتيجة أزمة الوقود، خاصة في ظل الازدحام الشديد أمام محطات الوقود وعدم استطاعة الكثيرين الحصول على احتياجاتهم الأساسية منه، لذلك سنقوم من خلال موقع صنع المال تناول موضوعه.

تفعيل بيع البنزين الحر والمازوت الحر

جاءقرار التفعيل نزولًا عند رغبة المواطنين فى تطبيق هذه الآلية الجديدة وتفعيلها على بيع كل من البنزين والمازوت مباشرة بسعر البيع الحُر، وذلك نظرًا لبداية تفاقم الأزمة وتشكيل عبئ على المواطن فى الحصول على احتياجاته.

إضافة للأضرار بالأنشطة الاقتصادية، ونظرًا لأهمية الوقود في الحياة اليومية للمواطن، حيث يدخل الوقود في جميع أشكال النشاط الصناعى وشبه استخدام يومي في حياتنا بالكامل من استخدامات منزلية في الطبخ والتدفئة وتشغيل آلات وأجهزة.
لذلك فأي أزمة تحدث فى أي من مصادر الطاقة تقوم بعمل شلل فى الحياة والأنشطة الاقتصادية، لذلك جاء الاتجاه لعملية تفعيل بيع البنزين المازوت بالسعر الحر فى أعقاب الأزمة الماضية، والتى من أهم مظاهر تفاقمها:

  • عدم انتظام التوريدات.
  • قلة الكميات المتوفرة.
  • الازدحام الشديد أمام محطات الوقود.
  • زيادة المحسوبية وعدم الانتظام واحترام الدور.
  • زيادة أجور النقل والخدمات.
  • أزمات الحصول على الغاز وانقطاع الكهرباء مع الحاجة للتدفئة فى الشتاء.
  • إضافة الى مشكلات التوريدات التى يعانى البعض منها مثل السوريين نتيجة الحصار.
  • تفاقم التلاعب بالمادة والفساد فى البيع للمحروقات بسعر الحر.
  • محاولة للقضاء على دور السوق السوداء فى البيع وانتهاز الفرصة فى التسعير واللعب فى الجودة.

وهذا وهناك الكثير من المظاهر الأخرى التى تشكل تعقيد للأزمة ولكن هذه كانت أبرز المظاهر التى ساهمت فى صنع الأزمة خاصة تأثيرها على الأنشطة الاقتصادية المختلفة وسط مخاوف تأثر النشاط الإنساني التعليم والصحة, لذا كان التفكير في تفعيل بيع البنزين والمازوت طبقا لما جاء عبر موقع صنع المال.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق وين الحديث 2023 way in اخر اصدار

الآلية الجديدة لصرف البنزين والمازوت

"<yoastmark

أزمات الطاقة تشكل تهديد وعبء كبير فى أي مكان تحدث فيه مهما كانت بسيطة، ولكن فى ظل مظاهر أزمة الوقود والذي بات يهدد كل الأصعدة خاصة الاقتصادي والخدمات وأصبح يشكل تهديدًا واضحًا، إضافة لزيادة الأسعار فى السوق السوداء كان لزامًا التحرك لحل هذه الأزمة، ووسط مطالبات من المواطنين بضرورة تفعيل تفعيل بيع البنزين والمازوت بالسعر الحر تم بالفعل العمل على تعديل المنظومة والعمل على الآلية الجديدة من خلال تطبيقات تقوم بتوزيع البترول والمازوت عبرها وهي من خلال برنامج وين أو عبر قناة تيليغرام.
ونظرًا لأن تفعيل هذه الآلية يحتاج لكثير من الإجراءات والوقت لكي يتم بالشكل الملائم ليخدم جميع المواطنين ويقضي على تجارة المحروقات والسوق السوداء وتحقيق الراحة للمواطنين حيث سيقلل الازدحام الشديد مظاهر المحسوبية التى ينتج عنها عدم قدرة البعض للشراء غير التلاعب بالمادة الخام وغيرها من المظاهر التى يعانى منها المواطن أثر هذه الأزمة.

اقرأ أيضًا: تحديث برنامج وين APK 2023

كيفية تفعيل بيع البنزين والمازوت الحر لحل الازمة

"<yoastmark

تم تفعيل بيع البنزين الحر والمازوت الحر على عدة مراحل كالتالى :

  • بدأت بزيادة عدد المحطات التى تقوم ببيع البنزين والمازوت مباشرةً بالسعر الحر، اضافة إلى إمكانية زيادة العدد إذا لزم الأمر بحيث تغطى احتياجات المواطنين في كل الأماكن.
  • تجهيز برامج لتطبيق آلية البيع المباشر والتي يستطيع المواطن اختيار محطة الوقود التي يريد التعبئة منها بحرية، إضافة إلى إمكانية تغيرها متى يريد دون إلزامه بواحدة بعينها.
  • تحديد المحطات وتخصيص الكميات والسعر المحرر للصرف لضبط العملية وعدم التلاعب بالأسعار ولا الكميات ليصل الجميع للمستحق له بالكمية المحددة على الفترة الزمنية في مدة تبدأ من أسبوع.
  • تم ضبط آلية التفعيل على أن يقوم المواطن بالتسجيل عن طريق البطاقة الإلكترونية بناءًا على انقضاء المدد المحدد للصرف ويطلب المادة، ومن خلال رسالة نصية

تصل المواطن بموعد التعبئة من المحطة التي يحددها و ذلك من شأنه :

  1. تخفيف الضغط على محطات الوقود.
  2. وتقليل الازدحام.
  3. وتنظيم عملية الصرف.
  4. ضمان وصوله لمستحقيه.

وفى نفس الوقت يتم العمل بشكل متوازي مع تحضير المنظومة الجديدة لآلية تفعيل البيع للبنزين والمازوت الحر ويتم العمل على زيادة توفير المحروقات بالمحطات وكل ذلك تحقيقًا لحل الأزمة التى كان لزامًا معها تفعيل عملية البيع بالسعر الحر للبنزينِ والمازوت.

اقرأ أيضًا: تغيير رقم تطبيق وين طريقة فعالة 2023

كيفية العمل على تطبيقات تفعيل بيع البنزين الحر

لكي تستطيع تفعيل بيع البنزين الحر والمازوت يتم تحميل التطبيق المخصص وين، أو الدخول لقناة التليجرام المخصصة ثم تقوم بالخطوات التالية:

  • قم بفتحها وابدأ إدخال بياناتك من خلال خدمات البطاقة الإلكترونية.
  • اختيار نوع المحروقات التى تريدها بنزين أو مازوت.
  • ادخل رقم بطاقتك الآلية، وادخل رقم البطاقة الوطنية.
  • حدد المنطقة وحدد موقع محطة الوقود التي تريدها.
  • ستصلك رسالة تأكيد خلال 24 ساعة من تقدم الطب عبر التطبيق.
  • ادخل رمز التفعيل الوارد إليك برسالة التفعيل.
  • هذه كانت خطوات العمل مع الآلية الجديدة لتفعيل بيع البنزين والمازوت الحر
    وستجد أن الفكرة واحدة بنفس الخطوات تقريبًا ما بين قناة التليجرام وبين التطبيق المحمل على الهاتف والذى من السهل تحميله عبر متاجر الهواتف الإلكترونية مثل متجر جوجل بلاي ومتجر ابل بلاي، وهكذا يتم توزيع البيع الحر للبنزين والمازوت الحر بأسلوب البيع المباشر وحل الأزمة بسياسة توفر الخدمة لجميع المواطنين مع احترام الدور حيث يتم الصرف بأسبقية التسجيل.

رابط تحميل تطبيق وين من هنا

اقرأ أيضًا: تفعيل أبل باي الكويت Apple Pay | رابط تحميل تطبيق أبل باي

لماذا كان يجب تفعيل المحروقات

لحل الأزمة التى إذا تفاقمت عما كانت عليه لإنهار الأمن القومي، إضافة لذلك أزمة الطاقة من شأنها تعطيل صناعات واقتصاد كامل، توقف قطاعات عمل كاملة مثل قطاع النقل، تشل حركة المواطنين، تهديد كافة الأنشطة البشرية والحيوية والإنسانية والتعليم والصحة.

هذا مع عدم قدرة المواطن العادي على تأمين احتياجاته من الطاقة التي تساعده في إعداد الطعام والتدفئة والقيام بأعبائه اليومية التي تحتاج لمصدر طاقة، إدارة الآلات ووقود سيارة وغيرها من أشكال الاحتياج لكل أنواع مصادر الطاقة وليست فقط البنزين والمازوت أضف إليها الغاز والكهرباء.

عزيزى القارئ قدمنا لك خلال هذا المقال موضوع تفعيل بيع البنزين الحر والمازوت الحر من خلال موقعنا صنع المال وذلك فى إطار تفاقم أزمة الطاقة واتجاه البعض لاغتنام الفرص والتجارة بالمحروقات بشكل عام وزيادة تربح السوق السوداء لها مستغلة الأزمة، نتمنى أن نكون قد وضعنا أيدينا من خلال هذا المقال على جوانب الموضوع و نكون أفدنا القارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *