Web Analytics Made Easy - Statcounter

تفاصيل قضية هاني موريس في الكويت

تفاصيل قضية هاني موريس في الكويت

تفاصيل قضية هاني موريس في الكويت ، تحكي القضية الشهيرة لهاني موريس في الكويت عن الأبعاد المدنية والدينية التي أصبحت تشغل الرأي العام في الكويت والعالم العربي، وما نتج عنها استمرار وجودها في المحاكم لسنوات عديدة. هناك وجهات نظر متعددة بشأنها، وسيتم التعرف على التفاصيل والمعلومات المهمة حوله عن طريق موقع صنع المال.هل تم حسم هذه الدعوى القضائية أم لا وما هي الأحكام الصادرة عن المحكمة؟

من هو هاني موريس ويكيبيديا 

هاني جنسيته مصرية عاش في الكويت لمدة 25 عامًا، قرر هاني وعائلته العودة إلى مصر والاستقرار هناك. وبمجرد وصولهم، بدأ هاني في البحث عن عمل جديد حتى تمكن من الحصول على وظيفة في شركة كبيرة يتقاضى منها راتبًا جيدًا يساعده في توفير حياة أفضل لعائلته.حدثت عدة مشاكل وخلافات بين هاني ومكان عمله في دولة الكويت، لذا سافر إلى كندا وتم قبوله وعائلته كلاجئين من الكويت، وقامت كندا بمساندته في قضيته.

شاهد أيضا: تفاصيل جريمة القتل في منطقة الفردوس الكويت

شاهد أيضًا: من هو هاني موريس الكويت ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو مهدي عباس باقر ويكيبيديا

شاهد أيضًا: سبب وفاة الشيخ فواز سلمان عبدالله العلي المالك الصباح

تفاصيل قضية هاني موريس في الكويت

‎ بدأت مشكلته في يناير 2009، حيث كان يعمل كمثمن سيارات في شركة بدر الملا منذ عام 2006. تقدّم أحد العملاء بدعوى قضائية ضد الشركة للنصب والاحتيال.

استدعي هاني لإدلاء بشهادته كمثمن. ووفقًا لقوله،عندما طلب مديره ورؤساؤه في العمل منه الشهادة بالزور في هذه القضية، رفض هاني وأصر على الحقيقة، لذلك تم فصله وإعطاؤه خطاب فصل عن العمل. بحسب كلامه، تم تزوير العديد من الأوراق لإدانته ولإتلاف سمعته.

كيف انتهت قضية هاني موريس في الكويت

رفضت حكومة الكويت منحه الجنسية وتحويل وضعه القانوني إلى موطن جديد، مما دفعه إلى السفر إلى كندا للحصول على حماية وحقوقه كلاجئ.بحسب وزارة الخارجية المصرية، فإن موضوعه ليس له علاقة بالدين أو العقيدة، وإنما هو مجرد مشكلة عمالية.

تم في النهاية التعرف على تفاصيل قضية هاني موريس في الكويت ، كما تم الإلمام بأهم المحاور المتعلقة بهذه القضية التي أثارت اهتمام الرأي العام في الكويت، وكيف تم حسمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *