Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf

تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf

تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf وهو من أهم الكتب في مجال الاستثمارات والأسواق المالية وعن طريق موقعنا صنع المال سنتعرف على الكتاب الذي نال استحسان رواد السوق المالية، وذلك لأنه يوظف استثمار القيمة لخدمة السوق، وقد حصل على شهرة واسعة وقيمة مرتفعة منذ ظهوره للمرة الأولى عام 1949م.

تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf

يعد الكتاب المصدر الأول للمعلومات الخاصة باستثمار النقود، فهو يوفر مجموعة ثرية من المعلومات العامة التي تساعد للنجاح في السوق المالية وخاصة البورصة وذلك لتقديمه المعلومات في مختلف المجالات فمنها:(الأسهم والسندات والعملات المالية)، بالإضافة إلى الأسلوب الشيق والرائع في مادته وكثرة الإرشادات التي تساعدك على التطوير الذاتي الخاصة بك في سياستك وأسلوبك، كما يمكنك الإطلاع عليه من باب تثقيف نفسك وتوعيتك في الاستثمار.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب التأثير المركب pdf

وصف تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf

صب المؤلف تركيزه الكامل داخل الكتاب على توضيح فلسفته الخاصة في مجال الاستثمار ليحمي المستثمر من الأخطاء التي يقع بها المعظم وتوضيح الاستراتيجيات بعيدة المدى، لذلك يعد تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf من أهم الكتب لسوق الأسهم والوصول للهدف المالي المطلوب، ويحتوي الكتاب تقريبًا على سبعمائة صفحة، وتم تنقيحه عدة مرات وإزالة الحشو منه وصدر للمرة الأولى في عام 1949م، وتم إضافة بعض الصفحات ليصدر مرة ثانية في عام 2003م، وتم ترجمته للعربية ونشرت نسخته في عام 2008م.

معلومات عن الكتاب 

مؤلف الكتاب: بنيامين جراهام.

لغة الكتاب: الإنجليزية.

صنف الكتاب: الاقتصاد والمالية.

تاريخ النشر: 1949م.

رابط تحميل الكتاب

يمكنك قراءة الكتاب باللغة العربية ويجدر بنا توضيح أن هذه النسخة التي قام المؤلف بتعديلها وإصدارها مرة أخرى، يمكنك قراءته والاستفادة منه من هنا، كما تستطيع تحميل الكتاب نفس الطبعة السابقة من هنا، بالإضافة إلى تحميله باللغة الإنجليزية من هنا، وتحميله باللغة الفرنسية من هنا.

شاهد أيضًا: قراءة كتاب توقع خطوة ابليس القادمة كامل

مؤلف كتاب المستثمر الذكي pdf

بنيامين جراهام هو المؤلف العبقري والاقتصادي الخبير والاستثماري المخضرم والأب الروحي لقيمة الاستثمار،  وهو المعلم الأول لكل من يهتم بمجال الاستثمار وسوق الأوراق المالية وصاحب كتاب تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf ويعد أحد أهم الاستشاريين في المجال المالي في القرن ال20، ويعد رائد التحليل المالي من خلال كتاباته في مجال الاستثمار التي أبهرت العالم بأجمع.

أهم الأفكار في الكتاب 

تميز الكتاب بتوضيح فلسفة مؤلفه، وتوضيح استراتيجيات كثيرة وأهمها:

  • تحديد الفرق بين السعر والقيمة.
  • يجب أن يكون تركيز المستثمر على قيمة السهم فقط ولا علاقة له بطبيعة السوق في الهبوط أو الصعود.
  • معرفة قيمة السهم بشكل حقيقي واضح.
  • التعامل مع السهم على أنه منفصل وأنه تجارة جادة خاصة به.

أفضل الاقتباسات من كتاب المستثمر الذكي

يتميز الكتاب بالكثير والكثير من العبارات الملهمة والفلسفة الشيقة، وإليكم بعض الاقتباسات قبل تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf وهي:

المستثمر الذكي يبيع للأشخاص المتفائلين ويشتري من أولئك المتشائمين.

احذر من الربح السريع ولا تبحث عنه، فذلك طريق الجشعون والمتسرعون فقط.

الأسئلة الشائعة 

ماذا يتضمن كتاب المستثمر الذكي؟

يحتوي على المعلومات والبيانات التي تساعد المستثمر على النجاح في السوق المالية.

ما هي التاءات السبع في كتاب المستثمر الذكي؟

التاءات السبع أو ما يعرف بالمراحل السبع وهم: تاء التفكير، وتاء التنفيذ، وتاء التخطيط، وتاء التطوير، وتاء التقييم، وتاء التوفير، وتاء التحديد.

من مؤلف المستثمر الذكي؟

بنيامين غراهام المستثمر البريطاني.

في النهاية يسعدنا أن نكون قمنا بشرح طريقة تحميل كتاب المستثمر الذكي pdf  فهو من أفضل الكتب وأهمها في أهم المجالات المالية، لخبير الاستثمار وأفضل رواد السوق المالية في العالم وهو بنيامين جراهام، متمنين أن يكون عرضنا لتلخيص الكتاب قد أفادكم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *