Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf هو ما يقدمه لكم موقع صنع المال بالتفصيل، وذلك بعد بحث الكثير من الأزواج والمقبلين على الزواج على طرق فهم كلًا منهما للجنس الآخر، ومعرفة كيفية التعامل مع الطرف الآخر.

كما يبحث عن هذا الكتاب المتخصصين في العلاقات الأسرية أيضًا، لمساعدتهم في حل بعض المشاكل التي تواجههم في مجالهم، لذلك فهو كتاب في غاية الأهمية، ولهذا السبب سنقوم بالحديث بشكل أوضح عن هذا الكتاب فتابعونا للاستفادة.

تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

وهو المعين إذا أردت فهم الطرف الآخر وفهم طريقته في التفكير، لأن من المعروف لدي الجميع أن الرجال مختلفون في التفكير وطرق التواصل عن النساء، وليس فى ذلك فقط بل في جميع نواحي الحياة، فهما بمثابة كوكبين يختلف كل منهما عن الآخر، ولكي تستفيد وتعرف الكثير عن ذلك الكتاب من الممكن قراءته أو تحميله من هنا.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب تجاهلي الرجل تحصلي عليه pdf

شاهد أيضا: تنزيل كتاب عندما تحب النساء أكثر مما ينبغي pdf

نبذة عن المؤلف 

قام بتأليف هذا الكتاب المؤلف جون جراي، الذي ولد بأمريكا وتحديدًا بولاية تكساس عام 1951، ويعيش بكاليفورنيا تزوج وأنجب ثلاثة إناث، وقام بتأليف العديد من المؤلفات الأخرى، والتي من ضمنها:

  • الأبناء من السماء.

  • المريخ والزهرة في التقاء.

  • المريخ والزهرة في حب.

  • البدء من جديد.

  • المريخ والزهرة في مكان العمل.

  • ما تشعر به تستطيع علاجه.

  • حقًا المريخ والزهرة.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب فن الاغواء pdf

ملخص الفصل الأول من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

استكمالًا للحديث عن تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf نتحدث عن أول فصل في هذا الكتاب، والذي وصف من خلاله أن الرجال كائنات فضائية من كوكب المريخ والنساء كائنات من كوكب الزهرة، وأعجب أهل المريخ بنساء الزهرة ووقعوا في حبهم.

فالمؤلف يريد أن يُوصل الفطرة والغريزة التي يولد بها كلًا منهما، وهي الانجذاب للطرف الآخر بالرغم من وجود اختلافات كثيرة بينها، لكن هذا الإختلاف في الشخصيات والتكوين العقلي، قد يؤدي أحيانًا إلى حدوث العديد من المشاكل بسبب إرادة كل طرف منهما أن يكون الطرف الآخر مثله في كل شيء تمامًا.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب توقع خطوة ابليس القادمة pdf

ملخص الفصل الثاني

يتحدث هذا الفصل عن بعض المشاكل التي تواجه الزوجين في الحياة، ومنها شكوى المرأة بعدم سماع الرجل لها وأن حدث ذلك يكون لبضع ثواني، ويقدم لها حلًا ويغضب عندما لا تقدر هذا الحل، وذلك لأنها لا تريد حلول لكنها تريد أن يتعاطف معها.

ويتحدث أيضًا عن شكوى الرجال من النساء، وأنهم يعتقدون أن النساء تردن التحكم في أفعالهم، وتريد أن تغير شخصياتهم كما هي تحب، ولا يفهمون أن النساء تفعل ذلك بدافع الحب.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب ما تريد النساء أن يعلمه الرجال pdf

ملخص الفصل الثالث 

كما ذكرنا خطوات تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf نذكر نبذة عن هذا الفصل الذي يتحدث فيه عن طريقة كلًا من الرجال والنساء في حل المشاكل تحت الضغط، وأن الرجل في هذه الأوقات ذا تركيز أعلى من المرأة، لأنها تغلب عليها العاطفة، كما أنه يوضح طريقة كلًا منهما في التعبير عن المشكلة التي يواجهها، فالرجل يريد عندما يرجع إلى المنزل هدوءًا واسترخاءًا.

لكن المرأة عكسه تمامًا فهي تنتظره بفارغ الصبر كي تعبر عن يومها المتعب بالحديث، وفي النهاية تَوصّل كل طرف منهما إلى حل لمشكلته مع الطرف الآخر، أن الرجال يستمعوا بأهمية وإنصات إلى النساء، وأن النساء لا بد من مراعاة الضغوط التي يتعرض لها الرجال، وإحترام رغبتهم في الهدوء. 

شاهد أيضًا: تحميل كتاب كن حكيم مع الحريم pdf

ملخص الفصل الرابع من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

هذا الفصل يجعلك تبحث عن تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf وذلك لأنه يتحدث عن طريقة إنجذاب كل طرف للطرف الآخر، وطريقة تعبير كلًا منهما عن الحب، وطريقة الرجل عندما يقع في حب إمرأة والعكس أيضًا، وضرورة عدم بذل كلًا من الطرفين الكثير من الجهود لإرضاء الطرف الآخر لعدم الندم بعد ذلك، كما يجب فهم أنه لا بد من وجود اختلافات بين الطرفين.

ملخص الفصل الخامس والسادس 

استكمالًا للحديث عن تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf نتحدث عن باقي الموضوعات التي ذُكرت بالكتاب، ويذكر المؤلف المشاكل التي تواجه كلًا من الطرفين في بداية حياتهما مع بعض، وإن كل طرف له لغة مختلفة عن الطرف الآخر، ولا بد من فهم مغزى المعنى من الكلام، وعدم أخذ الكلام بذاته كما هو، وطريقة تعبير كلًا منهما عن المسؤولية.

ويتحدث أيضًا عن أسباب انسحاب الرجال فجاءًة، وعدم الثبات على موقف واحد محدد بخلاف النساء أنها تأخذ قرار الإنسحاب بعد التفكير العميق، كما أنه يقدم لكلًا من الطرفين ما يجب معرفته عن الطرف الآخر، ليتعلم كيف يتعامل بحكمة.

ملخص باقي الفصول 

يتحدث عن مشاعر المرأة في الحب وما هو اللازم فعله من الطرف الآخر في هذه الحالة، وضرورة فهم كلًا منهما للإحتياج للطرف الآخر، وطرق حل الخلافات والصراعات بين الطرفين، وأنه لا بد من معرفة ما نحتاج إليه عاطفيًا، وقام بشرح احتياجات الحب لدى كل طرف، وماذا يجب فعله لتجنب أي خلافات أو جدالات بين الطرفين، وما هي الأسباب الحقيقية وراء الجدال.

لذلك يجب عليك تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf لأنه يتحدث فيه أيضًا عن ضرورة معرفة طريقة تعبير كل طرف عن حبه، وما هي الأشياء الحقيقية التي تجعلك تُأثر قلب الطرف الآخر، وكيفية تحويل أي مشاعر سلبية إلى إيجابية،  وتوضيح أساليب الحب وطرق التعبير عنها.

أسئلة شائعة حول تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf 

كم عدد فصول الكتاب؟

يحتوي هذا الكتاب على ثلاثة عشر فصلًا.

من هو مؤلف هذا الكتاب؟

قام بتأليف هذا الكتاب المؤلف والكاتب جون جراي.

ما هي الفكرة الأساسية للكتاب؟

فهم كلًا من الرجال والنساء للطرف الآخر، والتعبير عن الإعجاب والحب بينهما، وكيفية حل المشاكل التي تواجهما في الحياة.

فى النهاية أتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم خطوات تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf بشكل صحيح، كما أنني قمت بذكر أجزاء الكتاب، وتلخيص مضمونها، وتحدثت عن المؤلف وبعض مؤلفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *