Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf

تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf

تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf، هو ما نتحدث عنه من خلال موقع صنع المال بعد بحث الكثير عن هذا الكتاب، لما يحتويه من طاقة إيجابية، وذلك لأنه يتناول مفهوم السعادة فمن منا لا يريد أن يكون سعيدًا، ويتخلص من جميع الأفكار السلبية المُحبطة التي تؤثر عليه، بل وقد تدفعه للفشل، ويعتبر هذا الكتاب مصدر للبهجة والسرور، لذلك سوف نعرض تفاصيل هذا الكتاب الممتع فهيا بنا.  

تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf

يعتبر هذا الكتاب دليل السعادة والانتعاش والنجاح والمتعة والفرحة، فهو كل ما يخطر على بالك، لأنه يشتمل على كل ما يريده الإنسان في حياته من مشاعر إيجابية، لتحسين حالته المزاجية بشكل أفضل يدفعه إلى النجاح والاستمرارية في السعي وعدم اليأس، لذلك عزيزي القارئ أنصحك بتحميل هذا الكتاب من هنا، للاستفادة من التجارب التي ذكرها المؤلف في هذا الكتاب، لكي تصنع لنفسك السعادة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf

شاهد أيضًا: تحميل كتاب قف هنا سعادتك pdf

نبذة عن المؤلف 

يعتبر شريف عرفة إحدى الشخصيات المؤثرة في المجتمع العربي حاليًا، ويحظى بشعبية كبيرة بين الشباب والكبار على حد سواء. ويعد كتابه “أن تكون نفسك” هدية قيمة لكل شخص يسعى لتحسين حياته وتطوير ذاته.

بدأ مسيرته الأدبية في العام 2008، عندما نشر كتابه الأول “عدوى الأمل”. وانتقل بعدها إلى كتابة الكتب الذاتية التي تهتم بتحسين جودة الحياة وتحقيق الأهداف الشخصية. وقد حصل عرفة على عدة جوائز وتقديرات على مساهمته في مجال الكتابة.

أيضا يتحدث عن أهمية الاختلاف والتميز، ويدعو القراء إلى الاستماع إلى صوتهم الداخلي واحترامه. ومن خلال توجيهاته ونصائحه الملهمة، يساعد الكاتب القراء على تحسين صورتهم الذاتية وزيادة ثقتهم بأنفسهم في الحياة.

شاهد ايضًا: تحميل كتاب دماغ المراهقين pdf

بعض مؤلفات الكاتب 

واستكمالًا للحديث عن تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf، نتحدث أيضًا عن هذا بعض مؤلفات هذا الكاتب المتميز والمبدع، الذي له العديد من المؤلفات التي يبحث عنها الكثير، نظرًا لأسلوبها المتميز ومن ضمن هذه المؤلفات:

  • كيف تصبح إنسانًا.
  • لماذا من حولك أغبياء.
  • تخلص من عقلك.
  • إنسان بعد التحديث. 
  • لماذا يريد الرجل وترفض المرأة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب وكان النفاق جميلا pdf

شاهد أيضًا: كتاب العادات الذرية ويكيبيديا

ملخص كتاب أن تكون نفسك pdf

يتحدث هذا الكتاب عن السعادة وما هو مفهومها، وكيف تحصل عليها وأين توجد السعادة الحقيقية في المال أم  النجاح أم العطاء، ويتحدث عن العلاقة الوطيدة بين التدين والسعادة، فهو يشمل العديد من الأفكار الراسخة في أذهاننا عن السعادة وارتباطها ببعض العوامل الأخرى الخارجية.

فهو يتحدث عن السعادة بأسلوب علمي قائم على دراسات وأبحاث حقيقة، ليظهر أن السعادة التي تنقلها لنا السينما سعادة مزيفة، تدفع الأشخاص إلى اعتقاد الكثير من المفاهيم الخاطئة التي قد تؤثر بشكل كبير في حياتهم، لذلك يجب عليك تحميل كتاب أن تكون نفسك لتتعلم منه، وذلك لأنه يتطرق إلى الحديث أيضًا عن السعادة الدائمة والسعادة المؤقتة، وعدم جعل السعادة متوقفة على البيئة التي تحيط بك.

أجزاء الكتاب

يتكون هذا الكتاب من تسعة فصول، وكل فصل يتحدث فيه عن فكرة معينة أو هدف معين، وتتمثل هذه الفصول في:

  • الفصل الأول بعنوان السعادة هي المال، ويتحدث فيه عن أهمية المال للجميع، وليس بالضرورة أن كل شخص غني فهو تعيس، وأن كل فقير سعيد.
  • الفصل الثاني بعنوان السعادة هي الظروف، ويتحدث فيه عن أهمية الظروف المحيطة بالإنسان في التأثير على قراراته وأفكاره، لكن لابد أن يحذر الإنسان من الأفكار السيئة، التي تؤثر بالسلب وتحويلها إلى أفكار إيجابية. 
  • الفصل الرابع بعنوان السعادة هي التدين، ويتحدث فيه عن أنواع التدين، وأنه ينقسم إلى تدين ظاهري من خلال القيام بالواجبات الدينية المفروضة بشكل ظاهري، لا يوجد بها أي مضمون، والتدين الجوهري الذي يغذي الروح ويجعل قلبك دائما متصلًا مع الله، وهنا تأتي السعادة الحقيقة، فهل يوجد بعد ذلك أي سعادة.

باقي أجزاء الكتاب

استكمالًا للحديث عن تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf، نتحدث أيضًا عن الفصول الباقية وتتمثل في:

  • الفصل الرابع بعنوان السعادة هي المتع، ويتحدث فيه عن ضرورة القيام بالأشياء التي تجلب لنا السعادة بصورة متقطعة على فترات، وليست بصورة دائمة حتى تشعر بالسعادة حقًا ولا تمل. 
  • الفصل الخامس بعنوان السعادة هي الجينات، ويتحدث فيه عن تأثير الجينات الموروثة من الآباء على الأبناء في السعادة بنسبة 50 %.
  • الفصل السادس بعنوان السعادة هي النجاح، ويتحدث فيه عن العوامل الأساسية للنجاح.
  • الفصل السابع بعنوان السعادة هي الحظ، ويتحدث فيه عن الحظ الحقيقي الذي تعطيه لك الفرص المحيطة، وليس المصباح السحري.
  • الفصل الثامن بعنوان السعادة هي العلاقات، ويشير إلى ضرورة العلاقات الإيجابية في السعادة.
  • الفصل التاسع بعنوان السعادة هي أسلوب حياة، ويذكر فيه بعض التجارب المرتبطة بالسعادة، ومعرفتك لدورك في الحياة وضرورة إسعاد نفسك بنفسك، ولا تجعل سعادتك مرتبطة بأي شيء دنيوي أيًا كان.

الأسئلة الشائعة 

من هو مؤلف كتاب يجب أن تكون نفسك؟

هو الكاتب العظيم دكتور شريف عرفة.

هل يمكن تحميل هذا الكتاب؟

نعم يمكنك تحميله بالضغط هنا أو هنا .

كم عدد فصول الكتاب؟

يحتوي هذا الفصل على تسع فصول.

في النهاية أتمنى أن أكون وفقت في تقديم طريقة تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf بشكل صحيح، كما أننى تحدثت عن مؤلف هذا الكتاب، وذكرت بعض مؤلفاته، وذكرت أيضًا فصول هذا الكتاب، وقدمت تلخيص له والأفكار التي يتناولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *