Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل تطبيق ولي الامر سلطنة عمان للاندرويد والايفون اخر اصدار

تحميل تطبيق ولي الامر سلطنة عمان للاندرويد والايفون اخر اصدار

تحميل تطبيق ولي الامر سلطنة عمان للاندرويد والايفون اخر اصدار ، في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبحت التطبيقات الذكية جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، وخاصةً في مجال التعليم. من هذا المنطلق، قامت سلطنة عمان بتطوير تطبيق “ولي الأمر البوابة التعليمية” لجعل عملية التواصل بين المدارس وأولياء الأمور أكثر سهولة وفاعلية.

يعتبر هذا التطبيق أداة مهمة لمتابعة تحصيل الطلاب ومشاركة المعلومات الأكاديمية والإدارية بين الأهل والمدارس والوزارة. كما يوفر التطبيق نصائح ومعلومات هامة لدعم الأهل في تعليم أطفالهم بأفضل طريقة ممكنة.

يمكن لأولياء الأمور الآن تحميل التطبيق بسهولة من خلال الروابط المتاحة على نظام الأندرويد والآيفون.ومن جانبٍ أخر يعد خطوة أساسية وناجحة في رفع جودة التعليم وتطوير التواصل بين جميع أطراف العملية التعليمية في السلطنة، ومن خلال موقع صنع المال سنتناول معًا كافة التفاصيل الهامة حول هذا التطبيق.

نبذة عن تطبيق ولي الامر سلطنة عمان

نبذة عن تطبيق ولي الامر سلطنة عمان

يعتبر تطبيق ولي الأمر من الخدمات الهامة التي توفرها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عبر البوابة التعليمية. يتيح هذا التطبيق لأولياء الأمور الإطلاع على غياب الطلاب والمواقف اليومية والأجندة، بالإضافة إلى الإطلاع على كل التطبيقات الخاصة بالطلاب وعلى سجلات مجلس الآباء.

وبالإصدار الأخير لعام 2023، يعتبر هذا التطبيق ضرورياً لأولياء الأمور في عمان السلطانية، حيث يسهل متابعة مستوى التحصيل الدراسي لأطفالهم ومدى انتظامهم في الصفوف وانضباط سلوكياتهم. كما يتيح التطبيق لأولياء الأمور تسهيل عملية دفع الرسوم للخدمات التي يطلبونها، ويوفر لهم خطوات إرشادية بالصور لعملية دفع الرسوم. مع إتاحة تحميل التطبيق على أنظمة الأندرويد والآيفون، وزودت الوزارة هذا التطبيق بالخصائص الرئيسية التي تحتاجها العائلات لمتابعة تحصيل أطفالهم، وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات الحيوية التي توفرها الدولة لأهلها في العصر الرقمي الذي نعيشه الآن.

تحميل تطبيق ولي الامر سلطنة عمان للاندرويد والايفون اخر اصدار

تحميل تطبيق ولي الامر سلطنة عمان للاندرويد والايفون اخر اصدار

يعتبر تطبيق ولي الأمر سلطنة عمان من الخدمات الالكترونية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم لأولياء الأمور في سلطنة عمان. يمكن تحميل التطبيق مجانًا على هواتف الأندرويد والآيفون وذلك عبر البوابة التعليمية home.moe.gov.om أو من خلال متجر التطبيق Google Play أو App Store.

يتيح التطبيق العديد من المميزات والخدمات الالكترونية مثل متابعة تحصيل الطالب ومراجعة النتائج ومراسلة المدرسة بسهولة ويسر. بعض الروابط المجانية المتوفرة للتحميل.

تطبيق ولي الأمر سلطنة عمان يعد أداة أساسية لأولياء الأمور ويساعد على تسهيل عملية المتابعة والتواصل بين المدارس وأولياء الأمور في السلطنة.

للتحميل اضغط هنا

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق علام Allam برنامج الذكاء الاصطناعي 2023

الخدمات التي يقدمها التطبيق

بالتزامن مع الحديث حول تحميل تطبيق ولي الامر سلطنة عمان ، على الرغم من أن الخدمات التي يقدمها التطبيق تعتبر بسيطة، إلا أنها أساسية وضرورية لأولياء الأمور في متابعة تحصيل أبنائهم والتواصل مع المدارس، وذلك يجعل من التطبيق أداة رائعة في تعزيز التعليم وتطويره داخل السلطنة.

  • متابعة غياب الطلبة وتوثيق سجلاتهم المدرسية: يمكن لأولياء الأمور متابعة غياب أطفالهم والتأكد من انضباطهم السلوكي في المدرسة.
  •  معرفة النتائج الدراسية للطلبة: يوفر معلومات دقيقة عن نتائج الطلبة والتقدم الدراسي لهم، مما يساعد الأولياء على متابعة تطورات أداء أطفالهم في المدرسة.
  • التواصل مع مدرسي الأطفال: يوفر وسيلة تواصل مباشرة بين الأولياء والمدرسين، حيث يمكن الاستعلام عن أي مستجدات أو استفسارات تتعلق بتحصيل الطلبة.
  • تسهيل عملية الدفع الإلكتروني لرسوم التعليم: يمكن لوزارة التربية والتعليم توفير الدفع الإلكتروني للرسوم المدرسية، مما يسهل على الأولياء الدفع بشكل مباشر وآمن.
  • الاستعلام عن الخدمات المدرسية: يوفر التطبيق ولي الأمر قائمة بالخدمات المدرسية المتاحة للطلبة، مما يمكن الأولياء من الاستعلام والتأكد من توافر الخدمات اللازمة لأطفالهم في المدرسة.
  • رصد سلوكيات الطلبة: تساهم خاصية رصد سلوكيات الطلبة في تطبيق ولي الأمر في متابعة تقدم سلوكيات أطفالهم في المدرسة وتحفيزهم على التصرف بمسؤولية وانضباط.
  • إمكانية إجراء التعديلات اللازمة على بيانات الطلبة: يتيح إمكانية تحديث بيانات أطفالهم بشكل سهل ويسير، مما يضمن تحديث السجلات المدرسية بكل دقة.
  • تنظيم دفاتر الأعمال المدرسية: يساعد في تنظيم دفاتر الأعمال المدرسية وتوثيقها بشكل مباشر، مما يزيد من الشفافية والمسؤولية في العملية التعليمية.
  • متابعة تطورات المناهج الدراسية: يمكن للأولياء متابعة أحدث تحديثات المناهج الدراسية وتطوراتها، وذلك بعيدًا عن حاجة الذهاب إلى المدرسة شخصيًا.

شاهد أيضًا: ما هو Google Bard Al الذكاء الاصطناعي وكيفية الدخول اليه

شاهد أيضًا: موقع معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

شاهد أيضًا: رابط تحميل تطبيق chat gpt 4 للذكاء الاصطناعي الجديد

كيفية تسجيل الدخول في برنامج ولي الامر؟

بعد التعرف على كيفية تحميل تطبيق ولي الامر سلطنة عمان ، سنتطلع من خلال السطور التالية على خطوات تسجيل الدخول فيه كالتالي:

  1. سجل الدخول إلى التطبيق بواسطة البريد الالكتروني وكلمة مرور قوية.
  2.  للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور: يجب على ولي الأمر تسجيل اسمه في البوابة التعليمية عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 90390 وكتابة رقم المدني مع ترك مسافة بينهما.
  3. في البوابة التعليمية، بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، يمكن الاطلاع على جميع بيانات الطالب الشخصية، بما في ذلك بيانات تسجيله وبياناته المدرسية.

كيفية استخدام تطبيق ولى الأمر سلطنة عمان

سنشرح لكم الأقسام الأساسية لتطبيق ولي الأمر في سلطنة عُمان لتصبح عملية تحميله واضحة أكثر.

  1. افتح التطبيق على هاتفك المحمول.

  2. اكتب كافة بياناتك الشخصية ثم انقر على  Login.

  3. تفضل بالنظر إلى معلومات أبنائك.

  4. انقر فوق رمز الغياب لمعرفة أيام الغياب والحضور لأطفالك.

  5. اضغط على الرمز المعروض للاطلاع على قائمة الأمور المتعلقة بالطلاب.

  6. انقر على بند المواد الاختيارية لتعرف مقرّر طفلك.

  7. انقر على رمز أدوات التقويم وتفقد المحتويات الموجودة فيه.

تحميل برنامج ولي الأمر للكمبيوتر

بخطوات بسيطة يمكنك تنزيله على جهازك الكمبيتر، ولكن يجب أن تبدأ بتنزيل محاكي الأندرويد لنظام ويندوز. يُمكنك تحميل ملف apk الخاص بالتطبيق من الرابط الموجود في أسفل الموضوع وفتحه بواسطة البرنامج المسبق التحميل، والتسجيل عن طريق الحاسوب.

حل مشكلة تطبيق ولي الأمر لا يفتح

من الممكن أن يتعارض التطبيق مع جهاز الهاتف الخاص بك، لذا جرب استخدام التطبيق على هاتف آخر أو على جهاز الكمبيوتر باستخدام برنامج محاكاة. إذا لم يعمل تطبيق ولي الأمر، فيمكن مراسلة الدعم التقني أو إعادة تشغيل الهاتف أو إزالة التطبيق وإعادة تحميله. قد تواجه بعض مشاكل الأخطاء في قاعدة البيانات التي تتسبب في تأخير عمل التطبيق، ولهذا السبب يجب عدم الاستسلام ومحاولة حل المشكلة بإلغاء التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى.

وفي الختام نصل بكم إلى نهاية تحميل تطبيق ولي الامر سلطنة عمان للاندرويد والايفون اخر اصدار ، حيث تطرقنا فيه إلى شرح مفصل حول هذا التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *