Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

تحميل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

تحميل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف ، يوجد العديد من التطبيقات على متجر جوجل بلاي لاستعادة الصور المحذوف على الهاتف، وإذا كنت لا تستطيع تشغيل الهاتف أو الوصول إلى واجهة المستخدم بسبب تلف الشاشة، فهناك بعض البرامج التي يمكن استخدامها من الكمبيوتر.

ولأن هناك العديد من الخيارات، قمنا باختيار البحث عن أفضل برامج استعادة الصور المحذوفة من الهاتف لعام 2023، التي تستحق التجربة والتي تزيد فرصتك في استعادة صورك بنسبة 100%.

غالبًا ما يتم حذف الصور الخاصة بك عن طريق الخطأ، أو قد يتعرض هاتفك للأضرار أو الإصابة بآفات البرامج الضارة التي تؤدي إلى حذف الصور الخاصة بك. في هذه الحالة، إذا كانت الصور مهمة بالنسبة لك، فإن استعادتها ستكون ضرورية.

نضع بين أيديكم الآن قائمة تم اعدادها خصيصًا لكم ولجميع الأشخاص الذين يرغبون في استعادة بعض الصور المحذوفة من هواتفهم. باستخدام أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة، بعد قراءة هذا المقال التقني حتى نهايته، ستتضح لكم الصورة الكاملة حول مفهوم كيفية عمل برامج استرجاع الصور المحذوفة بإذن الله على موقع صنع المال.

تحميل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

هل يوجد برنامج استرجاع الصور المحذوفة؟

بالتأكيد جميعنا يحتفظ بمئات أو حتى آلاف الصور والفيديوهات على  هواتفنا، فالصور والفيديوهات هي ملفات مهمة موجودة في حياتنا لتوثيق اللحظات الجميلة أو لتوثيق أشياء مهمة أو قانونية.

ولكن !! ماذا سيحدث إذا فُقِدتَ جميع الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك؟ بالتأكيد ستشعر بحدّة الإنزعاج بسبب ضياع تلك الملفات.

في هذا السياق، يمكن أن تفقد الأمل في استعادة الصور والفيديوهات من جديد بسبب عدم البحث عن طريقة مناسبة للقيام بذلك. ومن أجل تسهيل الأمر بالنسبة لك، قررنا تقديم هذا الموضوع الذي يتضح فيه إحدى أفضل برامج استرداد الملفات المحذوفة من الحاسوب والهاتف بسهولة.

ويمكن لبرنامج 4DDiG Data Recovery حل مشكلتك، حيث يتميز هذا البرنامج بالكفاءة العالية والسرعة الكبيرة في حل هذه المشكلة، سواء كان الجهاز الذي تستخدمه يعمل بنظام ويندوز أو ماك.

تم عمل جهود من قبل المطورين لتطوير هذا البرنامج بشكل كافٍ الذي يتيح لكل مستخدم بما في ذلك المبتدئين، حل كافة مشاكل الملفات المحذوفة من الصور والمستندات والفيديوهات وغيرها من الصيغ الأخرى المعتمدة في البرنامج. وبالتالي، لم يعد من الضروري الذهاب إلى مراكز الصيانة وإنفاق مبالغ كبيرة من الأموال والوقت في حل العديد من مشاكلك المتعلقة بهذا النوع من الملفات.

شاهد أيضًا:

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بسهولة | السر الذي لا يعرفه الكثير

أفضل طرق نسخ النص من الصور للايفون

شرح موقع pixels لتحميل الصور ومقاطع فيديو مجانا

طرق استرجاع الصور المحذوفة

طرق استرجاع الصور المحذوفة

هنا هي بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لاستعادة الصور المحذوفة:

  1. استخدم سلة المحذوفات في تطبيق صور غوغل (Google Photos): قم بفتح التطبيق ، ثم اضغط على قائمة الإعدادات واختر “سلة المحذوفات”. هنا ستجد الصور المحذوفة حديثًا ، قم بتحديد الصور التي تريد استعادتها ثم انقر على زر “استعادة” لاستعادتها.
  2. استخدم برنامج Recoverit: يعتبر هذا البرنامج من بين البرامج المتاحة لاستعادة الصور المحذوفة من الأجهزة الأندرويد وبطاقات الذاكرة SD Card. قم بتنزيل البرنامج واتبع التعليمات لاستعادة الصور المفقودة.
  3. استخدم تطبيق Dumpster: يعمل هذا التطبيق على استعادة الملفات المحذوفة بشكل آمن. قم بتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات ، ثم افتحه واختر الصور التي تريد استعادتها واضغط على زر “استعادة” لاستعادتها.
  4. قم بالنسخ الاحتياطي الدوري: إذا كنت تستخدم تطبيق نسخ احتياطي للصور على جهازك ، فقد يكون أسهل استعادة الصور من هناك. تأكد من تفعيل نسخ الاحتياط التلقائي للصور الخاصة بك للحفاظ على نسخة احتياطية للصور قبل أن يحدث أي حذف عرضي.

لاحظ أنه من المهم عدم استخدام الجهاز أو تطبيقات أخرى بعد حذف الصور حتى لا تتم الكتابة على منطقة الذاكرة التي تحتفظ بالصور المحذوفة. الاحتفاظ بدون استخدام سيساعد في زيادة فرص استعادة الصور بنجاح.

شاهد أيضًا: موقع معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

شاهد أيضًا: أسهل موقع ازالة خلفية الفيديو بثواني 2023

أفضل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

أفضل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

يوفر البرنامج إمكانية استعادة الصور والفيديوهات التي تم حذفها عن طريق الخطأ من الهاتف المحمول.

 تطبيق Recoverit

Recoverit هو برنامج متخصص في استعادة البيانات المحذوفة مثل الصور والفيديوهات، حيث يعتبر الاختيار الأمثل إذا فقدت بياناتك بأي شكل من الأشكال، سواء كان الحذف بالخطأ أو تلف الملفات أو الفقدان بسبب الهجمات الفيروسية.

يوفر البرنامج ميزة استعادة جميع أنواع الملفات وتنسيقاتها، مثل الملفات الموسيقية المحذوفة أو المفقودة، والوثائق والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى من مختلف الأجهزة مثل الحواسيب وبطاقات الذاكرة وبطاقات SD ومحركات الأقراص الثابتة ومحركات أقراص USB المحمولة والكاميرات الرقمية وغيرها.

 تطبيق AlpacaSoft Restore Image  أفضل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

تم تطوير تطبيق “استعادة الصور” الرائع والفعّال للاستخدام على هواتف أندرويد بصلاحيات الروت وغيرها، وذلك للمساعدة في استعادة الصور المحذوفة من الهاتف أو الجهاز اللوحي، ويتميز التطبيق بالاحترافية العالية ويتيح للمستخدمين تخصيص عملية البحث عن الملفات المطلوبة بسهولة وتحديد المجلّدات التي يرغبون بالبحث فيها وذلك للحصول على نتائج أسرع وبكفاءة عالية.

يتميز التطبيق بأنه مجاني،وإذا رغبت بالمساهمة في دعم المطورين والتخلّص من الإعلانات، يمكنك ترقية التطبيق إلى الإصدار المدفوع.

شاهد أيضا:

تطبيق Tasty Photo Recovery‏

هذا التطبيق يمثل مثالًا رائعًا على استعادة الصور المحذوفة من ذاكرة هاتف أندرويد الخاص بك، ولفت الانتباه إلى أنه يعمل بشكل طبيعي وستتمكن من الاستفادة من ميزاته بكل قوتها، سواء قمت بترويت هاتفك أم لا.

لا تدع تقييمات سلبية تؤثر على قرارك وتمنعك من تجربته، فهو تطبيق رائع ومجاني يمكن أن يساعدك في استعادة الصور وفيديوهات ضرورية جدًا التي كنت تحتفظ بها.

تطبيق DigDeep Image Recovery أفضل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

تميز تطبيق DigDeep بعدد المراجعات الإيجابية الوافرة المتواجدة في متجر جوجل بلاي، وهو ما لفت انتباهنا لاستخدامه. يمتاز التطبيق بقدرته الحقيقية في استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الهاتف الداخلية وأيضا بطاقة الذاكرة الخارجية. كما يتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة للغاية وغير معقدة مما يجعله متاحاً لجميع الأشخاص بما في ذلك من ليسوا على دراية بنظام عمل البرامج والأدوات المتقدمة.

على الرغم من ذلك، لا يحتاج القيام بعمل روت للهاتف، وهو خفيف جدًا حتى لا تشعر بوجوده أثناء استخدامك للهاتف. والأهم من كل شيء هو أنه سريع جدًا، ويمكنه استعادة العديد من تنسيقات الصور، مثل JPEG و JPG و PNG.

يجب الانتباه إلى أن التطبيق قد يعرض بعض الصور المتواجدة ( غير المحذوفة) حاليًا على الهاتف، ولذلك يجب البحث بدقة عالية للتمييز بين الصور لكي تتمكن من استرداد الصور المحذوفة فقط.

شاهد أيضا: تحميل برنامج Remini النسخة المدفوعة apk اخر اصدار 2023

آلية عمل برامج استرجاع الصور المحذوفة ؟

يتعين علينا في البداية توضيح أن عملية استعادة الصور المحذوفة هي عملية صعبة ومعقدة وليست سهلة تمامًا كاستعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر.

يتم ذلك بسبب أن هذه البرامج تحاول استرداد الصور من مجلد DCIM أو مجلد Thumbnail الذي يحفظ الأصل المصدري لبيانات الصور على شكل صور مصغرة. لذلك، إذا حذفت محتويات هذه المجلدات لأي سبب، فإن فرصتك قد تكون ضئيلة جدًا لاستعادة الصور المحذوفة، وربما يتعين عليك الاعتماد على برامج سطح المكتب كالخيار الوحيد.

فيما يتعلق بالبرامج التي نستخدمها على أجهزة الكمبيوتر، فإنها هي الأكثر قوة وفعالية، ولكنها تتطلب جذر الهاتف لتمنحها الصلاحية للدخول إلى ملفات النظام ورؤية مصادر البيانات والعمل عليها لإعادة استعادتها.

ولكن النصيحة الوحيدة التي يمكن أن نقدمها هي في حالة حذف أي صور خطأً عن طريق الخطأ، فلا تستخدم الهاتف في أي شيء ولا تخزن أي بيانات جديدة على ذاكرته، لأن البيانات الجديدة ستحل محل البيانات القديمة التي تم حذفها، مما يتسبب في صعوبة استعادة الصور مرة أخرى.

شاهد أيضا: تحميل برنامج استعادة الصور المحذوفة اخر اصدار 2023

استرجاع الصور المحذوفة من سنين

ينصح باستخدام برنامج EaseUS لاستعادة الصور المحذوفة منذ وقتٍ طويل، حيث يجد البرنامج جميع البيانات المفقودة أو المحذوفة من أي امتداد، مثل png و jpg وjpeg وtiff وBMP وغيرها.

البرنامج يتميز ببعض المزايا الهامة عند استعادة الصور المحذوفة، ويمكن الاطلاع على هذه المزايا أولاً. وبخصوص طريقة الاستخدام، يمكن استخدام البرنامج بسهولة ويسر، وذلك عن طريق اتباع الخطوات اللازمة لإنجاز العملية.

يوفر هذا البرنامج نظام فعال للفلترة يساعدك على الوصول بسهولة إلى الملفات والصور التي تبحث عنها. كل ما عليك القيام به هو اختيار “الرسومات” في قائمة الفلاتر. بالإضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج محرك بحث يجعل عملية البحث عن الملفات والصور التي تريدها أسهل، حيث يمكنك إدخال معلومات محددة مثل PNG أو JPEG أو TIF، وما إلى ذلك. وأخيراً، إذا كنت ترغب في استرجاع الصور المحذوفة، يمكنك اتباع الخطوات التالية.

على الرغم من إمكانية برنامج EaseUS لاستعادة الملفات المحذوفة، بما في ذلك الصور القديمة التي تم حذفها قبل عام أو عامين، فإن هناك خطورة تحيط به.

  1. عند إدخال بيانات جديدة، يتم إزالة البيانات القديمة بشكل نهائي.
  2. يتم استرجاع البيانات ، لكنها تالفة.

العامل الاساسي في نجاح استعادة الملفات المحذوفة على ما إذا تمت الكتابة فوق البيانات القديمة. لهذا، إذا استخدمت بطاقة الذاكرة لتخزين ملفات جديدة، فربما لن تتمكن من استعادة الصور القديمة بأي شكل من الأشكال.

وحتى إذا نجحت في استعادتها، فسوف تواجه صعوبة في تصليح بياناتها لأنها قد تكون تالفة. لذلك فإن فرصة استعادة الصور بشكل سليم ضعيفة.

كيف تختار أفضل تطبيق لاستعادة الصور المحذوفة؟

في القائمة السابقة، تم توضيح مجموعة من أفضل التطبيقات في نظام الأندرويد لاستعادة الصور المحذوفة. ومع ذلك، لا يمكن تحديد التطبيق المناسب لك دون معرفة الخيارات والميزات التي تناسب احتياجك. ولضمان ذلك، سنقدم في الأسطر التالية بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند البحث عن تطبيق استرجاع الصور المحذوفة.

  • الاستخدام السهل: فقدان الصور الشخصية يسبب القلق والإحراج، لكن هذا لا يعني أن يجب استخدام تطبيق صعب الاستخدام. من الأفضل اختيار تطبيق بواجهة سهلة وسلسة وذلك مع التأكد من ملاءمة الواجهة للعين ولاستخدام طويل.
  • ضروري التأكد من توافق التطبيق مع نظام تشغيل هاتفك، سواء كانت إصداراته قديمة أو جديدة، لتحقيق أفضل النتائج في استرجاع الملفات المختلفة مثل الصور والفيديوهات وغيرها.
  • إذا كانت عملية استرداد الصور تأخذ وقتًا طويلاً ، فيجب الحرص على البحث عن تطبيق يوفر أداءً سريعًا في استرداد الصور بغض النظر عن عددها أو حجمها.
  • فحص الصور قبل استرجاعها: تتوفر هذه الخاصية في عدد قليل من التطبيقات، وهذا يؤدي إلى استرجاع الصور التي قد تكون لديك بالفعل أو التي لا تريد استرجاعها. لذلك، يجب عليك التحقق إذا كان التطبيق يوفر لك خاصية فحص الصور قبل الحذف أم لا.
  • إسترجاع البيانات من مختلف أنواع الأماكن التي تخزن البيانات؛ في العديد من الأحيان قد لا تحتفظ الصور الخاصة بك في الذاكرة الداخلية للجهاز الذي تستعمله، وإنما قد تكون محفوظة في بطاقة الذاكرة الخارجية أو الفلاش مما يجعل الأمر تحديًا لإسترجاعها. لذلك، من الضروري الإهتمام بهذه النقطة عند البحث عن أفضل تطبيقات الأندرويد لإستعادة الصور المحذوفة.
  • ينبغي أخذ الخصوصية بعين الاعتبار أيضًا في مسألة الأمان، إذ لا تكون جميع التطبيقات آمنة، وعليه فقد يتم تسريب صورك أو ملفات هاتفك الخاصّة.

وبهذا القدر أعزائي الكرام ننهي مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن تحميل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف ، حيث تطرقنا فيه  إلى شرح مفصل حول أفضل تلك البرامج مع سرد مميزات كل تطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *