Web Analytics Made Easy - Statcounter

الربح من الانستقرام

الربح من الانستقرام

الربح من الانستقرام، لطالما كان الربح من الانستجرام مربكًا للكثيرين هل يمكنني حقًا الجلوس في المنزل، وأن يكون مشروعي الخاص والاستمرار في جني الأموال فقط باستخدام الانستغرام؟

الآن يمكنك أن تتأكد من أنه يمكن أن تكون الساعات الطويلة التي تقضيها على الانستغرام مصدرًا جيدًا للدخل بالنسبة لك لأنه يمكنك قضاء وقتك في فعل ما تحب مع الاستمرار في جني الأموال، في هذا المقال سوف نتعرف على طرق الربح من الانستغرام لذلك تابع معنا من خلال موقع صنع المال.

المحتويات

منصة انستقرام

منصة انستقرام

بالمقارنة مع منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، فإن هذه المنصة لديها العديد من الميزات التي تجعلها الخيار الأفضل لتحقيق الدخل من المنصات الأخرى، من بين هذه الميزات لتحسين فرصك في تحقيق الدخل على الانستغرام:

  • تعتمد منصة انستجرام على المحتوى المرئي وتقدم العديد من المؤثرات والتعديلات على الصور لإثراء تجربة نشر الصور مما يحفز العديد من مستخدميها على الارتباط بها، لا يوجد يوم وأحيانًا حتى ساعة، لا يتصفحون فيه الانستغرام ويشاركون أو يتابعون الصور ومقاطع الفيديو.
  • أدت هذه العلاقة الوثيقة بين المستخدمين ومنصة الانستغرام إلى توسيع المجالات وطرق تحقيق الدخل منها، كلما زاد تواجد الجماهير على المنصة، زادت رغبتهم في تجربة المنتجات أو الخدمات المعروضة عليها، خاصة من خلال طرق التصوير والعروض التقديمية الجذابة التي تروق للشخصية المرئية لمتصفحي الانستغرام.

تعرف على: كيفية حذف حساب الانستقرام نهائياً من الهاتف

الربح من الانستقرام

الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت

يُعد التسويق بالعمولة أحد أهم أنواع التسويق المربح، ومع ذلك قد لا يعرف الكثير عن مفهومه الشائع “التسويق بالعمولة”.

تخيل عندما يسألك صديقك عن القميص أو الفستان الذي ترتديه، فأنت تأخذ صديقك / صديقتك إلى متجر الملابس الذي ترغب في شرائه، ثم يشتري هذا الشخص نفس المنتج، ثم يعطيك صاحب متجر الملابس نيابة عنه إحضار عمولة العميل.

باختصار إنه تسويق بالعمولة أنت تروج لعرض أو منتج شركة ما، وعندما يشتري شخص ما من خلال الرابط الخاص بك، تحصل على عمولة وبذلك يمكنك الربح من الانستقرام.

اقرأ أيضًا: التسجيل في امازون افلييت للمبتدئين

كيف تحقق الربح عن طريق التسويق بالعمولة؟

كيف تحقق الربح عن طريق التسويق بالعمولة؟

قد تسأل نفسك هذا السؤال كيف يمكنني الحصول على شخص ما لتمرير رابط الشراء الخاص بي، إنها مجرد مسألة توفير الفوائد والمزايا.

ألم تشاهد عزيزي القارئ بعض مقاطع الفيديو الخاصة بمراجعة الهاتف بنفسك لتقرر ما تشتريه، ألم تتابع أحد خبراء التجميل على الانستغرام للعثور على أسرار علاج مشاكل بشرتك؟.

ما هي احتمالات أن يصدقه شخص تثق به إذا أخبرك أن هذا الهاتف رائع، أو أن هذا المنتج جيد حقًا؟ باختصار هذا هو ما يعنيه التأثير مقدار ما تشتري منتجًا أو خدمة لأن شخصًا آخر تثق به أوصى به لك.

قدم النصائح والمزايا للمتابعين في مجالك من خلال تزويدهم بمعلومات قيمة حول المنتجات أو الخدمات التي تفيدهم من خلال الروابط الخاصة بك، حتى تقدم لهم الفوائد وكذلك يفعلون.

نصائح هامة حول الربح من الانستقرام

الملف الشخصي على انستقرام (Profile)

  • يختلف ملف تعريف الانستغرام الخاص بك عن معظم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لأن جميع مشاركاتك وأعداد المتابعين والحسابات التي تتابعها مرئية بوضوح منذ أن بدأت حسابك.
  • أيضًا يمكن لأي شخص يزور ملفك الشخصي قراءة ملف تعريف حسابك، والذي يجب عليك الانتباه إليه لإقناعهم بمتابعتك.
  • يمكنهم أيضًا مشاهدة أحدث منشوراتك وإلقاء نظرة سريعة على ملفك الشخصي، وغالبًا ما يكون هذا المظهر هو ما يجعلهم يقررون ما إذا كانوا سينقرون فوق متابعة.

 موضوع حسابك لاستهداف الانستغرام

  • الموضوع أو كما يطلق عليه عادة في التسويق ( المتخصصة)، يمثل المجال الذي يستهدفه حسابك. الربح من الانستقرام
  • أفضل طريقة لتحقيق الدخل من حساب الانستغرام الخاص بك هي تخصيص حسابك لموضوع أو منطقة معينة تكون فيها منشوراتك ذات صلة ومتاحة لجميع المهتمين في هذا المجال.
  • قد يتضمن حسابك اللياقة البدنية والجمال وأدوات المطبخ والملابس والحيوانات الأليفة والمزيد.
  • كلما كانت المنطقة التي تتخصص فيها أكثر تحديدًا، زادت فرصك في الكسب.

 الطريقة المثلى لنشر رابط على الانستغرام

  • يريد الانستغرام مثل أي وسائط اجتماعية أخرى أن يبقى مستخدميه على الموقع لأطول فترة ممكنة لاستهلاك المزيد من المحتوى، وبالتالي زيادة فرصهم في رؤية الإعلانات وبالتالي زيادة أرباح الانستغرام (Facebook).
  • هذا هو السبب في أن الطريقة المثالية لنشر رابط هي في ملفك الشخصي.

انستقرام يفضل الفيديو

  • في الآونة الأخيرة وفقًا لآخر تحديث لأنظمة الانستغرام، وجد العديد من المسوقين أن الفيديو هو النوع الأكثر شيوعًا للمحتوى الذي ينشره الانستغرام بين مستخدميها.
  • لهذا السبب من المهم متابعة هذا النوع من المحتوى بالإضافة إلى قصص الانستغرام حيث يمكنك التفاعل أكثر مع متابعيك.

شاهد أيضًا: الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات

شروط الربح من الانستقرام 2023

لكي تتمكن من تحقيق ربح سريع على الانستغرام بطريقة مضمونة، يجب استيفاء العديد من الشروط، تمامًا مثل أي موقع ويب مربح على الإنترنت، فيما يلي أهم شروط تحقيق الدخل وكسب المال من الانستغرام لعام 2023:

  • لكي تتمكن من جذب الكثير من المتابعين لحسابك الشخصي على إنستاغرام، لا يحسب منطقيا استخدام أي وسيلة لتحقيق الأرباح إذا لم يكن هناك متابعون نشطون بالفعل للحساب. لذلك، قبل التفكير في أي طريقة للحصول على الدخل منه، من الضروري معرفة طرق زيادة عدد المتابعين على إنستاغرام.
  • ينبغي أن يكون الحساب جاذبًا للمتابعين، إذ لا يفيد وجود مليون متابع على الحساب إذا لم يتفاعلوا، بل يجب عليهم المشاركة من خلال النقر على زر “أعجبني”.
  • يجب على المستخدم التأكد من عدم خرق القوانين والسياسات المعمول بها في Facebook في إدارة حسابه، وينبغي الامتثال لها بدقة. الإنستغرام بدوره هو نشاط تجاري عبر الإنترنت تملكه إحدى الشركات.
  • لذلك إنشاء حساب اليوم والبدء في العمل لكسب المال غدًا لا يعتبر من الصواب.
  • يقوم المستخدمون بالاعتماد على كتابة وصف دقيق وصحيح للحساب بشكل دقيق.

زيادة متابعين حسابك على تطبيق انستقرام

زيادة متابعين حسابك على تطبيق انستقرام

من الطبيعي أن ينجذب مستخدمو الانستغرام إلى حسابات بها الكثير من المتابعين، هذا يدفعه لتصفح ومتابعة هذه الحسابات. ولكن يجب أن يكون الحساب فريدًا حتى يتمكن من جذب المزيد من المتابعين بشكل كبير. لذلك في حالة زيادة عدد المتابعين تقوم الشركة بعرض عروضها على صاحب الحساب حتى يتمكن من الترويج لها. للتمكن من الربح من انستجرام، من أجل زيادة متابعين حسابك على هذا التطبيق، يجب عليك اتباع النصائح التالية:

  • يجب عليك اختيار اسم فريد وذو مغزى لحساب الانستغرام الخاص بك. حيث يسهل ذلك على المتابعين تذكر حسابك عندما يصبح مشهورًا.
  • بدلاً من السيرة الذاتية يجب على مستخدمي حساب الانستغرام ملء المعلومات الصحيحة التي تصف محتوى الحساب بدقة.
  • يجب فقط نشر الصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بمحتوى الحساب وتخضع لشروط النشر والاستخدام التي يحددها التطبيق.
  • يجب عليك نشر صور تجذب جمهورك، وكتابة وصف فريد لهم، والاهتمام بالنشر من وقت لآخر لضمان مشاهدة منشورك من قبل الكثير من الأشخاص.

الربح من الانستقرام من خلال بيع الصور الفوتوغرافية

إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي وترغب في جني الأموال من هذه الموهبة. فهذا أمر لا يحتاج إلى تفكير، كل ما عليك فعله هو التقاط صور عالية الجودة وعالية الدقة وعرضها على الانستغرام حتى أن بعض الشركات تشتريها. هناك العديد من الشركات التي تدفع للإعلان عن المنتجات والترويج لها هذه إحدى طرق كسب المال من الانستغرام.

لا تتطلب هذه الطريقة أن يكون لدى حساب المستخدم عدد كبير من المتابعين. فهناك بعض التطبيقات التي تقوم بذلك على وجه التحديد. تعرض هذه التطبيقات صور المستخدم حتى تراه الشركات المهتمة، عندما تقوم شركة ما بعملية شراء. يتقاضى الموقع نصف السعر المخصص لبيع الصور، ويرسل الموقع النصف إلى آخر للمستخدم، ويتم كل ذلك من خلال PayPal.

هل يدفع الانستقرام المال؟

بالتأكيد يدفع الانستغرام الأشخاص الذين يتفاعلون ويتبعون شروط تحقيق الدخل في الانستغرام، ولكن ليس بشكل مباشر. وذلك لأن الأرباح المحققة من خلال الانستغرام تعتبر أرباحًا غير مباشرة. تمامًا مثل Facebook ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى التي تتضمن أرقامًا عدد كبير من المستخدمين النشطين.

كشرط أساسي لكسب المال من الانستغرام يجب تخصيص حسابك لمنطقة ربح معينة. ويجب أن يكون حسابك باللغة الإنجليزية، ويجب إضافة رابط مباشر بجوار رابط وصف حسابك. وبهذه الطريقة يمكنك كسب المال بسهولة من الانستغرام .

لذا بدلاً من الدفع لمنشئي المحتوى وحدهم يعد الانستغرام قاعدة جماهيرية يمكن للجميع الاستفادة منها والعمل وكسب المال منها.

اقرأ أيضًا: الربح من تطبيق المشي

لماذا أختار الانستقرام للربح منه والعمل عليه ؟

الربح من الانستقرام، في الواقع هناك العديد من المنصات يمكنك من خلالها العمل وتحقيق الدخل على الإنترنت. ولكن ما يجعل الانستغرام مختلفًا عن الآخرين هو أنه يتم ترقيته باستمرار على نطاق واسع في نفس الوقت. والكثير من الناس يتجهون نحوه، يُعجب 4.2 مليون صورة كل يوم، ويتم مشاركة 95 مليون صورة على التطبيق كل يوم، و 20٪ من مستخدمي الانستغرام هم من الولايات المتحدة.

من هذه الإحصائيات الرائعة إلى أن الانستغرام هو بيئة رائعة لتحقيق الدخل والاستغلال. وبالتالي فإن عملية تحقيق الدخل على الانستغرام ستكون أسهل للمبتدئين من الأنظمة الأساسية الأخرى.

الربح من الانستقرام عن طريق الترويج للشركات والأفراد

في الواقع هذه من أكثر الأشياء ربحية، وهي الطريقة الأبرز والأكثر ربحية تقريبًا لكسب آلاف الدولارات شهريًا. لكنك تحتاج إلى حساب الانستغرام به عدد كبير من المتابعين المهتمين بما سبق، لإقناع شركة أو غيرها فردًا لتشغيل حملة إعلانية من خلال حساب الانستغرام.

الربح من الانستغرام بهذه الطريقة لا يقتصر على صاحب حساب كبير فالشخص الذي لديه آلاف المتابعين إذا كان أحد الحسابات الخاصة في مجال مختلف يمكنه تشغيل حملة إعلانية. ولكن بالتأكيد حساب كبير قيمة الإعلان الحساب ليس مثل الحساب الذي يحتوي على أقل عدد من المتابعين.

لذلك عليك الاستمرار في بناء حساب الانستغرام الخاص بك حتى تصل إلى المرحلة التي تتصل فيها بك الشركات والأفراد من خلالك للحملات الإعلانية.

الربح من الانستغرام عن طريق الترويج لمنتجاتك

تعتبر واحدة من أكثر الطرق شيوعًا وأسهلها في الفهم وأكثر الطرق شيوعًا هي الأكثر ربحية. تستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع لأنها تعتمد على بيع المنتج الخاص به أو الآن يمكنك إنشاء حساب تجاري على الانستغرام والبدء في توسيع خدمات حسابك بطرق مختلفة. أو يمكنك الترويج لمنتجك وكسب بعض المتابعين من خلال الإعلانات المدفوعة.

يستخدم العديد من الأشخاص حساباتهم على الانستغرام للإعلان عن مشترياتهم من مواقع مثل AliExpress. والتي يُنظر إليها على أنها وسيلة لكسب المال، خاصة في البلدان التي توفر الراحة الجمركية، ومعدلات ضريبية منخفضة، وأسعار جيدة وهوامش ربح عالية.

من ناحية أخرى يمكنك إنشاء حساب الانستغرام لاستثماره، والترويج لمنصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify والعديد من منصات POD. وحتى الترويج لمنتجات دروبشيبينغ في نهاية المطاف، والتي تعتبر جميعها تروج لمنتجاتك.

الربح من الانستقرام عن طريق بيع المتابعين

يمكنك تحقيق الدخل على الانستغرام من خلال تقديم خدمة لزيادة المتابعين للحسابات الأخرى. حيث ستقوم بتشغيل سلسلة من الحملات الإعلانية لزيادة متابعة الحسابات الأخرى من خلال القصص أو المنشورات العادية عدد المراهنين. لذلك تحصل على رسوم مقابل كل متابع تقوم بتحويله إلى صاحب الحساب اخر.

في الواقع هذه الطريقة فعالة في مواقف معينة، أي عندما يكون صاحب الحساب من المشاهير أو يكون للحساب عدد كبير من المتابعين، عند استخدام هذه الطريقة يجب أن تحرص على عدم الإفراط في الدعاية، بحيث يقوم المتابعون بذلك.

الربح من الانستجرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

قد تبدو طريقة نشر روابط الانستغرام في المنشورات غير فعالة للوهلة الأولى. ولكن في الواقع، إذا استفدت من الميزة الحيوية على الانستغرام، والتي تتيح لك وضع رابط واحد فقط، أو طريقة الترويج لموقعك الشخصي أو حتى YouTube تصبح القناة فعالة جدًا لتحقيق الدخل من الزيارات أو المشاهدات انستقرام.

ولا تنس ميزة الرابط في الانستغرام Stories، يمكنك إضافة رابط لكل قصة بحيث تصبح عملية الترويج لموقع ويب خاص أو قناة YouTube بسيطة وسهلة. مع مراعاة أن الانستغرام Stories تحصل على ما لا يقل عن 10000 متابع في تفعيل الحساب بعد.

بالنسبة لأولئك الذين يسألون كيف سأستثمر زياراتي. يمكنك ببساطة تحقيق الدخل من خلال إعلانات Adsense على موقع الويب الخاص بك أو الإعلانات على قناتك على YouTube.

ما هو مقدار الربح من الانستقرام

هناك العديد من العوامل التي تحدد مقدار الربح الذي يحصل عليه كل حساب من الانستغرام. قد تكسب بعض الحسابات آلاف الدولارات شهريًا، لكن من ناحية أخرى قد تحصل بعض الحسابات على بضع عشرات من الدولارات فقط شهريًا. لذلك في هذا القسم سنقدم فقط تقديرات.

تعتمد الأرباح على الانستغرام على العديد من العوامل، مثل:

  • عدد متابعين الحساب.
  • متوسط ​​الوصول إلى المنشورات وتفاعلاتها.
  • الأساليب والطرق المتبعة في التسويق.

الخبر السار هو أنه لا يوجد عدد محدد من المستخدمين الذين يمكنهم كسب دخل من الانستغرام. هناك ما يقرب من خمسة مستويات من أشكال حساب instagram، يتم تصنيفها وتقدير الأرباح بناءً على ذلك أن يكون لديك.

  • 1000 – 10000 متابع، سوف تكون الأرباح: 10-100 دولار لكل منشور.

  • 10000 – 50000 متابع، سوف تكون الأرباح: 100-500 دولار لكل منشور.

  • 50،000-500،000 متابع، سوف تكون الأرباح: 500 دولار – 5000 دولار لكل منشور.

  • 500.000 – 1 مليون متابع، سوف يكون الربح: 5000 دولار – 10000 دولار لكل منشور.

  • أكثر من مليون متابع، سوف يكون الربح: 10،000 دولار – مليون دولار لكل منشور.

اقرأ أيضًا: مواقع ربح المال المضمونة

ما هو عدد المتابعين الذي تحتاجه للربح من الانستغرام

أعتقد أنك تريد معرفة عدد المتابعين الحقيقيين الذين تحتاجهم لبدء جني الأموال من الانستغرام. ليس بالقدر الذي قد تعتقده تعتمد الإجابة على هذا السؤال على العوامل التالية:

  • ما هو مجال حسابك؟ ما مدى تنافسية هذا المجال؟ هل يمكنك الترويج للمنتجات ذات الصلة بالمجال مع القليل من المنافسة؟
  • تفاعل مع حسابك (100.000 متابع وهمي، ولا يوجد الكثير منهم).
  • ما هي أساليب الربح التي تعمل عليها.

الى هنا اعزائي الكرام قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان يثحدث عن الربح من الانستقرام نتمنى ان ينال اعجابكم وسنوافيكم بكل جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *