Web Analytics Made Easy - Statcounter

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات، يتطلع بعض الطلاب إلى اجابة الكثير من الأسئلة عبر الانترنت، لذلك هنا سيجد الطالب أفضل اجابة على هذا السؤال، حيث ويمكن العثور على الألكانات بشكل طبيعي في النفط والغاز الطبيعي والفحم، وتستخدم الألكانات في العديد من التطبيقات الصناعية، بما في ذلك صناعة البلاستيك والمذيبات والوقود. 

الألكانات هي هيدروكربونات تحتوي على رابطة ……. فقط بين الذرات

الاجابة هي ثنائية بين ذرتي الكربون.

كيف تحتوي الألكانات على رابطة تساهمية؟

  • الألكانات هي مركبات عضوية تحتوي على رابطة ثنائية بين ذرتي الكربون، وهي واحدة من فئات الهيدروكربونات الأساسية، تتكون الرابطة الثنائية بين الذرتين الكربونيتين من رابطتين تساهميتين، حيث يشترك كل ذرة من الذرتين بأربعة إلكترونات في الرابطة.
  • تتميز الألكانات بخواص كيميائية فريدة، حيث تتفاعل بشكل سريع وسهل مع المواد الأخرى. وتتوفر الألكانات بكثرة في النفط والغاز الطبيعي، وتستخدم في العديد من التطبيقات الصناعية، فعلى سبيل المثال، تستخدم الألكانات في صناعة البلاستيك والمطاط والأدوية والمبيدات الحشرية والكيماويات الزراعية والمذيبات.

شاهد أيضًا: مزيج مكون من مادتين نقيتين أو أكثر مع احتفاظ كل مادة بخواصها الاصلية

شاهد أيضًا:

أمثلة للألكانات الأكثر شيوعاً

  • ومن بين الألكانات الأكثر شيوعًا، نجد الإيثيلين الذي يستخدم في إنتاج البلاستيك، والبروبيلين الذي يستخدم في إنتاج الأدوية والبوليمرات، والبوتين الذي يستخدم في إنتاج الراتنجات والمواد اللاصقة والمبيدات الحشرية.
  • على الرغم من فوائد الألكانات في التطبيقات الصناعية، فإنها قد تتسبب في تلوث البيئة إذا تم إستخدامها بشكل غير صحيح، ولذلك، يجب مراعاة الاستخدام.
  • أو تلوث الهواء حيث تتميز الألكانات بأنها مركبات عضوية قابلة للتبخر بسهولة، ويمكن أن تتحلل في الهواء لتشكل مركبات ضارة، وهذا يؤدي إلى تلوثه وتأثيره على الصحة العامة والبيئة.

شاهد أيضًا: الألكانات أكثر نشاطًا من الألكينات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *